البعض يبحثون عن طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة. ولكن على الأغلب يكون مقصدهم التخلص من اللون الداكن الذي أصابهم بسبب تعرض الوجه بفترات طويلة لأشعة الشمس. ولهذا يكون لديهم رغبة كبيرة في الرجوع للون الأصلي. وأيضاً هناك فئة من الأشخاص أصحاب البشرة السمراء يرغبون في أن يكونوا افتح درجات عن الطبيعي والمألوف. ومن خلال هذا المقال على برونزية سوف نتعرف على مجموعة من الطرق والوسائل التي تساعدنا في تفتي البشرة سريعاً.

طريقة تفتيح البشرة السمراء بسرعة

الوصفات الطبية لتفتيح البشرة

  1. الأدوية المكونة من المواد الطبيعية؛ أكبر مثال على هذه النوعية من الأدوية هي التي تحتوي على حمض الكوجيك. ويكون عبارة عن نوع مستخرج من مجموعة معينة من الفطريات. وأيضاً المكونة من مركب أربوتين، والذي يستخرج من النباتات. ولكن اتضح أن لها الكثير من المخاطر على جسم الإنسان والخطيرة فمثلاً تسبب الشيخوخة المبكرة، والإصابة بسرطان الجلد، وغيرها من الأمراض الحادة.
  2. الهيدروكينون؛ من الممكن أن نستخدم العقار الذي يحتوي على هذا المادة ولكن بشرط أن تكون النسبة لا تتعدى 2 %. أما في حال كانت النسبة مكونة من 4 % أو أكثر من ذلك فما هو إلا علاج للأمراض الجلدية.

وصفات طبيعية لتفتيح البشرة السمراء

كل ما في المنتجات الطبيعية مفيد، ومغذي. ويمكننا الاعتماد على خيرات الطبيعة بكافة الطرق الممكنة لأنها تحتوي بداخلها على مجموعة من المضادات والعناصر الغذائية.. إلخ.

القرع مع العسل والحليب

  1. واحدة من العلاجات والوصفات التي تندرج ضمن مضادات الأكسدة، والتي تقوم بدورها في تقشير الجلد بشكل طبيعي.
  2. السبب في ذلك أنه يحتوي على بيتا كاروتين، وفيتامين a، وسي ولهذا فهي تُعطي نضارة كبيرة للبشرة وإشراقه لا مثيل لها.
  3. كل هذا يمكن الاعتماد عليه من خلال وضع ملعقتان من القرع المهروس، وعليه ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وربع ملعقة كبيرة من الحليب السائل. ونبدأ في وضع القرع بالماء المغلي لفترة وبعدها طحنه في الخلاط الكهربائي، والبدء في وضع باقي المكونات ومزجهم سوياً. توضع على الوجه لمدة ربع ساعة ثم نقوم بشطفه والتخلص من كل هذا

قشر البرتقال المجفف مع اللبن

  1. من المعروف أن البرتقال قادر على تفتيح البشرة، والسبب في ذلك هو احتواءه على فيتامين سي. كما أنه يمكنه القضاء على كافة التصبغات الموجودة على البشرة.
  2. علينا أن نقوم بطحن قشر البرتقال المجفف لمدة يومين في الماء، ثم وضع ملعقة من العسل الأبيض أعلاه. وبعد أن تحصلين على عجين متماسك، أفرديه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه جيداً. وبالطبع لابد من الاستمرار عليه.
  3. من المؤكد أنكِ ستحصلين على النتيجة بعد مرور ما يقرب من أسبوع واحد فقط.

وصفة الألوفيرا

  1. من الوصفات التي تُعطي إشراقه للبشرة، ولون فاتح عن الطبيعي.
  2. ولكن ليس هذا فقط فلديه خاصية وهي أنه يعمل على تهدأة الجلد تماماً، وتفتيحه، ومنحه الترطيب.
  3. والوصفة عبارة فقط عن زيت الألوفيرا؛ هو أن نقوم بوضعه على المنطقة المراد تفتيحها والبدء في فرك البشرة به لمدة أربع مرات متتالية في اليوم الواحد.

نصائح تفتيح البشرة

  1. علينا القيام باستعمال واقي الشمس لفترات طويلة خلال التواجد بمنطقة مكشوفة، ولكن بشرط أن يتم تغيره كل ساعتين على الأكثر.
  2. عدم ترك عادة شرب كميات وفيرة من المياه، حيث تعمل على توفير الأشراقه الجيدة للبشرة وبالتالي تفتحه درجات عن الطبيعي.
  3. اتباع نظام غذائي وصحي، والابتعاد عن الدهون المشبعة المتواجدة في الأطعمة السريعة والجاهز. والسبب هو انطفاء الوجه بسببها لفترات.