طريقة تسريع الكمبيوتر بدون برامج ، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يتعرض الكثير إظلى مشكلة بطء جهاز الحاسب الآلي، والتي تسبب الصعوبة في التعامل مع الجهاز، كما أنه قد يؤدي إلى تعطيل بعض الأعمال الهامة، وللتغلب على تلك المشكلة يمكن إتباع بعض الطرق البسيطة، والتي لا تحتاج إلى برامج، والتي سوف نذكرها من خلال السطور القادمة.

طريقة تسريع الكمبيوتر بدون برامج

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن استعمالها من أجل تسريع جهاز الحاسب الآلي، وذلك لإنهاء جميع الأعمال المختلفة، ويبحث الكثير عن الطرق السريعة، والتي لا تحتاج إلى تحميل بعض البرامج المختلفة على الجهاز، ومن بين تلك الطرق الآتي:

1- حذف الملفات الغير مهمة

من أجل العمل على تسريع الجهاز لا بد من التخلص من بعض الملفات التي لا يكون لديها أهمية على الجهاز، حيث يقوم البعض بإرفاق بعض الملفات أو الصور أو الأفلام ومقاطع الفيديو والأغاني وغيرها من الكثير من الأشياء على جهاز الحاسب الآلي، وفي الوقت نفسه لا يكون لها أهمية كبيرة، أو لا يكون بحاجة إليها، لذلك يجب التخلص من تلك النوعية من الملفات، لأن جهاز الكمبيوتر قد يتعرض للبطء في حالة إن كان عدد الملفات زائد عن الحد، وذلك يكون من خلال الوقوف على الملف المراد حذفه، ومن ثم يتم الضغط على زر الفأرة الأيمن، ويتم اختيار كلمة حذف أو delete، وبعدها يتم التخلص من الملفات.

2- إيقاف التشغيل للتطبيقات

من ضمن الأمور التي تساعد على تسريع الجهاز هو أن يتم العمل على إيقاف التشغيل للتطبيقات أو البرامج التي تعمل بشكل تلقائي، والتي من دورها أن تبطئ عمل جهاز الكمبيوتر، ويتم إيقاف تشغيلها من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على القائمة الموجودة على الجهاز والتي تسمى run وبعد ذلك يتم العمل على اختيار الأمر الموجود بتلك القائمة والذي يكون باللغة الإنجليزية mosconfig، ويمكن أن يتم كتابة هذا الأمر باليد.
  2. بعد ذلك سوف تظهر على جهاز الحاسب الآلي نافذة جديدة، والتي تخص النظام وتهيئته، والتي يمكن اختيار من بينها تلك الكلمة التي تكون موجودة باللغة الإنجليزية start up، ويتم الضغط عليها مباشرة.
  3. يتم ظهور نافذة تحتوي على جميع البرامج التي تتواجد على الجهاز الكمبيوتر، والتي تعمل بشكل تلقائي عند بداية عمل نظام الويندوز أي عندما يتم تشغيل الكمبيوتر.
  4. يتم الضغط على برامج من هذه القائمة من خلال الوقوف بجانبه والضغط عليه مباشرة، ومن ثم يتم الضغط بجانبه بزر الفأرة الأيمن، وبعدها يتم كلمة تعطيل.
  5. يتم الوقوف بجانب جميع البرامج التي تعمل بشكل تلقائي، ومن ثم يتم عمل تعطيل لها، أي أنها في تلك الحالة لا تعمل بشكل تلقائي عند فتح جهاز الحاسب الآلي، إلا عندما يقوم المستخدم بفتحها بنفسه.

3- تنظيف المخلفات

كما يساعد أيضًا تنظيف المخلفات على تسريع الجهاز، وذلك لأنه وجود المخلفات يظل عالق بالجهاز، وقد يكون سبب من ضمن الأسباب التي تعمل على بطء حركة الجهاز، ويمكن تنظيف المخلفات من خلال العمل على الدخول إلى سلة المهملات والتخلص من الملفات الموجودة بها، من خلال الحذف النهائي لها، أو ممكن حذفها بطريقة سهلة والتي تكون كالآتي:

  1. يتم الوقوف بالفأرة على سلة المهملات من الخارج من دون الدخول إليها، ومن ثم يتم الضغط على الزر الأيمن لها.
  2. يتم اختيار كلمة empty recycle bin، وبعد ذلك يتم الضغط علبها مباشرة، وسوف يقوم هذا الخيار بالعمل على مسح جميع المخلفات الموجودة داخل سلة المهملات.