مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

طريقة استخدام عشبة كف مريم

بواسطة: نشر في: 20 ديسمبر، 2019
brooonzyah
طريقة استخدام عشبة كف مريم

طريقة استخدام عشبة كف مريم ، والتي تعتبر واحدة من ضمن الأعشاب الطبيعية التي لها الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية المختلفة، ويطلق عليها الكثير من الأسماء الأخرى المختلفة، والتي من بينها المدينة، وتستعمل تلك العشبة منذ الكثير من السنوات، في الأغراض العلاجية، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم الطريقة الصحيحة لاستعمال عشبة كف مريم على حسب الحالة المستخدمة لها، وذلك على موقع برونزية.

طريقة استخدام عشبة كف مريم

يتم استعمال عشب كف مريم في الكثير من الاستعمالات المختلفة، وبالأخص للمرأة، إذ أنها تساعد على تنشيط الهرمونات عند السيدات، تزيد من معدلات الخصوية، كما أنها تساعد على تنظيم الدورة الشهرية، من خلال تنظيم الهرمونات الأنثوية في الجسم، ويتم استعمالها بهذه الطريقة الآتية:

أولًا: طريقة تحضير مشروب كف مريم

قبل أن نذكر لكم الطريقة التي يمكن تناول بها الأعشاب الشهيرة كف مريم، سوف نذكر لكم الطريقة التي يتم بها تحضير ذلك المشروب للاستفادة من الكثير من الفوائد الصحية والعلاجية المختلفة التي يفيد الجسم بها، وبالأخص للسيدات، وتكون طريقة تحضير المشروب كالآتي:

المكونات اللازمة

  • ملعقة كبيرة الحجم من عشب كف مريم.
  • أربعة كوب من الماء.

طريقة التحضير

  1. يتم إحضار الماء، ومن ثم يتم وضعه في وعاء، ويوضع على النار، وذلك حتى يبدأ في الغليان، وبعدها يتم إضافة لها أعشاب كف مريم بعج أن يتم سحقها بشكل جيد.
  2. تترك المكونات على النار لمدة لا تقل عن دقيقتين، وبعدها يتم إزالة المكونات من على النار، وتوضع جانبًا.
  3. يغطى الوعاء، ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة إلى عشرون دقيقة، وذلك حتى تقوم الأعشاب بإفراز المواد الموجودة بها في الماء.
  4. يتم تصفية المشروب جيدًا من الشوائب، ويتم إضافة له القليل من عسل النحل الأبيض، وبعد ذلك يتم تناوله مباشرة، وذلك على حسب الحالة المراد علاجها.

ثانيًا: كيفية تناول عشبة كف مريم

بعد أن تعرفنا على الطريقة التي يتم تحضير بها مشروب عشبة كف مريم، فالآن سوف نذكر لكم الطريقة التي يتم بها استعمال تلك العشبة، والتي تختلف على حسب الحالة المراد علاجها، وتكون كالآتي:

1- لزيادة الخصوبة

في حالة الرغبة في استعمال عشبة كف مريم لتعزيز الخصوبة عند المرأة، فإنه يتم استعمالها من خلال الحصول منها على جرعة يومية تتراوح ما بين مائة وستون مل جرام إلى مائتان وأربعون مل جرام فقط، ويجب أن لا تقل الجرعة عن ذلك أو تزيد في اليوم، ويتم الاستمرار على تناولها لفترة، ويفضل أن يتم استشارة الطبيب للتعرف على إن كانت الأعشاب مناسبة لحالته الصحية أم لا.

2- لعلاج الالتهابات المهبلية

كما يتم استعمال عشبة كف مريم أيضًا لعلاج الالتهابات التي تصيب المهبل، وأيضًا التي تصيب بطانة الرحم، وذلك من خلال تناولها بمقدار أربعمائة جرام في المرة الواحدة، ويتم استعمالها مرتين في اليوم، ويمكن الحصول عليها من خلال المكملات الغذائية التي تحتوي عليها، والتي تتواجد في الصيدليات بدلًا من المشروب.

3- لتخفيف أعراض الدورة الشهرية

كما تساعد أيضًا تلك العشبة على علاج العديد من الاضطرابات المختلفة التي تصيب الدورة الشهرية، وذلك عندما يتم تناولها بجرعة محددة والتي تكون عبارة عن أربعمائة جرام كجرعة واحدة فقط في اليوم، ويفضل أن يتم تناولها مرة واحدة قبل تناول وجبة الإفطار فقط، أما بالنسبة للأوقات التي تلي الدورة الشهرية، فيتم تقليل الجرعة لتصل إلة مائنان وأربعون مل جرام في اليوم، وفي الحالات التي تعاني المرأة فيها من عسر الطمث، فيمكن تناول جرعة تعادل خمسمائة مل جرام في اليوم على أن يتم تقسيمها على مرتين يوميًا.