طباعة موعد الاحوال يقدمها لكم موقع برونزية، وذلك لأن الكثير من الأشخاص يسعون إلى طلب تحديد موعد في الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية في المملكة، وذلك من أجل إتمام الكثير من الأمور المختلفة، والتي من بينها تسجيل المواليد واستخراج جوازات السفر وغيرها من الكثير من الأمور المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم الطريقة التي يمكن من خلالها حجز موعد في الأحوال، وأيضًا طباعة الطلب.

حجز موعد الأحوال

قبل التعرف على كيفية طباعة طلب الموعد في الأحوال المدنية، فإنه لا بد من التعرف على الطريقة التي يتم حجز بها الموعد والحصول عليه من وزارة الداخلية، من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة التابعة للمملكة العربية السعودية، ويتم البدء في إجراءات حجز الموعد، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الرابط الآتي: https://www.moi.gov.sa/
  • بعد ذلك يتم الدخول على كلمة الأحوال المدنية، والتي توجد في الصفحة السابقة التي تم الدخول عليها، ومن ثم يتم اختيار كلمة حجز موعد، والتي سوف نجدها من القوائم المفتوحة التابعة للأحوال المدنية.
  • بعد ذلك يتم الضغط مباشرة على حجز الموعد، وبعدها يتم الدخول على نافذة أخرى، والتي يتطلب منها اختيار الخدمة المراد عملها، والتي تكون مخصصة للأفراد، وتحمل عنوان خدمات إلكترونية متكاملة.
  • بعد الضغط عليها سوف يتم تحويلك إلى صفحة أخرى، والتي تتطلب تسجيل الدخول، وذلك عن طريق تعبئة ثلاثة خانات، والتي تحمل اسم المستخدم، ويليها خانة خاصة برقم المرور، وأيضًا الخانة الخاصة بالرمز المرئي، والتي تعتمد على نقل الحروف أو الأرقام التي توجد في المستطيل المجاور بشكل صحيح، وبعدها يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول مباشرة.
  • يتم بعدها الدخول على نافذة أخرى، والتي تتطلب وضع البيانات الخاصة بالمستخدم، والتي تكون بعنوان التحقق من المستخدم، والتي يتطلب فيها تعبئة مجموعة من الخانات.
  • يتم في البداية تعبئة رقم الهوية الخاص بالمستخدم، أو رقم الإقامة إن كان من غير المواطنين التابعين للمملكة العربية السعودية.
  • يتم اختيار نوع التقويم الهجري، من خلال التحديد على الدائرة الصغيرة التي توجد بجانبه، وبعدها يتم الانتقال إلى الخانة التالية، والتي تخص تاريخ الميلاد، ولكن على التاريخ الهجري.
  • بعد ذلك يتم تعبئة الخانة التي تخص الرمز المرئي، والتي تعتمد على وضع نفس الأرقام والأحرف الموجودة في المستطيل، وكتابتها بشكل صحيح.
  • في النهاية يتم الضغط على كلمة التحقق من بياناتي، وبعدها يتم الانتظار لبضع ثوان، وبعدها يتم التحويل إلى صفحة أخرى، والتي تشمل مجموعة من الاختيارات المختلفة، والتي تخص الخدمة التابعة للأحوال المدنية، وفي نهاية الصفحة كلمة الانتقال لخدمة المواعيد، ومن ثم يتم الضغط عليها مباشرة.
  • يتم تحويل المستخدم إلى نافذة جديدة، والتي تحتوي على مجموعة من الخدمات، وبجانب كل خدمة مربع صغير من أجل التمكن من تحديدها، ويتم بعدها تحديد كلمة حجز موعد جديد، سوف تظهر كل الخدمات المتاحة من أجل حجز الموعد، ويليها الضغط على الخدمة المراد عملها من خلال تحديد المربع الصغير سواء كان إصدار بطاقة هوية، أو زواج أو طلاق أو تسجيل مواليد، وغيرها من الكثير من الخدمات المختلفة.
  • يتم تحديد المنطقة من أسفل الخدمات مباشرة، ومن ثم يتم اختيار التالي، وبعدها تظهر مجموعة من المواعيد، ويتم الاختيار الموعد المناسب من خلال الضغط عليه مباشرة، وبعدها يتم الانتقال إلى البيانات الخاصة بالموعد، وبعدها يتم الضغط على التأكيد على البيانات الخاصة بالموعد.

طباعة موعد الاحوال

بعد الانتهاء من جميع الخطوات التي شرحناها في السابق، فإنه في ذلك الوقت يمكن أن يتم اختيار طباعة الموعد، وذلك من أجل تذكر الأوراق المراد إحضارها أو الموعد بالتفصيل، وغيرها من الكثير من البيانات والأمور التي قد يسهى عنها الكثيرون، لذلك فإن الخدمة الإلكترونية أتيحت للمواطنين إمكانية الطباعة للاحتفاظ بتلك البيانات، ويتم ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • بعد تحديد الموعد واختياره يتم الضغط على كلمة التأكيد على الموعد والبيانات، وبعدها يتم ظهور صفحة أخرى، والتي تحمل مجموعة من البيانات الخاصة بالموعد، والتي من بينها الأوراق المطلوبة وبيانات المستخدم.
  • يتم النزول في هذه الصفحة إلى الأسفل، وذلك يتم ملاحظة كلمة طباعة، والتي تكون موجودة داخل مستطيل يحمل اللون الأخضر.
  • بعد ذلك يتم إظهار نافذة أخرى، والتي يتم فيها السؤال هل تريد الطباعة، وحينها يتم الضغط على كلمة نعم.
  • في هذه الحالة يتم الانتظار بضع ثوان، وبعدها يتم طباعة الموعد من خلال الحصول على الورقة في ملف صغير، وبعدها يتم الاحتفاظ بها على الجهاز الحاسب أو الهاتف المحمول على حسب الرغبة.