مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

سبب الحبوب في الاماكن الحساسه

بواسطة: نشر في: 19 فبراير، 2020
brooonzyah
سبب الحبوب في الاماكن الحساسه

تعرفوا معنا على سبب الحبوب في الاماكن الحساسه ، واحدة من المشاكل الصحية التي تعاني منها بعض السيدات، والتي تُحطم من الحالة النفسية الخاصة بهم. ويكون هناك كثير من العادات السيئة التي تقومي باتباعها تجاه تلك المنطقة هي التي تجعل من تلك الحبوب تظهر والاستمرار في هذه العادات تجعل من البثور الصغيرة تتكاثر وتتفاقم في كل مكان بالمنطقة الحساسة. ويعد هذا من أخطر الأمور التي تتعرض لها النساء لأن هذه المنطقة قريبة من الرحم وخاصة بالجهاز التناسلي ولابد من الحفاظ على صحته دوماً سواء إن كنتِ متزوجة أو عزباء. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نتعرف على الأسباب الرئيسية المسئولة عن ظهور هذه الحبوب.

سبب الحبوب في الاماكن الحساسه

الحبوب الدهنية في المناطق الحساسة

تظهر هذه الحبوب الصغيرة في بعض الأوقات بسبب قلة تنظيف هذا المكان، والإهمال فيه بطريقة غير لائقة. ولكن تلك المنقطة تحتاج إلى اهتمام غير عادي، ونظافة وتطهير دائماً وذلك لأنها بالقرب من الرحم والذي لا يمكننا المساس به.

وأيضاً ذلك المكان متواجد في الجهاز التناسلي الذي لابد من البعد عن إصابته بالأمراض أو حتى الحبوب لتجنب المشاكل الصحية الخطيرة. غير ذلك أنها تجعل من المظهر العام غير مناسب مما يؤدي إلى تدمير الحالة النفسية الخاصة بالمرأة.

كما أن هذه الحبوب تظهر في بعض الأحيان على هيئة أكياس دهنية. ومن الممكن أن تُصيب الرجال أيضاً، أي لا تقتصر على النساء فقط. ولكن في حال ظهور هذه الأكياس لابد من الذهاب للدكتور فوراً كي تتخلصين منها تماماً.

ميعاد الدورة الشهرية

وتكون هذه الحبوب عادية ولا ضرر منها مطلقاً حيث تكون مجموعة من الهرمونات المضطربة كغيرها من الهرمونات التي تُظهر حبوب في الوجه أو في الجسم أيضاً تُصيب هذه البقعة.

ولكن لابد من التنظيف فقط من خلال تغير الفوطة الصحية كل ثلاث ساعات على الأكثر، وعدم المساس بهذه المنطقة مطلقاً حتى لا يتغير الطبيعة العامة التي تفيد سلامة وصحة المنطقة.

ازالة الشعر بأسلوب خاطئ

أحياناً استخدام الشفرات في تلك المنطقة لإزالة الشعر، أو الواكس، أو كل هذه العادات التقليدية تعمل على تهيّج الجلد بصورة واضحة ومبالغ فيها. ونتيجة للالتهابات التي تظهر يبدأ انتشار الحبوب في تلك المنطقة وعلى الجلد المحمر.

كما أن الحبوب من الممكن أن تظهر في حال تم استخدام الشفرات الغير مطهرة أو معقمة. وتعتبر من أخطر العادات التي يمكنكم اتباعها.

الملابس الداخلية الغير قطنية

أحياناً تُسهل الفتيات على نفسها في ارتداء ملابس داخلية مصنوعة من الألياف والخيوط المصنعة المضرة على الجلد، والتي تسبب الالتهابات وما شابه ذلك. وكل هذا لأنها خفيفة من حيث الارتداء أو لأنها ذات أشكال ملونة عن القطنية.

ولكن كل هذا يُضر بالمنطقة الحساسة كثيراً مما يسبب الحكة والاحمرار المتزايد.

الفوط الصحية الغير معقمة

لابد من اختيار نوع صحي، وجيد عند ارتداء الفوط الصحية في أوقات الدورة الشهرية لأنها ملامسة لجلد المنطقة الحساسة وتغلق عليها لفترة من الوقت فكل هذا يؤدي إلى الاحمرار وظهور البثور الصغيرة فيها.

ونؤكد على ضرورة تغيرها كل فترة والأُخرى بحد أقصى لا تزيد عن ثلاث ساعات متتالية.

نصائح لتجنب ظهور الحبوب

  1. تحقيق النظافة الدائمة لهذه المنطقة، والاستمرار في العادات المطهرة كي تضمني عم التعرض لظهور مثل تلك الحبوب.
  2. كما أنه لابد من استخدام غسول بشكل يومي داخلها حتى تتخلصي من أي بكتيريا ضارة متراكمة بداخله.
  3. اللجوء دوماً إلى ارتداء الملابس الداخلية القطنية حيث أنها لطيفة على الجلد وغير مسببة للحكة. والابتعاد تماماً عن غيرهم ممن يتم تصنيعهم من الألياف الصناعية.
  4. إزالة الشعر بأدوات نظيفة، وبالصورة الصحيحة حتى لا يتم تهيج الجلد وظهور الحبوب.
  5. الحفاظ على ترطيب هذه المنطقة معظم الوقت.