مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

زيت لتكثيف الشعر

بواسطة: نشر في: 25 يناير، 2020
brooonzyah
زيت لتكثيف الشعر

نقدم لكم مقالاً عن زيت لتكثيف الشعر ، إذ تعانى الكثير من السيدات من تساقط الشعر، وضعفه، الأمر الذي يجعلها تنفق الكثير من الأموال لشراء مستحضرات تعمل على علاجه، وسوف نتعرف معاً على أنواع من الزيوت الطبيعة التي تساعد على كثافة الشعر وزيادة طوله، كما تعمل هذه الزيوت على قتل البكتريا الموجودة في الشعر والتي تعرضه للتلف والجفاف، فشعر المرأة هو اكثر شيء يبرز جمالها، لذا نحاول في مجلة برونزية نقدم أفضل أنواع الزيوت التي تعمل على زيادة كثافة الشعر.

زيوت تكثيف الشعر

تتعدد أنواع الزيوت الطبيعة التي تعمل على زيادة كثافة الشعر، ومنها زيت فتيامينE ، وزيت الأركان، وزيت إكليل الجبل،وزيت المريميّة، وزيت بذرة الكتّان، وزيت النّعناع، وزيت شجرة الشّاي، وزيت حبّة البركة، وزيت النّيم، وزيت بذور اليقطين، وزيت بذور العنب، وزيت الأفوكادو، وزيت اللّيمون، وزيت البصل، إذ أن دهان الشعر بهذه الزيوت يعزز من كثافته.

افضل الزيوت لتكثيف الشعر ومنع التساقط

تعددت أنواع الزيوت الطبيعة التي تعمل على زيادة كثافة الشعر، زمن هذه الزيوت زيت جوز الهند، وزيت اللافندر، وزيت الخروع، وزيت الزيتون، وزيت الجوجوبا، وزيت اللوز، و زيت إكليل الجبل، و زيت النعام، وسوف نوضح طريقة استخدم كل منهما لزيادة كثافة الشعر في النقط التالية:

1- زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على عنصر البوتاسيوم الذي يقوى فروة الشعر، إذ يعمل على زيادة طوله في فترة قصيرة، كما يمنع ظهور القشرة، ويقلل من تساقط الشعر، إلى جانب دوره في قتل البكتريا التي تأتي تهاجم فروة الشعر، وذلك عن طريق غلى زيت جوز الهند، ثم تركه ليصبح دافئ، وبعدها يوضع على الشعر، إذ يجب تركه 24 ساعة في الشعر، وبعدها يغسل.

2- زيت اللافندر

يسمى أيضاً باسم “زيت الخزامى”، حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر، وزيادة طوله، فضلا عن دوره في نعومة الشعر، وذلك عن طريق إضافة كمية من زيت اللافندر إلى 4 معلاق من زيت جوز الهند، وبعد خلطهم يتم وضعهم على الشعر لمدة 60 دقيقة، وبعدها يغسل بماء.

3- زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أجود أنواع الزيوت المستخدمة في زيادة كثافة الشعر، كما يعمل على تقويته، إلى جانب وقايته من البكتريا الضارة، وذلك عن طريق غلى زيت الخروع، ثم تركه حتى يكون دافئ، ثم يوضع على الشعر لمدة ربع ساعة، وينصح السيدات التي تعانى من وجود القشرة بإضافة الليمون إلى زيت الخروع.

4- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مضاد للأكسدة، الأمر الذي يجعله اهم الزيوت المستخدمة في تكثيف الشعر، حيث تعمل على زيادة طول الشعر، كما يمنع تساقطه، إن يكسب الشعر نعومة ولمعان، وذلك عن طريق غلى زيت الزيتون، ثم وضعه على الشعر، وينصح بارتداء المنشفة 20 دقيقة بعد غسلها بماء ساخن، وبعد ذلك يغسل الشعر.

افضل زيت لانبات وتكثيف الشعر

5- زيت الجوجوبا

يعمل زيت الجوجدوبا على تنشيط الدورة الدموية، الأمر الذي يساعد على زيادة كثافة الشعر ومعالجته من الجفاف، وذلك عن طريق خلط معلقتان من زيت الجوجدوبا إلى 4 معلاق من زيت جوز الهند، ووضعهما على الشعر لمدة 24 ساعة، وبعدها يغسل الشعر.

6- زيت اللوز

ينصح لمن يعانى من الشعر الجاف استخدم زيت اللوز، إذ يعمل على ترطيب الشعر، كما يزيد من كثافته، ويكسبه نعومة ولمعان، وذلك عن طريق وضع كمية من زيت اللوز على الشعر، ويترك لمدة 24 ساعة، وبعدها يغسل بماء.

7- زيت إكليل الجبل

يعالج تساقط الشعر، كما يزيد من كثافته، وذلك عند وضعه على الشعر، كما يمكن إضافته إلى زيت الزيتون، أو زيت جوز الهند.

8- زيت النعام

يجب غسل الشعر قبل استخدمه، حيث يعمل على زيادة كثافة الشعر، ويكسبه نعومة ولمعان.

9- زيت شجرة الشاي

يعمل زيت شجرة الشاي على قتل البكتريا الموجودة في فروة الشعر، إذ يزيد كثافة الشعر عند دهن الشعر به، أو يمكن إضافته إلى زيت جوز الهند، أو زيت الزيتون.

ويجب المواظبة على استخدم هذه الزيوت، كما ينصح بتكرارها ثلاث مرات في الأسبوع.