زيت فيتامين e للتشققات، هو واحد من ضمن أنواع الزيوت التي لها فوائد كبيرة لصحة البشرة بشكل عام، حيث إنه يعمل على تغذية البشرة، وبعوضها عن الكثير من عوامل نقص التغذية بها، والتي تظهر على هيئة تشققات في الجلد، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أهم فوائد زيت فيتامين e للبشرة والتشققات، وكيفية استعماله، وذلك من خلال موقع برونزية.

زيت فيتامين e للتشققات

يعتبر زيت فيتامين E هو واحد من ضمن أنواع الزيوت التي تباع في الكثير من مراكز بيع الأدوية، وفي المراكز التجارية، وهو من الزيوت التي لها العديد من الاستخدامات المختلفة والمتعددة، سواء لصحة البشرة أو الشعر على حد سواء، كما أنه يمكن الحصول عليه من خلال العديد من الأطعمة المختلفة، والتي تكون غنية بهذا النوع من الزيت.

فوائد زيت فيتامين e

هناك العديد من الفوائد المختلفة التي بحملها زيت فيتامين E، وذلك لعلاج التشققات الجلدية، والذي ينتج عن إصابة البشرة بالجفاف، ومن بين تلك الفوائد الآتي:

1- تغذية البشرة

يعمل على تغذية البشرة، فهو يعد واحدًا من بين أنواع الزيوت التي تحتوي على فيتامين E وهو أحد الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة باستمرار، وبالتالي فإن استعمال الزيت يعوض الجلد عن ما يفقده من هذا الفيتامين، وهذا ما يسهم في تغذية البشرة، وزيادة نضارتها وإشراقها.

2- تجديد الخلايا التالفة

كما يساعد أيضًا فيتامين إ، على تجديد الخلايا التالفة من البشرة، وهذا ما يساعد على التخلص من الجلد الميت، وبالتالي الحفاظ على نضارة البشرة، وإكسابها النعومة واللمعان، ولذلك يتم تطبيقه على البشرة التي تعاني من البقع الداكنة التي تنتج عن حفاف البشرة.

3- ترطيب البشرة

يساعد أيضًا على ترطيب البشرة التي تعاني من الجفاف، وذلك لأنه من أنواع الفيتامينات التي تساعد على إكساب البشرة التغذية السليمة التي تحتاج إليها البشرة، وذلك من خلال استعماله بشكل موضعي على البشرة، فهو يساعد على التخلص من الشقوق وعلامات التجاعيد التي تصيب البشرة بسبب الجفاف، ويساعد أيضًا على علاج الجفاف الناتج عن نقص السوائل في البشرة.

4- يخلص الجلد من التجاعيد

كما يساعد على التخلص من التجاعيد التي تصيب البشرة بسبب الجفاف الشديد للبشرة، كما أنه في حالة التعرض لنقص هذا النوع بالأخص من الفيتامين من البشرة، فإن ذلك يكون سبب رئيسي وراء حدوث التجاعيد والتشقق في الجلد.

كيفية استعمال زيت فيتامين e للتشققات

بعد أن تعرفنا على العديد من الفوائد المختلفة التي يقدمها زيت فيتامين e للبشرة، ولعلاج التشققات، فالآن سوف نذكر لكم الطريقة التي يمكن من خلالها استعمال الزيت لعلاج التشققات التي تصيب البشرة أو القدمين أو اليدين، يتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار عدد خمسة من كبسولات زيت فيتامين e، والتي تباع في الصيدليات أو في مراكز التجميل.
  2. تفتح الكبسولات حتى يتم الحصول على الزيت الموجود بداخلها ويتم وضعه في عبوة صغيرة.
  3. يتم إضافة لها عصير ليمونة واحدة، أو ما يعادل نفس مقدار الزيت الموجود في الكبسولات.
  4. تمزج المكونات مع بعضها البعض حتى تمام التجانس، وبعدها يتم وضعها على المنطقة التي تحتوي على التشققات مباشرة، مع التدليك لمدة خمس دقائق.
  5. بعد ذلك يتم ترك الزيت على الجلد لمدة لا تقل عن ثلاثون دقيقة تقريبًا.
  6. في النهاية يتم غسل المنطقة المدهونة بالزيت من خلال استعمال الماء الفاتر.
  7. تكرر الطريقة بمعدل مرة واحدة في اليوم وذلك لمدة شهر كامل، أو حتى يتم الحصول على الجلد الخالي من التشقق.