اسباب بهتان البشرة كثيرة، وهي من الأمور التي تعاني منها الكثير من السيدات، والتي تظهر على الوجه، وتجعله مائل إلى الشحوب، ومن خلال السطور القادمة سوف نستعرض لكم الأسباب التي تؤدي إلى شحوب البشرة واكسابها الشكل الباهت، وذلك من خلال مجلة البرونزية.

اسباب بهتان البشرة

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى إصابة البشرة بالشحوب، والتي تكون أسباب عضوية، أو نتيجة لقلة بعض أنواع الفيتامينات، ومن أبرز الأسباب المؤدية إلى إصابة الوجه بالبهتان الآتي:

1- سوء التغذية

يعتبر سوء التغذية هو واحد من ضمن الأمور التي تؤدي إلى الإصابة ببهتان البشرة، وذلك لأنه في حالة عدم حصول الجسم على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها، فإن ذلك يعود على البشرة أيضًا لأنها تحتاج إلى نسب عالية من العناصر الغذائية، والتي من بينها فيتامين أ، وفيتامين سي، وغيرها من الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة، ويؤدي عدم الحصول على تلك الفيتامينات إلى شحوب الوجه.

2- الدورة الشهرية

تعتبر فترة الدورة الشهرية هي واحدة من  الأوقات التي تمر بها كل امرأة لعدة أيام، وفي تلك الفترة فإن المرأة تفقد كميات كبيرة من الدم، وبالتالي يؤثر ذلك على الصحة العامة للمرأة، ويؤثر على شكل الوجه بشكل كبير، فتكون المرأة خلال فترة الدورة الشهرية شاحبة الوجه، وهذا الأمر من الأمور الطبيعية، وبالأخص للسيدات التي تعاني من سوء التغذية أيضًا.

3- فترة الحمل

أما عن فترة الحمل الأولى فهي واحدة من الفترات التي تفقد فيها المرأة كميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، ومن بينها العناصر التي تحتاج إليها البشرة، وهذا الأمر من دوره أن يتسبب في ظهور علامات الشحوب على بشرة المرأة، ويجعلها تفقد النضارة والحيوية، وبالأخص في الثلاثة أشهر الأولى من الحمل.

4- الحالة النفسية السيئة

من ضمن اسباب بهتان البشرة هو إصابة المرأة بالحالة النفسية الغير جيدة، والإصابة بالاكتئاب، والتوتر والقلق، كل ذلك من دوره أن يتسبب في ظهور علامات الشحوب على البشرة، حيث إن الحالة النفسية يكون لها الدور الكبير في التأثير على البشرة، والحالة الجيدة النفسية تجعل البشرة تبدو أكثر إشراقًا وتألقًا.

5- السهر

النوم هو من الأمور المفيدة للبشرة، حيث إن الراحة والنوم لفترات كافية هو من الأمور التي تكسب البشرة النضارة، ولكن في حالة إن تعرضت المرأة للسهر باستمرار، وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم، فإن ذلك يجعل البشرة تظهر عليها علامات الشحوب، بالإضافة إلى ظهور الهالات السوداء تحت العين، وغيرها من الأضرار التي يسببها السهر وقلة النوم على البشرة.

6- جفاف البشرة

تحتاج البشرة إلى كميات عالية من السوائل، وفي حالة عدم حصول المرأة على الماء باستمرار، فإن ذلك يؤدي إلى شحوب البشرة، وظهورها بالشكل الباهت، والغير جيد، وذلك يكون بسبب جفاف الجلد الشديد، وبالتالي تظهر أيضًا علامات التجاعيد على الوجه.

7- خلل الأوعية الدموية

قد يكون السبب وراء شحوب البشرة هو حدوث خلل في الأوعية الدموية، وبالتالي عدم وصول الدم بالشكل الجيد إلى البشرة والوجه، وهذا ما يجعل شكل البشرة باهت ويبدو عليه الشحوب.

8- نقص الفيتامينات

كما أن نقص الفيتامينات هو واحد من الأمور التي تؤدي إلى ظهور علامات البهتان والشحوب على البشرة، وبالأخص فيتامين ج، وأيضًا فيتامين سي، وفيتامين أ، وفيتامين ب، وغيرها من العديد من الفيتامينات التي تحتاج إليها البشرة، والتي في حالة التعرض إلى نقصها تفقد البشرة حيويتها ونضارتها، وبالتالي يجب الحصول على كميات عالية من الفيتامينات، أو اللجوء إلى استعمال الأقنعة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات.