إليكم أهم فوائد زيت الخردل لتطويل الشعر وطرق استعماله ، فهو واحداً من أشهر أنواع الزيوت والتي يتم استخراجها من بذور الخردل. وقد اشتهرت كثير من الوصفات مستخدمين هذا الزيت، ولكن أيضاً مع إجراء الأبحاث والدراسات عليه اكتشفوا أنه يحتوي على الكثير من الخصائص العلاجية المفيدة والتي تقتصر فقط على الشعر. ومن خلال مقالنا اليوم سوف تتعرفوا على كافة التفاصيل حول علاقة زيت الخردل بتطويل الشعر.

زيت الخردل لتطويل الشعر

زيت الخردل طول شعري

يعتبر زيت الخردل علاج أكيد لتطويل الشعر، حيث أن ملامسة نقاط بسيطة منه على فروة الرأس تعمل على تحفيز نمو الشعرة بطريقة صحية مما تجعلها تدوم لفترات طويلة.

كما أنه يساعد على تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس والسبب في ذلك هو احتواء ه على بعض المعادن الهامة والتي من ضمنها البيتا كاروتين. وأيضاً فيتامين A المسئول عن تطويل الشعر.

كما أن زيت الخردل يعمل على تقوية الشعر من الجذور حتى الأطراف ولهذا يصبح طويلاً دون تساقط.

وصفات استخدام زيت الخردل على الشعر

وصفة زيت الخردل والحناء

احضري وعاء وضعيه على النار، وصبي بداخله 250 مل من زيت الخردل بالإضافة إلى قليل من أوراق الحناء.

اتركيهم سوياً حتى يصلوا إلى مرحلة الغليان.

ارفعيهم من على النار، وقومي بتصفيتهم بقطعة من القماش النظيفة.

اتركيه جانباً في زجاجة بالثلاجة، وأخرجيه في الوقت الذي تنوي استعماله.

الوصفة الثانية

قومي بتسخين كمية مناسبة من زيت الخردل ولكن لا يصل لمرحلة الغليان فقط يكون فاتراً.

اقسمي شعرك إلى جهتين يميناً ويساراً، وضعي كمية مناسبة من الزيت في راحة يدك وامسحيها كلها في فروة الرأس بالمنتصف.

وبعدها قومي بوضعي القليل على فروة الرأس، ودلكيها بهدوء مستخدمة أطراف أصابعك.

استخدمي في هذه الوصفة تحديداً يدك، وليس المشط نهائياً حتى تحصلين على نتائج فعّالة.

تجربتي مع زيت الخردل للشعر

التجربة الأولى

إحدى الفتيات تروي قصتها مع زيت الخردل وتقول أنها دمجت ربع كوب صغير من زيت الخردل مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وأضافت أنها وضعت 2 صفار بيض مع أربع ملاعق صغير من الماء الدافئ ودمجتهم جميعهم سوياً.

ثم تقول أنها وزعت هذا المزيج السائل على شعرها بالكامل وبالتساوي، وبدأت في التدليك بأناملها بصورة بطيئة. ثم ارتدت كيساً بلاستيكياً وتركته لمدة لا تقل عن ساعة. تقول أنها استمرت على تنفيذ هذه الوصفة ما يقرب من أسبوعين متتاليين وقد لاحظت أن شعرها بدأ في النمو وأصبح طويلاً وأيضاً له لمعة برّاقة وقضت على الهيشان.

التجربة الثانية

أيضاً إحدى الفتيات قامت بوضع كلاً من 2 ملعقة كبيرة من زيت الخردل، وعليهم 4 ملاعق صغيرة من الزبادي، و2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. وبعد أن مزجتهم جيداً مع بعضه البعض وضعتهم على الشعر بالكامل، ووضعت أعلى شعرها فوطة مبللة بماء ساخن.

ظلت على هذا الحال قرابة نصف ساعة، وبعدها غسلت الخليط وتخلصت منه نهائياً. وستحصلين على شعر طويل وناعم وأكثر لمعان، ولكن لابد من الاستمرار عليه قرابة الشهرين حتى تحصلين على هذه النتيجة.

 

وفي النهاية كانت هذه هي النتائج من استخدام زيت الخردل على الشعر، ولا ننسى أن احتواءه على المعادن والفيتامينات تجعله مفيد جداً للشعر ليس في الطول فقط إنما في القضاء على التقصيف و الهيشان وغيرها من مشاكل الشعر.