مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية فى السعودية

بواسطة: نشر في: 19 أبريل، 2020
brooonzyah
رسوم تأشيرة الزيارة العائلية فى السعودية

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية فى السعودية، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر التأشيرة الخاصة بالزيارات العائلية هي من الأمور التي يقبل عليها الكثير من الأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل السماح لأهلهم وأبناءئهم بالزيارة والمكوث معهم في المملكة لفترة، وهذا الأمر الذي يستلزم دفع مبلغ مالي والتقديم على التأشيرة، وسوف نوضح لكم في هذا المقال كل ما تحتاجون إليه عن تأشيرة الزيارة العائلية.

رسوم تأشيرة الزيارة العائلية فى السعودية

تختلف قيمة التأشيرة العائلية من شخص إلى آخر، وذلك على حسب الطلب، ففي حالة إن كان للمرة الأولى، فإنها تختلف عن المرة الثانية، والثالثة، وهكذا، وكذلك المدة التي سوف يقوم بقضائها الفرد مع أقاربه، وللتعرف على رسومها يمكنكم متابعة النقاط الآتية:

رسوم التأشيرة العائلة لمدة ثلاثة أشهر

في حالة إن كانت هذه الزيارة هي للمرة الأولى، فإنه في تلاك الحالة يستلزم من المقيم أن يقوم بدفع مبلغ مالي ثلاثمائة ريال سعودي فقط، ويمكن اختيار المدة التي سوف يقيم فيها الزائر، فإن هذا المبلغ يكون كحد أدنى، وتتنوع الفترات ما بين أربعة عشر يوم، وتصل إلى تسعون يوم كاملة.

رسوم التأشيرة العائلية لمدة عامين

في حالة الرغبة في عمل تأشيرة خاصة بالأهل أو الأقارب، وتكون مدتها عامين كاملين، فإنه في تلك الحالة يتم دفع مبلغ مالي يصل إلى ثمانية ألف ريال سعودي تقريبًا، وذلك لأن الزائر سوف يقيم معه لمدة سبعمائة وثلاثون يوم كاملين.

رسوم التأشيرة العائلية لمدة عام

في حالة إن كان الفرد يرغب في العمل على التقديم في عمل التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية وذلك لمدة عام كامل، فإنه في تلك الحالة يتم دفع خمسة آلاف ريال سعودي فقط.

شروط  التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية

هناك بعض الشروط التي تم وضعها، وذلك من أجل التقديم على الزيارة العائلية، والتي يجب أن تتوافر في الشخص الراغب في التقديم، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. لا بد أن يكون الشخص الذي سوف يقدم على تلك التأشيرة لأفراد أسرته لديه الإقامة الفعلية، وأن لا تكون إقامته هي مجرد إقامة مرافق.
  2. كما أنه لا بد أن تكون تلك التأشيرة المراد استخراجها لزوجة واحدة فقط، إن كان يملك أكثر من زوجة، كما أنه لا يسمح بأن يعطيها لأكثر من زوجة.
  3. يجب أن يكون وقت الزيارة هو الوقت الذي تم توضيحه في الطلب، لا يكون في فترات العمرة أو الحج، أو بعض الأعياد الرسمية مثل عيد الأضحى أو عيد الفطر المبارك.
  4. كما أنه لا يسمح بإعطاء تلك التأشيرة العائلية للأبناء الذين لم يبلغوا السن القانوني، وهو ثمانية عشر عام.
  5. لا بد من العمل على تسديد الرسوم المالية المستحقة وذلك بشكل كامل من أجل الحصول عليها.
  6. يجب أن لا تقل المدة الخاصة بسريان جواز السفر عن ستة أشهر كاملة، وذلك بالنسبة للزائر.
  7. كما أنه لا بد أن تكون تلك الزيارة موجهة إلى الأقارب من الدرجة الأولى فقط، ولا يسمح بغير ذلك.

كيفية التقديم على تأشيرة الزيارة العائلية

أما في حالة الرغبة في التقديم على التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية، فإنه يجب أن يتم إتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي تخص التقديم، ومن بين تلك الخطوات الآتي:

  1. يجب العمل على تقديم الطلب الخاص بالحصول على تلك التأشيرة، وذلك من خلال الدخول على الموقع الخاص بوزارة الخارجية للمملكة العربية السعودية، ولا بد من أن يكون الطلب قد تم اعتماده من الغرفة التجارية.
  2. يتم القيام بتصوير الصفحات الموجودة في جواز السفر الخاص بالشخص الراغب في التقديم، وذلك من أجل التأكد من الجواز ساري، ولفترة تزيد أكثر من ستة أشهر.
  3. يتم تقديم كل المستندات والأوراق المطلوبة، والتي تثبت أن الزائر الراغب في زيارة المملكة هو من أقارب المقيم من الدرجة الأولى.
  4. في النهاية يتم سداد الرسوم على حسب المدة، والتي ذكرناها لكم من خلال السطور السابقة، وبذلك يتم تقديم طلب تأشيرة زيارة عائلية.

آخر المواضيع