رابط نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية 1441، تعرف عليه بالتفصيل من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر اختبار القدرات العامة هو واحد من بين الاختبارات التاي يخضع لها الطلاب، وذلك حتى يتعرفون على الجامعة المناسبة لهم، والتي يمكنهم الالتحاق بها، وذلك بعد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، ولذلك سوف نذكر لكم الرابط، وطريقة الاستعلام، وذلك من خلال السطور القادمة.

رابط نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية 1441

الكثير من الطلاب يتساءلون عن الرابط الخاص بالتعرف على النتائج الخاصة باختبارات القدرات العامة، وهو أحد الاختبارات الهامة، والتي يمكنها تحديد الكلية التي سوف يلتحق بها الطالب، حييث إنها تكون  من الأمور الأساسية التي تجعل الاختيار سهل بين الطلاب، وهي من الاختبارات التي تناسب الذكور والإناث أيضًا، والتي يشرف عليها المركز الوطني التابع للقياس والتقويم، والذي تم العمل عليه من قبل موقع قياس، فكل ما عليكم هو الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالاستعلام، وذلك من خلال الضغط هنــــا.

كيفية الاستعلام عن نتائج اختبار القدرات العامة برقم الهوية

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها الاستعلام عن النتائج الخاصة باختبار القدرات العامة، وذلك من خلال التسجيل برقم الهوية، والاستعلام عن النتيجة، يكون بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالموقع الذي يساعد في الاستعلام عن نتائج القدرات، وهذا الرابط الذي ذكرناه لكم في السطور السابقة.
  2. يتم كتابة الرقم الخاص بالهوية، والذي يتم كتابته في الخانة المخصصة له، ويمكن استبدالها بالرقم الخاص بالسجل المدني الخاص بالمستخدم.
  3. بعد ذلك يتم كتابة الرقم الخاص بالمرور، وذلك في الخانة التي تليها، مع مراعاة أن يتم الكتابة بالشكل الصحيح للأرقام.
  4. يعاد كتابة الرمز المرئي، والذي يكون موجود في الخانة التي تلي خانة الرمز المرئي، ومن ثم يتم نقله بشكل صحيح، وهو عبارة عن رقم مكون من أربعة أرقام.
  5. يتم بعد ذلك الضغط على كلمة التسجيل للدخول، ويتم الانتظار لبضع دقائق، وسوف نلاحظ تحميل نافذة جديدة.
  6. يتم ظهور نافذة تحتوي على كلمة الاختبارات المسجلة، والتي يتم الضغط عليها مباشرة.
  7. يظهر اختيار آخر وهو النتائج، يتم الضغط عليه مباشرة، وبعدها اختيار اختبار القدرات مباشرة.
  8. في النهاية يتم الضغط على كلمة بحث، ويتم الانتظار لبضع ثوان، وذلك حتى يتم تحميل النتيجة الخاصة بالمستخدم، وسوف تظهر على الفور ويسهل على الطالب معرفتها.

موعد نتائج اختبار القدرات العامة 1441

أما عن الموعد الخاص بالاستعلام عن النتيجة التابعة لاختبار القدرات، فإنه تم الإعلان عنها من قبل المركز الوطني التابع للقياس والتقويم، والذي يعمل على التواصل مع الطلاب وإصدار كل ما هو جديد، والذي أعلن أن النتائج الخاصة بتلك الاختبارات بأنه يمكن التعرف عليها بداية من اليوم التاسع عشر من إبريل الموافق لعام ألفي وعشرون، وهو اليوم الخامس والعشرون من شهر شعبان الماضي، وبالتالي يمكن التعرف على النتيجة في أي وقت بعد هذا التاريخ.

موعد التقديم لاختبارات القدرات العامة

والكثير من الطلاب يتساءلون عن الموعد الذي يمكنه التقديم من خلاله في اختبار القدرات العامة، ولكن تم الإعلان من قبل المركز الوطني، أن التقديم في تلك الاختبارات متوقف في تلك الفترة، وذلك بسبب الأمور التي تمر بها الدول جراء أزمة فيروس كورونا، والذي تم من خلاله تعليق الدراسة بالجامعات، وبالتالي فإن موعد التقديم في اختبار القدرات سوف يظل معلق حتى مرور أزمة كورونا، والعمل بالدراسة في الجامعات بالشكل الطبيعي، وحينها سوف يتم الاعلان عنها من خلال المركز الوطني عبر الموقع الإلكتروني قياس.