مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط التسجيل في العوائد السنويه

بواسطة: نشر في: 14 أبريل، 2020
brooonzyah
رابط التسجيل في العوائد السنويه

رابط التسجيل في العوائد السنويه،  نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر خدمة الحصول على العوائد السنوية، هي واحدة من الخدمات التي أطلقتها وزارة المالية، وذلك من أجل تمكين المواطنين من الحصول على العائد السنوي الخاص به، وذلك من خلال التسجيل بشكل إلكتروني، وكذلك الاستعلام في أي وقت برقم الهوية، فأصبح من السهل الحصول على العائد من دون بذل مجهود أو وقت، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم الرابط الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن تلك الخدمة بشكل سريع.

رابط التسجيل في العوائد السنويه

الكثير يبحث عن الرابط الذي يمكن من خلاله الاستعلام عن العائد السنوي، أو التسجيل به، أو التحقق، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني، من دون الحاجة إلى الذهاب إلى الأماكن المخصصة لها، وتضييع الوقت والجهد، وأما عن الرابط فكل ما عليكم هو الضغط هنــا.

خطوات التسجيل في العوائد السنوية

بعد أن تعرفنا على الرابط الذي يتم الدخول عليه، وهو الرابط الخاص بوزارة المالية، والذي يمكن من خلاله التسجيل والتقديم في العوائد السنوية، أو الاستعلام، وكل ذلك من خلال رقم الهوية، ويتم التسجيل من خلال إتباع الخطوات الآتية:

  1. بعد الدخول على الرابط السابق الذي ذكرناه لكم في السطور القادمة، يتم قراءة جميع الشروط والبيانات المتعلقة بتلك الخدمة.
  2. يتم التوجه إلى أسفل النافذة، وسوف نلاحظ وجود كلمة أوافق على تلك الشروط، ويكون بجانبها مربع صغير الحجم، ويتم النقر عليه حتى تظهر علامة صح.
  3. يتم النقر على كلمة الانتقال إلى الخدمة، والتي تكون مظللة في مستطيل بجانب كلمة أوافق على شروط الخدمة.
  4. يتم حينها تحويل المستخدم إلى نافذة جديدة، وتحتوي على بعض الخانات الفارغة، ومن بينها رقم الهوية، وهنا يتم تعبئتها.
  5. يتم تعبئة الخانة الفارغة التالية، والتي تخص رمز التحقق، والتي تلزم نقل الحروف والأرقام الموجودة في مستطيل على الشاشة.
  6. لا بد من كتابة البيانات وتعبئة الخانات بشكل صحيح، وبعدها يتم الضغط على كلمة استعلام، والتي تكون موجودة في نهاية النافذة.
  7. يتم ظهور مجموعة من البيانات التي تخص الفرد الذي قام بإدخال رقم الهوية، والتي تكون عبارة عن الاسم، ورقم الهوية، ومكان الصرف، وموعده، وغيرها من الكثير من البيانات الأخرى المختلفة.
  8. يتم الضغط على كلمة حجز موعد، وسوف تظهر نافذة جديدة، تحتوي على بعض البيانات الأخرى، والتي تتعلق بالموعد والمستندات المطلوبة.
  9. بعد التعرف على كافة المستندات المطلوبة من المستخدم، وتعبئة الخانات المطلوبة في تلك النافذة يتم هنا الضغط على كلمة حفظ.
  10. وهنا يكون قد تم حجز الموعد الخاص بصرف العائد السنوي، بنجاح، وعلى المستخدم المتابعة من خلال الرسائل.

مواعيد صرف العوائد السنوية

من الأمور الهامة الواجب معرفتها أن فترة الصرف للعوائد السنوية، يكون لها مواعيد محددة، وهذا ما يمكن ملاحظته عند الدخول إلى الموقع الإلكتروني التابع لوزارة المالية، حيث تكون بداية من شهر محرم، وتستمر تلك الفترة الخاصة بالصرف حتى انتهاء شهر جمادي الأخر.