رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية. حيث يعتبر الضمان الاجتماعي هو واحد من ضمن البرامج التي تم توفيرها من أجل صرف بعض المبالغ المالية للأشخاص المستحقين، والذين تم وضع لهم بعض الشروط، وهي خدمة مخصصة للمواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم الرابط الخاص بالتسجيل في الضمان الاجتماعي، مع شرح الشروط الخاصة بالحصول على ذلك المعاش، وطريقة التسجيل.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي

يعتبر البرنامج الخاص بالضمان الاجتماعي، التابع لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتابعة للمملكة العربية السعودية، والذي ينص على صرف المعاشات، وذلك للأشخاص الذين يعانون من الظروف الصعبة والمرهقة، والذي تم وضع بهم بعض الشروط، وفي حالة إن كانت تلك الشروط متوافقة مع الأشخاص فإنه في تلك الحالة يستحقون صرف مبلغ مالي بمعدل شهري، وأما عن الرابط الخاص بالتسجيل في الضمان الاجتماعي فهو كالآتي: https://www.mol.gov.sa/SecureSSL/Login.aspx

كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي

يمكن التسجيل في الضمان الاجتماعي، وذلك للحصول على المبلغ المالي الشهري، والذي يتم صرفه للحالات المستحقة به، وذلك من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني، ومن ثم يتم عمل الخطوات الخاصة بالتسجيل بشكل إلكتروني، ويكون ذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالضمان الاجتماعي، والذي تم ذكره في السطور السابقة، ومن ثم يتم ظهور القائمة الرئيسية، والتي من بينها كلمة الخدمات الإلكترونية.
  2. يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية، ومن ثم يتم اختيار كلمة الخدمات الإلكترونية للمنشآت، ومن ثم يتم الانتظار لبضع ثوان.
  3. سوغ تظهر نافذة جديدة، ومن ثم يتم البحث عن كلمة تسجيل مستخدم جديد، وعند إيجاديها يتم الضغط عليها مباشرة.
  4. تظهر نافذة جديدة تحتوي على بعض الخانات الفارغة، والتي تتطلب من المستخدم أن يقوم بتعبئتها، والتي يجب على المستخدم القيام بتعبئتها بشكل صحيح وكامل.
  5. يتم بعدها الضغط على كلمة التالي، والتي توجد أسفل الخانات التي تم الانتهاء من ملؤها بالبيانات الصحيحة.
  6. يتم بعد ذلك تسجيل جميع البيانات المطلوبة، وبعدها يتم البحث عن كلمة حفظ، ومن ثم يتم الضغط عليها مباشرة، وبعدها سوف يتم التسجيل، ويتم التأكيد عليه، وذلك من خلال رسالة إلكترونية، والتي يتم استلامها عبر البريد الإلكتروني الذي تم التسجيل به، أو عن طريق رسالة قصيرة يتم إرسالها على رقم الهاتف الجوال الذي تم القيام بإدخاله أثناء تعبئة البيانات.
  7. بعد الانتهاء من التأكيد بتلك الرسائل يسهل على المستخدم المتابعة للطلب الذي قام بتقديمه عبر البوابة، وذلك من خلال الدخول مباشرة على الخدمات الإلكترونية، وبعدها سوف تظهر لديه كلمة طلباتي، فيتم الضغط عليها.
  8. في حالة إن كان قد تم قبول الطلب، فإنه في تلك الحالة يتم وصول رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف المحمول، والتي توضح الموافقة على الطلب.

شروط التسجيل في برنامج الضمان الاجتماعي

وهناك العديد من الشروط المختلفة التي وضعتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي تخص الأشخاص الذين يستحقون صرف لهم المعاش التابع لبرنامج الضمان الاجتماعي، والتي يجب أن تكون تلك الشروط متوافرة بهم، وإن لم تكن متوافرة، فإنه في تلك الحالة يتم اعتبار تلك الحالات بأنها لا تستحق صرف الضمان الاجتماعي، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. لا بد وأن يكون المتقدم فوق العام الستون من عمره، ولا يمتلك أي عائل خاص به قادر على الإعالة، أو أي مصدر أو وظيفة تمكنه من العيش، وهو يطبق على الذكر والأنثى أيضًا.
  2. كما أن المرأة المطلقة، والتي لا يكون لها عائل تدخل في الفئة المستحقة، وكذلك المرأة الأرملة، أو التي هجرها زوجها، أو المُعلقة، أو التي غاب عنها زوجها أو هجرها أو كونه من المفقودين، ففي تلك الحالة تكون من الفئات المستحدثة أيضًا.
  3. كما أن المرأة التي يكون لديها زوج مقبل على تعاطي المخدرات، لا يكون لها عائل.
  4. تدخل الأيتام أيضًا من ضمن الفئات المستحقة، وذلك من خلال الابن الذي فقد أبيه، أو البنت، وكذلك اليتيم الذي لا ليس لديه أب أو أم أو مجهولين بالنسبة له.
  5. كما أن الأسر التي ليس لها عائل، مثل المرأة المطلقة التي تعيش مع أطفالها، وكذلك الأرملة التي تعيش مع أبنائها الأيتام، وأيضًا الأسر المهجورة، والمعلقة، أو تلك التي فُقد العائل الخاص بها، ومكانه مجهول وغير معروف.