رابط مجلس الضمان الصحي التعاوني، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر مجلس الضمان التعاوني هو أحد الخدمات التي أتيحت في المملكة العربية السعودية، والتي توفر الكثير من الخدمات الإلكترونية، سواء للمواطنين أو الأشخاص المقيمين في أنحاء المملكة، ويتيح الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الضمان التعرف على كافة المعلومات المتعلقة بالتأمين، ومن خلال هذا المقال سوف نذكر لكم الرابط الخاص بمجلس الضمان، وكيفية الاستعلام من خلاله خطوة بخطوة.

رابط مجلس الضمان الصحي التعاوني

يعتبر مجلس الضمان الصحي هو من الخدمات الإلكترونية التي أصبح من السهل الدخول عليها، والتعرف على الكثير من المعلومات المختلفة التي يرغب الكثير في التعرف عليها، والاستعلام عن كل ما يخص التأمين للمواطنين في المملكة العربية السعودية، فكل ما على المواطن هو أن يقوم بالدخول على الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني التابع لمجلس الضمان الصحي التعاوني، وذلك من خلال هذا الرابط الآتي: https://www.cchi.gov.sa/Pages/default.aspx

كيفية الاستعلام عن التأمين من رابط مجلس الضمان الصحي

بعد أن تعرفنا على الرابط الخاص بمجلس الضمان الصحي التعاوني، الآن سوف نقدم لكم أيضًا الطريقة الخاصة بالاستعلام عن الكثير من المعلومات التي تخص التأمين الصحي، والتي سوف نذكرها لكم خطوة بخطوة، وهي كالآتي:

  1. في البداية يتم الدخول على الموقع الإلكتروني التابه لمجلس الضمان الصحي، والذي يكون من خلال الدخول على الرابط الذي ذكرناه لكم في السطور القليلة السابقة.
  2. بعد ذلك سنلاحظ فتح الصفحة الرئيسية التابعة لمجلس الضمان، والتي تحتوي على الكثير من القوائم المختلفة والمتعددة، وسوف نجد من بينها الخدمات الإلكترونية، ومن ثم يتم الضغط عليها بشكل مباشر.
  3. يتم فتح نافذو جديدة تحتوي على الكثير من القوائم الخاصة بالخدمات الإلكترونية التي يقدمها المجلس، والتي تكون متاحة أمام المستخدم.
  4. يتم البحث في القوائم الموجودة بالخدمات الإلكترونية، ومن ثم يتم الضغط على القائمة الموجودة بعنوان الاستعلام عن معلومات التأمين، والتي يتم الضغط عليها، ومن هنا يتم تحويلك إلى نافذة جديدة.
  5. بعد ذلك سوف تظهر نافذة جديدة تحتوي على مجموعة من الحقول الفارغة، والتي تتطلب أن يتم تعبئتها من قبل المستخدم، ومن أولها الرقم الخاص بالأحوال، أو الرقم الخاص بالإقامة، ويتم كتابته بالشكل الصحيح بدون أخطاء.
  6. بعد ذلك يتم كتابة الرقم المرئي، والتي توجد في مستطيل أعلى منها، ويحتوي على الأحرف والأرقام، والذي يتطلب إعادة كتابتها بشكل صحيح، وبعد ذلك يتم البحث عن كلمة موافق التي توجد أسفل تلك الخانات.
  7. يتم الضغط على كلمة موافق والانتظار بضع ثوان، وذلك حتى يقوم الموقع بالتحقق من كل المعلومات التي تخص رقم الإقامة الذي تم إدخاله من قبل المستخدم.
  8. يتم ظهور كافة المعلومات الخاصة برقم الإقامة، والتي من بينها شركة التأمين التي تم صدور الوثيقة منها، وأيضًا الرقم الخاص ببطاقة الأحوال أو رقم الهوية، ومذلك رقم البوليصة الخاصة بالتأمين، وكذلك التاريخ الخاص بانتهاء التأمين بالتقوم الهجري والميلادي، والتاريخ الهجري لبداية الوثيقة، والتقويم الميلادي، وكافة المعلومات التابعة للرقم المراد الاستعلام عنها.