رابط الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي، هو واحد من ضمن الأمور التي يبحث عنها الكثير من المواطنين السعوديين، وذلك لأنه واحدًا من ضمن الخدمات التي تم توفيرها لأبناء المملكة العربية السعودية، وهي حدمة مبالغ الضمان الاجتماعي، والتي أعلنت عنها وزارة العمل السعودية، ويتم من خلال هذه الخدمة توفير بعض المساعدات لبعض الأسر المستحقة، ويمكن الاستعلام عن تلك المستحقات وموعدها وذلك من خلال الموقع الإلكتروني التابع لهذه الخدمة والتي قامت بتوفيره الوزارة، والذي سوف نستعرضه لكم من خلال السطور القادمة على موقع برونزية.

رابط الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي

يمكن لأي شخص من أفراد المملكة العربية السعودية، وبالأخص الذين سوف يحصلون على تلك المساعدة من الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالضمان الإجتماعي، والذي يمكن من خلاله التعرف على الموعد الذي يتم الصرف به، وذبك حتى يتم العمل على توفير الوقت والجهد على المواطنين وذلك من خلال الإنترنت، وتعد تلك الخدمة من الخدمات المميزة التي تساعد  على توفير الحياة الكريمة لهم، وأما عن رابط الاستعلام عن المساعدة الخاصة بالضمان الاجتماعي فيتم الضغط هنـــا.

طريقة الاستعلام عن مساعدة الضمان الاجتماعي

بعد أن ذكرنا لكم الرابط الذي يمكن من خلاله الدخول على مساعدة الضمان الاجتماعي، فالآن يمكننا أن نذكر لكم الخطوات والطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على موعد صرف المستحقات المالية الخاصة بالأسر التي تستحق تلك المساعدة المالية، ويكون الاستعلام من خلال الخطوات الآتية:

  1. يتم الدخول على الرابط الذي تم ذكره في الفقرة السابقة، والذي هو من الروابط التابعة لوزارة العمل والتنمية، التابعة للمملكة العربية السعودية، والذي يمكن من خلاله الاستعلام عن المساعدة وموعد صرفها.
  2. بعد ذلك سوف يتم ظهور الصفحة التي يتم من خلالها الاستعلام بشكل مباشر، والتي يكون مكتوب في أعلاها عدد المرات التي تم الاستعلام بها في الفترة السابقة.
  3. نلاحظ وجود خانة أسفل منها تحتاج إلى التعبئة، والتي تتطلب أن يقوم المستخدم بكتابة رقم السجل المدني، وهنا يكون على المستخدم أن يقوم بكتابة السجل المدني الخاص به.
  4. بعد ذلك يتم الانتقال إلى الخانة التالية، والتي تحتوي على مجموعة من الحروف أو الأرقام، والتي يكون أسفل منها خانة فارغة، وتتطلب تلك الخانة أن يقوم المستخدم بنقل الأرقام أو الحروف مباشرة إليها، ولكن يجب أن يتم نقلها بشكل صحيح كما هي موضحة بالرمز.
  5. بعد الانتهاء من كتابة البيانات يتم ملاحظة كلمة عرض، والتي توجد في أسفل الشاشة، وتكون مظللة باللون الأخضر، وهنا يتم الضغط عليها مباشرة.
  6. يتم الانتظار لبضع دقائق، وذلك حتى يتم إحضار البيانات والكشف عنها، والتي سوف يتم من خلالها عرض الموعد الذي سوف يتم به صرف المساعدة، وكذلك القيمة المادية التي سوف يتم صرفها، والتي تختلف من أسرة إلى أخرى على حسب الأسر وحالتها.