مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء نوم الطفل مكتوب

بواسطة: نشر في: 19 فبراير، 2020
brooonzyah
دعاء نوم الطفل مكتوب

يدور مقال اليوم حول دعاء نوم الطفل مكتوب ، إذ تلجأ الأمهات إلى مساعدة طفلها على النوم من خلال قراءة بعض الأدعية الدينية التي تمنحهم السلام والراحة والاطمئنان، كما تزيل الشعور بالقلق، الأمر الذي يساعد على النوم، خاصة وان الأطفال يعانون من اضطرابات وتقلبات في نومهم.

لذا ينصح الأمهات بتحفيظ أطفالهم بعض الأدعية حتى يستعينوا بها عند شعورهم بالقلق والتوتر، إذ تتعدد أسباب شعور الطفل بالقلق ومنها تناول الطفل وجبة دسمة قبل النوم ، الأمر الذي يسبب له ألم بالمعدة، كما يلعب العامل النفسى دور في قلق الطفل، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية بعض الأدعية التي تساعد الطفل على النوم.

دعاء نوم الطفل مكتوب

يمكن للأم مساعدة ابنها على النوم من خلال الجلوس بجواره وقراءة أيات القران الكريم، الأمر الذي يساعده على النوم، كما نقدم لكم بعض الأدعية التي يمكن للأم الدعاء بها لله قبل نوم طفلها، ومن هذه الأدعية ما يلي:

  1. اللهم امنح ابني نوماً هادئاً ملي بالأحلام السعيدة المفرحة.
  2. اللهم انزع الخوف من ابني، وامنحه السكينة، و أبعد عنه كل تفكير يقلقه.
  3. اللهم أنت الرحمن الرحيم، خالق الكون، لقد حل المساء فاعطي ابني الاطمئنان لكى ينام نوماً هادئاً.
  4. كما يمكن للأم الجلوس بجانب ابنها وقراءة معه سورة الفلق ثلاث مرات، وسورة الناس ثلاث مرات، وسورة الإخلاص ثلاث مرات.

افضل دعاء قبل النوم

نقدم لكم بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها للمساعدة على النوم، وهي كالآتي:

  1. كان الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم إذا أوى إلى الفراش قال “بسمِ اللهِ يُبْرِيكَ، من كلِّ دَاءٍ يَشْفيكَ، من شرِّ حاسِدٍ إذا حسد، و من شرِّ كلِّ ذِي عينٍ”.
  2. تلاوة أية 285 من سورة البقرة” لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.
  3. كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم “اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيي”.
  4.  وورد عن أبي هريرة _رضي الله عنه_ عن النبي صلّى الله عليه وسلّم ” اللهم رب السموات، ورب الأرض و رب العرش العظيم ،ربنا و رب كل شيء، فالق الحب والنوى، و منزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيءٍ أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء و أنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين و اغننا من الفقر” .
  5. كما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم”اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، وشر فتنة الغنى، وشر فتنة الفقر، اللهم إني أعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال، اللهم اغسل قلبي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب”.

دعاء النوم قصير

نقدم لكم بعض الأدعية التي يمكن الاستعانة بها عند الشعور بالقلق والتوتر، وهذه الأدعية هي كالاتي:

  1. اللهم ارحمنا، واغفر ذنوبنا.
  2. اللهم أبعدني عن الظالم والمستبد والعاصي.
  3. اللهم أني سوف أنام وبداخلي أمان وسلام إني بين يدك.
  4. اللهم أنا عاصي فارحم عبيدك إذا أردت أن تصعد روحه لتحاسبها،واعتق رقبتي من النار.
  5. اللهم أنت ملجأي الوحيد، ومصدر قوتي، فأعينني وساعدني على أن اكون مطيعاً لتعليم ديننا الحنيف.
  6. اللهم انت تعلم جيداً إني أحبك، وأطيعك في كل أمور حياتي، فإذا صعدت روحي، فاجعلني مع الصالحين.
  7. اللهم أني استودع حياتي بين يدك، فأنت عادل ورحيم، فارحمني يا رب العالمين.
  8. اللهم انت الخالق القوي والرحيم، أني لا اعرف متى ينتهى عمري، لكن أدعوك أن تغفر لي ذنوبي.

وبذلك نكون قد قدمانا لكم افضل الأدعية التي تعطى سلام داخلي، وشعور بان الله سبحانه وتعالى هو الملجأ الأول والأخير للإنسان، الأمر الذي يبعد الخوف، ويساعد على النوم.