نقدم لكم مقالاً عن دعاء لفك السحر المدفون ، يعتبر السحر من الأمور التي حرمها الله عز وجل، إذ يستطيع المسلم الوقاية منه بالمواظبة على قراءة القران الكريم، وقراءة سورة الفاتحة ثلاث مرات في اليوم، فالجن يعجز عن إلحاق الضرر بالمسلم المؤمن.

عند التعرض للسحر يمكن فكه عن طريق الحجامة، كما أن هناك أطعمة تمنع السحر كالعجوة والماء المنقوع، إذ أن البلح يبطل السحر، حيث ورد ذلك على لسان النبي صلى الله عليه وسلم حين قال “من تصبَّحَ سَبعَ تَمراتٍ عجوةً، لم يضرَّهُ ذلِك اليومَ سُمٌّ ولا سِحرٌ”، كما يمكن للمسحور استخدم الماء المنقوع لطرد الجن عن طريق الاغتسال به، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية أدعية لفك السحر المدفون.

دعاء لفك السحر المدفون

تتمثل أعراض السحر في الشعور بتشنجات، أو ألم في الجسم، إلى جانب حدوث نوبة صرع، لذا يجب على المسلم المؤمن الوقاية من السحر عن طريق الدعاء إلى الله، وسوف نقدم لكم بعض الأدعية التي تبطل أعمال السحر، وهي كالآتي:

  1. اللهم أبطل أعمال السحرة.
  2.  اللهم أبعد عن عبيدك  السحرة، وأعمالهم.
  3. عند التعرض للسحر يمكن قراءة سورة الفاتحة، إذ أنها تذكر الإنسان أن المستقبل والغيب في يد الله وحده، كما أن الصلاة والدعاء إلى الله تبطل أعمال السحرة.
  4. القراءة في القران الكريم تقرب العبد من ربه، وبالتالي تبطل أعمال السحرة.
  5. لفك أعمال السحرة يجب الدعاء والصلاة إلى الله، إذ يمكن استخدم دعاء الرسول صلي الله عليه وسلم “اللهم رب الناس، أذهب البأس، اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاء لا يغادر سقمًا”، ودعاء سيدنا جبريل عليه السلام “بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، ومن شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك، بسم الله أرقيك”.
  6. يتوسل المسلم إلى الله لكى يخبره بمكان السحر، إذ قد يعلم الله عز وجل عن مكان السحر في رؤيا أثناء النوم، كما أن القراءة في القرآن الكريم تخرج الجن من الشخص المسحور.

ايات لفك السحر

نقدم لكم بعض الآيات القرآنية التي تقي من أعمال السحر، وتبطلها، وهذه الأيات هي:

  1. يمكن فك السحر من خلال المواظبة على قراءة فاتحة القرآن الكريم، و آية الكرسي، فضلاً عن قراءة سورة الإخلاص والمعوذتين.
  2. ومن الأيات التي تبطل السحر قوله في سورة يونس في الآية 79 “وَقَالَ فِرْعَوْنُ ائْتُونِي بِكُلِّ سَاحِرٍ عَلِيمٍ”.
  3. كما يمكن الاستعانة بدعاء الرسول محمد صلي الله عليه وسلم “لو كان شيءٌ سابَق القدرَ لسبقَتْه العَيْنُ”

دعاء الشعراوي لفك السحر

نقدم لكم بعض أدعية الشيخ الشعراوي التي تبطل أعمال السحر، وهي كالآتي:

  1. اللهم أنت أكبر كبيراً، اللهم لك الحمد كثيراً، اللهم إنا نسبحك بكرة وأصيلاً، اللهم أنت العالم بكل حال، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب، اللهم احصِ السحرة وأعوانهم عدداً، اللهم منزّل الكتاب ومجري السحاب هازم الأحزاب شديد العقاب سريع الحساب، اللهمّ احصِ السحرة وأعوانهم عددا.
  2. اللهم اهلك كل جبار عنيد اللهم اهلك كل جبار عنيد شيطان متكبر مريد اللهم اهلك من تسلّطوا بالسحر على عبادك عدداً، اللهم اقتلهم بدداً فإنّهم لا يعجزونك.
  3. اللهم واقتلهم بدداً اللهم ولا تغادر منهم أحداً اللهم اقتل السحرة وأعوانهم أجمعين اللهم إنّا نجعلك في نحورهم اللهم إنّا نعوذ بك من شرورهم، اللهم إنّا نعوذ بك من أسحارهم وعقدهم وربطهم يا قوي يا متين.

الصلاة تبطل أعمال السحر، فالمسلم المؤمن يعرف جيداً أن الغيب والمستقبل في يد الله، وأن الله قادر على إبعاد الضرر الملحق بعبيده المسلمين.