مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء لشخص مسافر

بواسطة: نشر في: 6 فبراير، 2020
brooonzyah
دعاء لشخص مسافر

دعاء لشخص مسافر، هو من الأدعية التي يحتاج إليها الكثير من الأشخاص، حيث إن الدعاء هو من أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها إلى شخص، وبالأخص في حالة إن كان مقبل على سفر، حيث يشعر المسافر بالحزن والانقباض، لأنه سوف يترك أهله وأصدقائه، ويحتاج إلى الدعاء له بالأمن والسلامة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم مجموعة من أجمل الأدعية التي يمكن قولها إلى الشخص المسافر، وذلك من خلال موقع برونزية.

دعاء لشخص مسافر

هناك الكثير من الأدعية المختلفة التي يمكن إهدائها إلى الشخث المسافر، وذلك حتى يشعر بالطمأنينة، والأمن، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. اللهم إني أسألك أن تحفظ صديقي من كل سوء، وأن ترده إلى أهله وإلى بلده وهو سالم يا الله.
  2. يا رب إن لي مسافر، لا يمكنني أن أرى السعادة من بعده، فيا رب أسألك أن تحفظه بعينك التي لا تنام، إلهي إني استودعتك إياه، أسألك يا رب أن تجعله من ضمن ودائعك، يا من لا تضيع الودائع عندك يا رب العالمين.
  3. يا رب يا حنان يا منان يا واسع العطاء، أسألك أن تحفظ صديقي من كل مكروه، وأن ترزقه الرزق الواسع الوفير، وأن لا تطيل عليه غربته، وأن تؤنس له وحدته في الغربة بطاعتك، اللهم ارزقه الصلاح وراحة البال، اللهم اجعل غربته حاملة له بالكثير من الخير، اللهم رده إلى أرضه سالم غانم، وإلى أهله وهو في أتم صحة وأفضل عافية يا رب العالمين.
  4. اللهم اغن كل مسافر بحلالك عن حرامك، اللهم اغنهم بفضلك عمن سواك.
  5. يا رب إني أسألك أن تجير زوجي من الفتن ما ظهر منها وما بطن، أسألك يا الله أن ترده لي بكل صحة وعافية، يا رب أسألك أن تحفظه بحفظك الحصين، من أي مكروه يصيبه، أو أي شر ينتظره، اللهم احفظه يا رب من الأمراض، اللهم ارزقه الرزق الحلال الذي يجعلنا نتعجب من رحمتك يا أرحم الراحمين.
  6. يا رب إني أستودعتك روح من أرواح عبادك، غابت عني يا رب، وغابت عن عيني، ولكنها لم تغب عن عينك يا الله، أسألك يا رب أن تحفظ لي هذه الروح بحفظك، وبعينك التي لا تغفل ولا تنام.

دعاء السفر للحبيب المسافر

كما يوجد العديد من الأدعية المختلفة التي يمكن أن يتم ترديدها للحبيب المسافر، عندما يغادر أرض الوطن من أجل العمل أو الدراسة، وغيرها من الكثير من الأمور، ومن بين تلك الأدعية الآتي:

  1. يا رب إني أستودعتك قطعة من روحي، أسألك يا الله أن تردها لي، وأن تحفظها لي من كل شر ومكروه.
  2. اللهم إني أسألك أن تضيء قلبه بنور الإيمان، وأن تنير له حياته، وأن تبعد عنه الهم والكرب، وأن توفقه في رحلته وفي سفره، اللهم رده إلينا مرة أخرى سالم.
  3. اللهم يا ملين الحديد، ويا مسهل الشديد، أسألك أن تسهل عليه كل أمر عسير، وأن تهون عليه كل لحظة يشعر فيها بالغربة وحده، يا رب احفظه وهون عليه أيام الغربة، يا الله كن معه، يا رب إني أستودعتك إياه فاحفظه عندك يا من لا تضيع لديه الودائع.
  4. اللهم إني أسألك أن تثبت قلبه، وأن توفقه لما تحبه وترضاه، أسألك يا الله أن تحقق له كل ما يتمناه قلبه، وأن ترزقه بالرزق الحلال، يا رب ابعد عنه كل ما هو فيه ضرر له، يا رب قربه من كل ما هو خير له.
  5. اللهم إني أسألك  من واسع لطفك ومن عظيم كرمك، أن ترد زوجي وحبيبي إليّ وإلى أولاده وهو لا يشتكي همَا ولا يحمل وجعًا، اللهم وفقه لما يريد يا رب العالمين.

مواضيع ذات صلة

دعاء لمن تحب بالتوفيق

دعاء لمن تحب بالتوفيق