إليكم دعاء قصير ليوم الجمعه. واحداً من أفضل الأيام المتواجدة في الأسبوع، والتي يُحبب فيها الإكثار من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم. فيقول النبي في أحد أحاديثه ( إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ). ولهذا من خلال مقالنا اليوم على برونزية نعرض لكم بعضاً من الأدعية التي يمكن التودد بها إلى الخالق سبحانه وتعالى.

دعاء قصير ليوم الجمعه

دعاء يوم الجمعة المباركة

  1. الحمد لله على كل شئ في هذه الحياة. فلا رازق فيها غيره، ولا فضلاً لأحداً علينا سواه. فاللهم تقبل منا سائر أعمالنا وأرفع عنا غضبك ومقتك، ولا تكتب علينا أن نكون من السفهاء.
  2. اللهم اغفر لنا التقصير في الطاعات، فهي ليست استخفافاً منا. ولكن ما هي إلا ضعفاً، فاللهم اجعلنا أقوياء بك. ولا تعاملنا بما نحن أهله.
  3. اللهم امنحنا رؤيتك، وأنعم علينا لذة النظر إلى وجهك الكريم المضئ. واجعل بابك مفتوح دائماً، ولا تصده عنا. فلا أحداً لنا يا خالقي في هذه الحياة سوى رحمتك وأبواب غفرانك وطاعتك.
  4. اللهم لا تأخذ ذنبنا بذنب السفهاء، وما فعلوه منا. واغفر لنا خطايانا، واجعلنا من الصالحين والمتصدقين والشرفاء يا إله العالمين.
  5. اللهم إننا نرجو يوم الحساب أن تحاكمنا برحمتك التي وسعت كل شئ، لا بأعمالنا التي قمنا بالتقصير فيها. ولكن والله إنها ليست استخفافاً ولكنها جهلاً وخطئاً.
  6. اللهم إننا في حاجة إليك، ولا حاجة لك بنا. فأنت الغني ونحن الضغاء الفقراء المتذللين إليك. قوينا وثبتنا على حُسن طاعتك، واكتب لنا الشرب من يد نبيك وحبيبك وحبيبنا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

دعاء يوم الجمعه للاحبه

  1. اللهم إنك أنت بديع السماوات والأرض، وأنت سبحانك ذو الجلال والإكرام اكتب لنا في هذه الليلة المباركة العفو والغفران والصفح.
  2. اللهم إني لم أُسلم إلا بك، ولا أُمن إلا بك، فأنت جل علاك الصادق والأول والآخر والولي والقادر على كل شئ.
  3. اللهم كما أنت أكبر من كل شئ، ولك القدرة على كل شئ اكتب لي ولأهلي وأحبائي الجنة بدون حساب. واجعلنا ممن يمشون على الصراط المستقيم مستقيمين يا إله العالمين.
  4. اللهم أنت ضياءً، ونوراً في السماوات والأرض ارمني يوم اهبط في قبري وحيداً، واحسن خاتمتي، وتقبلني من الشهداء والصالحين.
  5. اللهم كما وعدتنا بقبول دعوتنا يوم الجمعة، فأنا مالي إلا دعوة واحدة أن تقبلني عندك من الصالحين. وتهديني وتصلح لي الأحوال في الدين والدنيا، وتُثبتني على ديني يوم ألقاك.
  6. اللهم إني أحمدك حمداً كثيراً لا عد له، ولا حصر له. فاللهم تقبل مني، ومن ذريتي، ومن أهلي، وزوجي، وقرة عيني، فاعلم أنه لا يليق بجلال وجهك ولكن تقبله لأنه بصدق.
  7. اللهم قدر لي ولعائلتي، وزوجي، وكل من أحب الخير. واجعلنا من الصالحين والأخيار.