مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

دعاء دخول سوق المشتروات

بواسطة: نشر في: 25 سبتمبر، 2019
brooonzyah
دعاء دخول سوق

دعاء دخول سوق والخروج منه . فلكل مكان تذهب إليه من المفترض ألا يتركك ذكر الله سبحانه وتعالى، فهو يعتبر بمثابة حصن المسلم. ولهذا هناك الكثير من الأدعية التي تُقال في كل مكان سواء إن كانت من السنة أو من القرآن. ولكن في هذا المقال سنعرض لكم دعاء عن التوجه إلى السوق من السنة النبوية ومدى صحته، فقط ابقوا مع مقال برونزية.

دعاء دخول سوق

هذا المكان يرتاده الناس بكثرة، فعلى الأقل مرة يومياً. ويكون عبارة عن جمع كبيرة من الأشخاص منهم الباعة وآخرين زبائن.

كما أنه يجمع بين جميع الفئات الغنية والفقيرة. ومهما كانت المكان يبيع المنتجات الفخمة، أوالأطعمة الفاخرة ولكن يطلق عليه في النهاية لفظ سوق.

وهذا المسمى منذ قديم الزمان، وكان من أيام نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم.

وكانت من أشهر الأسواق قديماً في أيام الجاهلية سوق عكاز، وزي مجاز.

كما أنه يعد مكان لتجمع الفتن حيث أن العين تفتن بالبضائع الكثيرة، والأموال السائلة بين التجار وبعضها. ويعد في كثير من الأحيان مكاناً للسرقة من قِبل اللصوص ومعدومي الضمير.

  دعاء السوق حصن المسلم

يقول البعض أن هناك حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال ( من دخل السوق وقال: لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد، يحيي ويميت وهو حي لا يموت، بيده الخير وهو على كل شيء قدير).

ولكن أشاد كثير من العلماء بأنه من المفترض أن يتم الدعاء بدايةً من دخول أي فرد إلى السوق بأي دعاء يأتي في مخيلته كي يحميه،ويتصدى له كأحد العوائق. ولكن يقولوا بالنسبة لصحة هذا الحديث فأنه ضعيف.