مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أفضل دعاء ازالة الالم

بواسطة: نشر في: 24 سبتمبر، 2019
brooonzyah
دعاء ازالة الالم

نجد الحياة مليئة بالآلام والأوجاع، والتي يحتاج فيها الإنسان التقرب إلى الخالق سبحانه وتعالى من خلال بعض الأدعية. وفي هذا المقال نعرض عليكم دعاء ازالة الالم. فمهما بلغت قدرة تحمل الأشخاص في النهاية يلجأ إلى الله_ عز وجل_ ليساعده بقدرته العظيمة التي تفوق كل شئ، وتسع كل شئ. فقط تنصحكم برونزية بأن تؤمنوا بقدرة الله في الأشياء جميعها، وأن تصبروا على كل ما يصيبكم من ضرر وأذى لأنه بمثابة اختبار من المولى.

دعاء ازالة الالم

أبواب السماء دائماً مفتوحة أمام المؤمنين جميعاً في أي وقت للدعاء، ولا يفرض الله سبحانه وتعالى علينا صيغة معينة ولكن يمكننا مساعدتكم من خلال هذه الأدعية.

دعاء يقال عند الألم

  1. اللهم انت القادر على كل شئ، والعالم بكل شئ، وأنت رب كل شئ. داوني وعافني وأعفو عني، فرحمتك وسعت كل شئ.
  2. يا خالقي عجز الجميع عن مداواتي، فلا يقدر عليها سواك. فأمرك بين الكاف والنون نافذ، فخفف آلامي واجعلني استطيع تحملها.
  3. عن عائشة رضي الله عنها، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال( أذْهِب البأس، رب الناس، اشفِ وأنتَ الشافي لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقماً).
  4. عن ابن عباس رضي الله عنه، عن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم قال ( من عاد مريضاً لم يحضر أجلُهُ فقال عنده سبع مرات أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك).
  5. يمكنك أيضاً أن تضع يدك على موضع الألم وتقول ( أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر).
  6. لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله رب السماوات السبع والأرض وما بينهما، له الملك وله الحمد الكثير وهو على كل شيئاً قدير.
  7. اللهم أزل ألمي، اللهم أزل ألمي، اللهم أزل ألمي، اللهم أمين.
  8. يا من تقول للشئ كن فيكون، أدم عليا صحتي، واشفني وأعفو عني، وباعد بيني وبين ألمي كما باعدت بين المشرق والمغرب.

ضع يدك على مكان الالم وقل

  1. اللهم إني أسألك بأسماءك العظيمة التي سميت بها نفسك، أن تكتب لي الصحة والعافية. وأنت تشفيني وتعفو عني، وتُذهب عني البأس يا أرحم الراحمين.
  2. اللهم إني أدعوك بأسماءك الحسنى أن ترفع عني الألم، فلا أقدر على تحمله، ولكنك القادر على كل شئ.
  3. اللهم اكتب الشفاء من الألم لعبدك سريعاً بمقدار كل خطوة سرت فيها لتأدية صلاةً أو دعوةً للخير.
  4. اللهم أنت الرحمن الرحيم، وأنت الشافي العظيم، اكتب لي الشفاء من كل ألم وأرفعه عني يا قدير.
  5. اللهم اشفني شفاءً ليس بعده سقماً يا خالقي، واحفظني، وارزقني الصحة والعافية. فأنت أعلم بحالي عن العالمين.
  6. اللهم يا من تسجد لك الناس، والملائكة، وكل شئ. اشف وأعفو عني ابني الصغير، وأزل الألم عنه. وداويه بقدرتك التي لا يمكن أن يقدر عليها سواك.
  7. اللهم ألبسني لباس العافية، والستر، والصحة، والقوة. آمين يارب العالمين

دعاء الألم في الجسد

  1. يا خالقي فقدرتك تفوق الأطباء والعلماء والأشخاص جميعاً، فهناك عباداً لك يتألمون ويشعرون بالمرض اكتب لهم الشفاء العاجل.
  2. اللهم إن هناك أجساداً مريضة أتعبها الألم المتراكم بداخلها وهم عباداً طاهرة صالحة مستقيمة، فقدر لهم الشفاء وداروهم برحمتك لا بأعمالهم يا أرحم الرحمين.
  3. قراءة آية الكرسي (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  4. قراءة آخر آيتين من سورة البقرة (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ).
  5. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، ثلاث مرات.
  6. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم (ضع يدك على الذي تألم من جسدك وقل: بسم الله ثلاثاً وقل سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر).
  7. رواه أبي داوود عن أبي الدرداء قال، سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (من اشتكى منكم شيئاً أو اشتكاه أخ له فليقل: ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض كما رحمتك في السماء، اجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حوبنا وخطايانا أنت رب الطيبين أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على هذا الوجع فيبرأ).

وتعتبر هذه أكثر الأدعية التي من الممكن أن تساعدك في مناجاة الخالق سبحانه وتعالى ليرفع عنك الألم، ويُعجّل بشفاءك. فهو وحده القادر على كل شئ.