مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خواطر مميزة عن الوطن احلى كلام في حب الوطن

بواسطة: نشر في: 27 يناير، 2020
brooonzyah
خواطر مميزة عن الوطن احلى كلام في حب الوطن

خواطر مميزة عن الوطن احلى كلام في حب الوطن، هو واحد من ضمن الكلمات التي يبحث عنها الكثيرون، وبالأخص في الأوقات التي يقام بها الاحتفال باليوم الوطني، وذلك حتى يتم مشاركتها مع الأهل والأصدقاء على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم أفضل الكلمات والعبارات عن الوطن، من خلال موقع برونزية.

خواطر مميزة عن الوطن احلى كلام في حب الوطن

هناك العديد من الخواطر المميزة، والتي تقال عن الوطن، والتي قيلت في حب الوطن، وذلك من أجل التعبير عن الوطن والتقدير له ولمكانته الكبيرة في نفوس الكثير من الأشخاص، ومن بين تلك العبارات الآتي:

  1. الوطن هو أغلى الأشياء في حياة كل مواطن، فهو النبض وهو الشرايين، وهو الروح، فمن يمكنه أن يعيش من دون أن يحب وطنه.
  2. حبك يا وطني هو نبض قلبي، هو شيء مغروس داخلي منذ صغري، عشقك يا وطني هو الأمل، الذي يجعلني أصل إلى القمة، وأجد وأسعى نحو المستقبل، أحبك يا وطني.
  3. أنت يا وطني لك المكانة الكبيرة لنا، فأنت الأم التي أنجبتنا، أنت الأرض التي تربينها عليها، أنت المياه التي شربنا منها، أنت كل شيء يعطينا الأمل في الحياة.
  4. يا وطني يا أجمل الأوطان، أدامك الله رايتك مرفوعة دائمًا فوق الرؤوس، أدام الله عزك، لأن أنت فخرنا وعزنا وحامينا وحمانا.
  5. الوطن هو الشيء الباقي على الدوام، فالمواطنين يتبادلون الأدوار، وكلهم زائلون، ولكن الوطن هو الباقي، لذلك يستحق أن نحافظ عليه حتى نسلمه للأجيال القادمة وهو بكل خير وسلامة.
  6. يا وطن العزة والكرامة، يا ملجأ لكل الأشخاص، يا عز وفخر للأمة، ونحن معك يا وطني، وفخورين بك دائمًا، ونتمنى لك المزيد من التقدم، والرقي.

كلمات مؤثرة عن الوطن

كما يوجد العديد من الكلمات المختلفة التي يمكن أن يتم إهدائها إلى الوطن، وذلك للاحتفال في اليوم الوطني الخاص به، كما أنه يمكن مشاركته على العديد من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك من أجل التعبير عن حب الوطن، كما أن البعض يفضل أن يقوم بمشاركته في اليوم الوطني، ومن بين تلك العبارات الآتي:

  1. أحبك يا وطني يا أجمل الأوطان، يا عشق داخل الروح والأبدان، أفديك يا وطني بكل ما هو غالي ونفيس، أفديك بروحي ودمي وشرياني، أحبك يا وطني، يا من تربيت على أرضه، وعشقت ترابه، وشربت من مائه، فكيف لي أن لا أحبك يا وطني، وأنت كل ما لي.
  2. عندما أبتعد عن الوطن، أشعر بالغربة والأحزان، وذلك لأن حبي لوطني، هو حب لا توصفه الكلمات، فأنا من دونك يا وطني، كالسمك الذي يعيش خارج الماء، ويموت في كل لحظة، حتى أعود لك مرة أخرى، وأحيا بك يا وطني عندما ألتقط بك أنفاسي في هوائك العليل.
  3. وطني يا حبي الدائم والخالد، فمن يكون لي وطن آخر غيرك، فأنت أسرتي الكبيرة التي أرتمي في أحضانها وأشعر بالدفء عند وجودي بها، فأنا يا وطني عندما أفارقك أشعر وكأني بلا أسرة، وبلا عائلة وبلا مأوى، فكيف لإنسان أن يعيش وحيدًا.
  4. إن كنتم تبحثون عن التقدم للوطن والرقي، فإنه عليكم أن تغيروا من أنفسكم، ولا بد من أن تبدأوا بأنفسكم أولًا، فدائمًا مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة، ولذلك يجب على كل فرد أن يبدأ بالتغيير في نفسه، وذلك من أجل السعي وراؤ تحقيق النجاح والتقدم للوطن.
  5. تعلو رايتك وترفرف يا وطني يا أعظم الأوطان، يا أرض الحرمين الشريفين، يا أرض العزة والكرامة، يا أرض شريفة عاش بها رسولنا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام، أدامك الله رايتك مرفوعة على مر الأزمان.