مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خواطر عن الام خواطر عن الاب خاطرة قصيرة

بواسطة: نشر في: 26 مايو، 2020
brooonzyah
خواطر عن الام خواطر عن الاب خاطرة قصيرة

خواطر عن الام خواطر عن الاب خاطرة قصيرة، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث إن التعبير عن حب الوالدين هو من الأمور الواجبة على كل شخص، فهو دليل على الحب، ويمكن التعبير من خلال الرسائل والمسجات الإلكترونية والتي يتم إهدائها إلى الأب والأم، ولكن الكثير لا يملك القدرة على التعبير لذلك يبحثون عن الرسائل الجاهزة، والتي سوف نقدمها لكم من خلال السطور القادمة.

خواطر عن الام خواطر عن الاب خاطرة قصيرة

هناك العديد من الخواطر المختلفة والمتعددة، والتي تقال عن الأب والأم والحب الذي يكنه الأبناء داخل قلوبهم لوالديهم، والذي يمكن التعبير عنه بالعديد من الطرق المختلفة، ومن بينها التعبير بالكتابة، ومن خلال إرسال لهم بعض الكلمات المعبرة عن ذلك الحب في رسائل قصيرة، ومن أجمل تلك الخواطر الآتي:

  1. أمي يا أغلى الناس على قلبي، يا مصدر الحب والعطاء، يا لحن السعادة والهناء، أدامك الله في حياتي، وجعلك تاج على رأسي.
  2. الرجل الوحيد الذي يستحق وحده حبك وحنانك هو والدك، لأنه هو الوحيد الذي لا يكرره الزمن، ولا يعوضه أي ثمن.
  3. أحبك يا أمي، وحبك هو فطرة داخلي خلقت بها، وتربيت بها، فأنت حقًا أعظم الأمهات، فلولا تعبك وسهرك لما كنت حققت من نجاح فكل الشكر إليك والاحترام والتحية.
  4. أعشق شيب الرأس الموجود عند أبي، وذلك لأنه كلما نظرت إليه يروي إليّ قصة طويلة من التعب والكفاح، والعمر الذي أفناه من أجلي أنا وإخوتي، أدامك الله لنا يا أبي.
  5. الأم لو لم تكن شيء عظيم جدًا، لما كانت من الذين وضع الله عز وجل الجنة تحت أقدامها، فاللهم إني أسألك أن تحفظ لي أمي وأمهات المسلمين أجمعين بعينك التي لا تنام.
  6. الأب هو السند الذي يمكنك الاتكاء عليه وقت الشدة، هو اليد التي تمتد لك دائمًا عندما تتعثر قدمك، هو الأمن والأمان، فيا رب احفظ لي أبي وأطل لي في عمره ولا تريني به أي مكروه.

عبارات عن الام والاب للواتس

يعتبر الواتس أب هو واحد من بين التطبيقات التي يقبل الكثير من الأشخاص على استخدامها، حيث يساعد في التواصل مع الآخرين، كما أنه يمكن من خلاله وضع الكثير من الحالات، ومشاركتها مع كل الأشخاص الموجودين من ضمن جهات الاتصال، ومن بينهم الوالدين، ولذلك يمكن اختيار أي عبارة من تلك العبارات المعبرة عن حب الوالدين ومشاركتها على الفور، ومن أجمل تلك العبارات الآتي:

  1. أبي يا معنى الحنان، أمي يا مصدر العطاء، يا من في غيابكما أشعر بالحرمان، أريد أن أعبرلكما عن شوقي.
  2. الأم وحدها هي من تعلمنا أن العطاء ليس له حدود، وعطاء الأم لن تنتظر له المقابل، لذلك جعل الله الجنة تحت قدميها.
  3. أسهل الطرق التي يمكنك الحصول بها على رضا الله سبحانه وتعالى، هو أن ترضي والديك.
  4. من يبر والديه هو الفائز بالكثير، فسوف يشعر أن كل الأبواب مفتحة أمامه، برالوالدين طاعة لا تقدر بثمن، ولا يمكن أن يعوضها الزمن.
  5. الأب والأم هما زهرتان تتفتحتان عندما يبرهما أبنائهما، ولكنهما تذبلان لو كان ابنهما عاق بهما، فيا رب أسألك أن أكون من البارين بهم.

عبارات عن بر الوالدين للواتس

كما سوف نقدم لكم مجموعة من أجمل العبارات المميزة، والتي تقال عن حب الوالدين وبرهما في حياتهما، وذلك لأن بر الوالدين هو من أعظم العبادات التي دعانا لها الله عز وجل ورسوله الكريم، كما جعلها الله سبحانه وتعالى دليل على محبة الله، وجعل صاحبها يدخل الجنة ويفوز بالنعيم، ومن أجمل العبارات التي قيلت عن بر الوالدين الآتي:

  1. أعلم أني أقصر معكما وأني لم أبركما كل البر، ولم أبلغ تمامه، ولكني أعلم جيدًا أن قلبكما هو أكبر من البر، وأتمنى من الله أن يحفظكما لي، وأن يبارك لي في عمركما.
  2. حينما أتحدث عن الحب العميق، فأنا أتحدث عن حبي لأمي، وحينما أتحدث عن التضحية فحينها أتحدث عن أبي، أدامكما الله في حياتي.
  3. أبي يا صاحب القلب الكبير، أمي يا مصدر الحنان والعطاء، أتمنى أن يوفقني الله بركما في حياتكما، وأن يجعلني لكما ذرية صالحة، وأن يبارك لي في أعماركما.
  4. بر الوالدين هي واحدة من بين العبادات التي يمكنك أن تعيشها الآن، ولكن اعلم جيدًا أن أولادك سوف يحكونها لك في المستقبل، فكما تدين تدان.
  5. عليك أن تحرض دائمًا على إعطاء والديك حقهما في ضعفهما، كما أعطوك كامل حقوقك عندما كنت ضعيف أنت أيضًا.

خواطر عن الوالدين تويتر

كما يمكن مشاركة العديد من البوستات والمنشورات المميزة عن الوالدين وحبهما، وذلك من خلال موقع تويتر، وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، وذلك حتى يراها الأصدقاء المتابعين، ويمكنهم مشاركتها والتعليق بآرائهم عليها، ومن بين تلك الخواطر الآتي:

  1. أمي هي أعظم نعمة في حياتي، فليس في الدنيا شيء يعادل ضحكة الأم.
  2. لا يمكنني أن أطلق على أمي لقب الأم، ولكنها تلك اللؤلؤة، تلك المصباح الذي أنار حياتي، أنت يا أمي كل شيء بالنسبة إليّ.
  3. أبي أنت لست مجرد الأب الذي يحتويني، بل أنت مثلي الأعلى في تلك الحياة، فأنت وحدك من علمني كيف أكون أروع الناس في تلك الحياة، أنت من علمني طريق النجاح، أنت من علمني معنى العطاء والتضحية.
  4. الوالدين هما تلك الشمعة التي تظل تضيء للأبناء طريقهم إلى الحياة، حتى يتمكنوا من العبور إلى بر الأمان، الوالدين هما معنى التضحية.
  5. لو شعرت أن والديك يعاملونك كالأمير في صغرك، فعليك أن تجعلهما كالملوك في كبرهما، فكما تفعل يفعل بك ولو بعد حين سواء كنت بار أو عاق.

خواطر عن الوالدين المتوفيين

فقدان الأم والأب هو من أصعب الأمور التي تمر على الإنسان في حياته، فهي من أصعب المشاعر والأحاسيس، حيث إنه لا يوجد شيء في الدنيا يمكنه أن يعوض مكان الوالدين، ولا يخفف من آلام فراقهما، ولذلك يقبل الكثير على مشاركة مشاعره بالحزن والأسى على فراق أحد الوالدين أو كليهما، وذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مع الأصدقاء، ولذلك سوف نقدم لكم بعض الخواطر عن الوالدين المتوفيين وهي:

  1. تمر علينا الأيام وفي القبور أحبة لا يمكننا العيش من دونهم ولا تحمل فراقهم، فيا رب اغفر لهم وارحمهم يا أرحم الراحمين.
  2. عندما غابت أمي عني، فإن طعم الحياة غاب معها، لون الحياة، وروح الحياة، كل شيء فارقني معها ولم يبقى سوى جسدي البالي وقلبي الحزين.
  3. فراق الأم أشبه بالغصة التي تكون عالقة في قلبك، ومهما حاولت أن تنسى ذلك الألم الناتج عنها، ومهما حاول الجميع من حولك أن يخفف عنك، فلم يستطيع أحد أن يوقف نزيف القلب عن الألم.
  4. عندما غاب عني أبي، غابت معه كل أحلامي وغابت روحي.
  5. فراق الأب يعنيفقد السند والظهر فقد الأمن، فيا رب ارحم أبي واغفر له، ولكل أب يا أرحم الراحمين.
  6. فراق الوالدين هو فراق الحياة، فراق الضحكة التي تخرج من القلب، فراق البهجة، فراق لمة العائلة، فراق تجمع الأخوة، هو فراق لكل ما هو جميل عشناه.