خلطه تنظيف البشره ، يعد تنظيف البشرة من أسس العناية بها فيتم الاهتمام بنظافة الوجه في كل وقت، وبشكل يومي متمثلًا في الخطوات التالية، في الصباح عند الاستيقاظ، وكذلك قبل الخلود إلى النوم، والأهم قبل وضع، واستخدام منتجات التجميل، وبعد إزالتها حتى نتأكد من إزالة كل أثارها.

فلكل بشرة طريقة خاصة للعناية بها حيث التنظيف ليس معناه غسل الوجه بالماء، والصابون، ولكن للنظافة طرق أخرى سنتعرف عليها من خلال مقال اليوم على برونزية.

خلطه تنظيف البشره

هناك العديد من الخلطات التي تساعد في تنظيف البشرة، وجعلها نقية، وصافية، ومنها مكونات طبيعية كما منها مكونات كيميائية، ولكن من الأفضل استعمال المكونات الطبيعية كي لا تؤثر على بشرتك على المدى البعيد.

هناك خطوات ثابتة في كافة عمليات التنظيف، وهذه الخطوات نقوم بها يوميًا تتمثل في :

  1. رفع الشعر، وتغطيته حتى لا يلامسه أي مواد داخل عملية التنظيف.
  2. غسل الوجه بالماء، ثم وضع الغسول اليومي المناسب لنوع بشرتك.
  3. البعد عن استعمال الصابون في غسل الوجه لاحتوائه على مواد كيميائية تتلف البشرة، وتسبب لها الجفاف.
  4. علينا إزالة المكياج من الوجه قبل غسله خاصة في منطقة محيط العين.

طرق تنظيف البشرة العادية

يعد هذا النوع من أفضل أنواع البشرة حيث يحتوي على نسبة الدهون الطبيعية التي تفرزها البشرة مما يجعلها لا تُصاب بحب الشباب، ولا يكثر بها البثور، والدهون كما يسهُل تنظيفها داخل المنزل دون أي مجهود.

فقط علينا بإتباع تلك الخطوات للحصول على نتيجة مذهلة :

  1. القيام بغسل الوجه بالغسول المناسب للبشرة العادية، وذلك من خلال غسل الوجه أولًا بالماء الفاتر، ثم وضع الغسول عليه، وهو رطب بالماء، ونقوم بتدليكه بحركة دائرية، وبلطف، ثم غسله بالماء البارد.
  2. نقوم بتجفيف الوجه باستخدام منشفة نظيفة خاصة بك لإزالة الماء من عليه.
  3. ثم نقوم بإحضار قطنة، ووضع عليها تونر، أو ماء ورد، وتمريرها على البشرة لجعلها ناعمة، ومشرقة.
  4. يمكنك ترطيب الوجه من خلال وضع زيت جوز الهند، أو زبدة الشيا، وتركها على البشرة حتى تجف تمامًا.
  5. ثم تأتي الخطوة الأخيرة التي تتمثل في التنظيف بواسطة قناع عسل النحل حيث يتم وضعه على الوجه، وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد حيث لعسل النحل فوائد عديدة للبشرة فيعتبر من المكونات الطبيعية المضادة للبكتريا، والشوائب الموجودة داخل البشرة التي تتكون نتيجة التعرض لعوامل الجو الخارجية.

طرق تنظيف البشرة الدهنية

تعد البشرة الدهنية من الأنواع المزعجة في التعامل، والعناية خاصة في فصل الصيف حيث أنها من أكثر الأنواع التي تتأثر، ويظهر بها حب الشباب، والبثور السوداء، والدهون البيضاء إلى جاني تراكم الدهون على سطح الوجه مما يجعل المنظر العام غير مناسب فتجعل صاحبها متأذي من تلك الوجهة، ولكن نعرض لكم أهم الخطوات التي تجعلك تتخلصين من الدهون الموجودة داخل البشرة بأقل مجهود، وبأقل تكاليف، وتتمتعي بظهر مميز، ومُرضي، وذلك من خلال :

  1. من أهم الخطوات التي علينا القيام بها أولًا هو عمل حمام بخار كي تتساقط الدهون به، وتتفتح مسام الوجه.
  2. ثم نقوم بقطع ليمونه نصفين، وتمرير نصف منها على البشرة، أو وضع عصير الليمون على البشرة مباشرًا، وتركه لمدة 10 دقائق، ثم شطفه بالماء البارد فالليمون يُساعد على تنظيف البشرة، وترطيبها نُكرر تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعيًا.
  3. ومن الممكن أن نقوم بتقطيع ثمرة من الخيار على هيئة شرائح، ووضعها على الوجه، وتمريرها بطريقة دائرية، وعندما تستخدمي هذه الوصفة كل يوم ليلًا ستلاحظي أن بشرتك تزداد نضارة، وإشراق.

طرق تنظيف البشرة الحساسة

أصحاب البشرة الحساسة يخافون من استخدام أي مكونات على وجههم حيث تتأثر تلك البشرة بأقل الأشياء فيجب التعامل معها بحذر شديد، وكذلك معرفة المكونات التي تناسبها كي يهتموا بها لمعالجة أي مشاكل تصيبها، وهناك طرق للعناية بالبشرة الحساسة تتمثل في :

  1. هناك ماسك يعمل على تنظيف البشرة الحساسة، وترطيبها، وهو وضع ملعقة من الدقيق بالإضافة إلى قطرات من ماء الورد حتى يصير الماسك مثل العجين، ثم وضعه على البشرة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بالماء البارد.
  2. عليك استبدال الدقيق ببودرة التلك فلها مميزات عديدة للبشرة الحساسة.
  3. كما عليك تجنب استخدام أي خلطات بها ليمون لأنها لا تناسب البشرة الحساسة، وتسبب لها الالتهاب.
  4. يُفضل عند الاستيقاظ، وقبل الخلود إلى النوم تمرير قطنة بها ماء ورد بارد على البشرة، وتركها لتجف مما يمنحها النعومة، والنضارة.

طرق تنظيف البشرة الجافة

إن الإهمال في الاهتمام بالبشرة الجافة له آثار جسيمة حيث يجعل البشرة تُصاب بالتشقق، وكذلك يظهر بها التجاعيد، وعلامات الشيخوخة مبكرًا فهذا النوع من أكثر الأنواع التي تحتاج للترطيب المستمر، والعناية الفائقة، ونعرض لكم طرق لتنظيف البشرة، والاهتمام بها مثل :

  1. يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تُفيد البشرة، وتعمل على تنظيفها، وترطيبها فقط نضع ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند بالإضافة إلى ملعقتين من السكر، ثم بعض قطرات الليمون فهو أفضل منظف للوجه، ونخلطهم سويًا، ثم نضع المقشر على البشرة مع التحريك الدائري بلطف، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.
  2. ومن الممكن استخدام الشاي الأخضر أيضًا فهو غني بالفوائد التي تقضي على علامات تقدم السن كما له دور فعال في تنظيف البشرة، والوقاية من البكتريا، والملوثات فمن الممكن وضع ملعقتين من الشاي الأخضر على ملعقة من عسل النحل، ثم نمزجهم، ونضع التركيبة على البشرة مع التدليك بلطف، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد، وتجفيفه.

كل هذه الخطوات تعمل على منح بشرتك النقاء، والحفاظ عليها من عوامل الجو الخارجية، وأشعة الشمس الضارة فالبشرة مثل الأطفال تتأثر بأي شيء كما تحتاج للاهتمام، والعناية المستمرة لتكون مثلما تتمني.