خلطات تبييض البشرة ، تعد البشرة من أكثر الأعضاء عرضة للشمس، والعوامل الخارجية فكثرة تعرضها للأتربة، والشوائب تجعلها تفقد نضارتها، ولونها الطبيعي.

فيبحث الجميع على طرق ووسائل تجعله يستعيد لون بشرته الطبيعي كما يُعيد للوجه حيويته، وجماله مرة ثانية مهما تطلب الأمر من مجهود مادي، أو معنوي، وهذه الأزمة تزيد نسبتها لدر النساء أكثر من الرجال.

ومن خلال هذا المقال سنقدم لكم طرق، ووصفات تجعلك تستعدين بشرتك مثلما كانت، وأحسن من داخل منزلك، وبأقل المكونات فلا يتطلب الأمر الكثير من المال، ولا المجهود، وكل ذلك من خلال برونزية.

خلطات تبييض البشرة

أن كنت تريدين الحصول على إطلالة جذابة، ومشرقة عليكِ متابعتنا من خلال الخطوات الأتية :

خلطة الحليب وعسل النحل

تمنح هذه الخلطة البشرة النعومة، والبياض، وكذلك تقضي على الشوائب، والميكروبات الموجودة بها.

فقط نقوم بوضع ثلاث ملاعق من العسل + ثلاث ملاعق من الحليب السائل + ملعقة من ماء الورد، ونخلطهم جيدًا، ثم نضعهم داخل الثلاجة لمدة من 5 : 10 دقائق، ثم نُخرج الخليط، ونضع عليه قطرات من عصير الليمون، ثم نضعه على الوجه لمدة تدوم من 45 دقيقة إلى ساعة كاملة، ثم نقوم بغسله بالماء البارد.

تظهر نتيجة هذا الماسك من أول استخدام.

الطماطم

نقوم بهرس ثمرة من الطماطم، ونُضيف عليها قطرات الليمون، ونضعهما على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الفاتر.

الموز

يعمل الموز على نضارة البشرة، وجمالها، وعودة لونها الطبيعي.

فقط نقوم بهرس ثمرة من الموز، ووضعها على البشرة بعد غسلها جيدًا بالغسول اليومي، وترك الموز على الوجه لمدة 40 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد.

الحمص

نقوم بفرم الحمص، ووضع ملعقتين من الحمص البودر على نصف ملعقة من العسل النحل على نصف ملعقة من القشطة، وبعض قطرات الليمون، ثم بعد ذلك نقوم بخلط هذه المكونات، ومزجها جيدًا، ثم وضعها على الوجه لمده من 15:20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

الطمي

نقوم ملعقتين من الطمي، ثم نضع عليه قطرات من ماء الورد حتى يُصبح القوام مثل العجينة، ثم نضعه على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الفاتر تجد وجهك ازداد بياضًا، ونضارة.

الترمس المطحون

يعمل الترمس المطحون على تفتيح البشرة، وشدها، ومنحها الصفاء، والنقاء.

نضع ملعقتين من الترمس المطحون، ونضيف إليها عسل النحل، ثم نضع الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة، وعندما يجف نقوم بفرك الماسك قبل غسله، ثم يُشطف بالماء البارد.

الترمس بماء الورد

نقوم بوضع ملعقة من الترمس البودر، ونضع عليه ملعقة من ماء الورد، ونقوم بمزجهم سويًا، ووضع القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم شطفه بالماء الفاتر.

الزبادي

تعمل الزبادي على ترطيب البشرة، وحيويتها خاصة إذا أضفنا لها الخيار.

نضع ملعقتين من الزبادي، ونُضيف أليها ملعقة من عسل النحل، وبشر الخيار، ثم نخلط المكونات جيدًا، ونضعهم على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

البطاطس

نقوم بهرس ثمرة صغيرة من البطاطس، ثم ملعقة من الحليب، ثم ملعقة من النشا، ونقلبهم جيدًا، ثم نضع الماسك على الوجه، ونتركه لمد 15 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه بالماء البارد فتجد الوجه ناصع البياض، وبراق.

الفراولة

نقوم بهرس عدد 2 من الفراولة، ونضع عليها ملعقة من العسل النحل، وملعقة من الحليب، ونقوم بخلطهم جيدًا، ونضع القناع على الوجه، ثم نتركه لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسله جيدًا.

القهوة

نضع ملعقتين من القهوة، ونضيف إليهم ملعقة من عسل النحل، ونخلطهم سويًا، ثم نتركهم لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بفرك الماسك، وهو على الوجه، ويُشطف بالماء البارد يعمل هذا القناع على تفتيح البشرة، ومنحها النضارة، والجمال.

البابايا

نقوم بهرس قطع البابايا، ثم نضع عليها ملعقة من العسل النحل، ثم نخلط الماسك كي يصبح مثل العجين، ونضعه على البشرة، ثم نتركه لمدة 20 دقيقة، ونقوم بغسله بالماء البارد.

فهذا القناع يقوم بتنظيف البشرة، ومنحها الصفاء كما يعمل على إزالة الجلد الميت، وتفتيح البشرة.

جل الألوفيرا

يعد جل الصبار من المواد الطبيعية التي تساعد البشرة على توحيد لونها، والحفاظ على نضارتها فقط نقوم بإحضار قطنة، ثم وضع عليها جل الألوفيرا، ثم نمررها على الوجه، ونتركه حتى يجف تمامًا، ثم نغسل الوجه بالماء البارد، أو نتركه دون غسل.

علينا المداومة على هذه الوصفات من أجل الحصول على النتيجة الفعالة التي تود حدوثها.

استخدام هذه الماسكات مرتين في الأسبوع، ويُفضل عمل حمام بخار قبل وضع الماسك من خلال وضع قدر به ماء على النار، ونضع به أوراق النعناع، أو القرفة البودر مما يعطيه رائحة نفاذة فيقوم بتفتيح المسام كي تستوعب فوائد المكونات الطبيعية بأكملها، ثم نقرب منه الوجه بقدر المستطاع لمده من 5 :10 دقائق، ثم نُجفف الوجه، ونضع الماسك، وبعد غسل الماسك نُمرر قطعة من الثلج على البشرة لغلق المسام حتى لا يتخللها الأتربة، والشوائب مرة ثانية.

فهذه الطرق تجعل بشرتك غاية في الجمال، والنظافة، والبياض.