خلطة لتبيض الوجه ، يرغب الجميع في الحصول على بشرة بيضاء، ونقية دون أي بقع، أو شوائب فنتيجة التعرض لأشعة الشمس بطريقة مستمرة يجعل بشرتك تفقد لونها الطبيعي، ومن هنا يبدأ الجميع خاصة السيدات في البحث عن كريمات، وخلطات لتبييض البشرة، وعودتها لما كانت عليه.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنعرض لكم أهم الطرق والوصفات التي تجعلك تستعيدين لون بشرتك وجمالها من جديد.

خلطة لتبيض الوجه

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة في أسرع وقت ممكن، ومنها :

خلطة الترمس المطحون

يعد الترمس من المنتجات الطبيعية التي تمنح البشرة البياض، والنعومة، والجمال.

الخلطة : نضع ملعقة من الترمس المطحون + ملعقة من ماء الورد، ونقوم بخلطهم جيدًا، ثم وضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تمامًا، ثم يُفرك قبل الغسل بالماء البارد.

خلطة الزبادي

فتمثل الزبادي عنصر لطيف على البشرة كما يعمل عل تغذيتها، ونضارتها.

الخلطة : نضع ملعقتين من الزبادي + ملعقة من عسل النحل ثم نمزجهم سويًا، ونضعهم على البشرة لمده من 15 : 20 دقيقة، ثم نتوجه بغسل الوجه جيدًا بالماء البارد.

خلطة بودرة التلك

تعمل بودرة التلك على إزالة الالتهابات الناتجة عن أشعة الشمس الحارقة خاصة للبشرة الحساسة بتقوم بتلطيف البشرة، ومنحها البياض.

الخلطة : نضع ملعقة من بودرة التلك + ملعقة من ماء الورد، ونخلطهم جيدًا، ثم نقوم بوضعهم على الوجه، وننتظره حتى يجف تمامًا، ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

خلطة القرفة

تعد القرفة من الأعشاب ذات القيمة العالية حيث تعمل على تفتيح البشرة، وإزالة السمار الموجود بها في أسرع وقت.

الخلطة : نضع ملعقة من القرفة + ملعقة من عسل النحل، ونخلطهم معًا ثم نضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بفرك الماسك بحركات دائرية، ثم يُشطف بالماء البارد.

خلطة النشا

يعمل النشا على تفتيح لون البشرة، ومنحها الإشراق، واللمعان.

الخلطة : نُحضر ملعقتين من النشا + ملعقتين من ماء الورد، ونقوم بخلطهم ليصبحوا ذات قوام متماسك ثم نضعهم على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يُشطف الوجه بالماء البارد.

خلطة الحليب البودر

يساعد اللبن البودر على تفتيح البشرة، وإزالة آثار الشمس منها.

الخلطة : نضع ملعقة من اللبن البودر + ملعقة من عسل النحل + قطرات صغيرة من الليمون، ونقوم بخلط هذا المزيج جيدًا، ثم نضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم نقوم بغسل الوجه، ويُفضل بعد مرحلة الغسيل نُحضر قطنة بها ماء ورد، ونُمررها على البشرة.

خلطة البابايا

تحتوي البابايا على مكونات تعمل على تجديد خلايا البشرة، ونضارتها كما تعمل على تنظيف ما بها من شوائب.

الخلطة : نقوم بهرس بعض قطع البابايا، ثم نضع عليه ملعقة من العسل، ثم نضع الخليط على الوجه لمده من 15 :20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

خلطة الكاكاو

تعمل هذه الخلطة على تبييض الوجه من أول استخدام كما ترطب من البشرة، وتجدد خلايا الجلد بها.

الخلطة : ملعقة من الزبادي + ملعقة كبيرة من الكاكاو + ملعقة من عسل النحل نخلط هذه المكونات جيدًا، ثم نقوم بوضعها على البشرة، ثم نتركها لمدة 15 دقيقة، ونقوم بغسلها بالماء الفاتر، ثم نقوم بتمرير قطعة من الثلج على الوجه بعد غسله.

خلطة النشا واللبن البودر

تعد هذه الخلطة من أكثر الماسكات فاعلية حيث تُعطي نتائج فورية، وبمكونات طبيعية، وآمنة على البشرة.

الخلطة : ملعقة كبيرة من النشا + ملعقة من اللبن البودر + ملعقتان من ماء الورد، ونقوم بخلط المكونات جيدًا، وتركها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله بالماء البارد فتجد وجهك مشرقًا، وبراقًا.

خلطة الكركم

يعمل هذا الماسك على توحيد لون البشرة وتغذيتها.

الخلطة : وضع ملعقة من الكركم البودر + ملعقة من اللبن السائل ثم نضعه على الوجه، وتركه لمدة 15 دقيقة، ونتركه حتى يجف، ثم نقوم بفرك الماسك، ثم غسله بالماء الفاتر.

خلطة العسل

يعمل عسل النحل على ترطيب البشرة، ومنحها اللمعان.

الخلطة : نضع ملعقة من عسل النحل + قطرات من الليمون ثم نقوم بفرد الخليط على البشرة، ونتركه حتى يجف، ثم يُشطف بالماء البارد.

خلطة الشوفان

الشوفان له فوائد عديدة للبشرة فيقوم يتفتيح لونها، ومنحها النقاء، والنضارة.

الخلطة : نقوم بطحن الشوفان ووضع ملعقة منه على ملعقة من عصير الطماطم، ونضعه على البشرة ثم نتركه 15 دقيقة، ثم نقوم بغسله بالماء البارد.

خلطة الجيلاتين

يعمل الجيلاتين على تفتيح البشرة، وإزالة ما بها من بثور، وشوائب فيعد قناع مميز يُفضله السيدات، ويضعونه بشكل مستمر.

الخلطة : نضع ملعقتين من الجيلاتين + ملعقتين من الماء الدافئ، ثم نخلطهم جيدًا، ونضع القناع على البشرة، ونتركه حتى يجف تمامًا ثم نقوم بإزالة القناع كطبقة واحدة، ونُمرر قطعة من الثلج على البشرة بعد إزالته.

_ للحصول على أفضل النتائج علينا عمل حمام بخار على البشرة قبل وضع أي خلطة من هذه الخلطات حتى تقومي بفتح مسام الوجه لتستوعب الماسك، وتمتص كل فوائده.

_ عليكِ أيضًا بعد إزالة الماسك تمرير قطعة من الثلج، أو وضع تونر من ماء الورد البارد لتتمكني من غلق المسام حتى لا يتخللها الشوائب، والميكروبات مرة أخرى.

_  الاستمرارية، والمداومة على هذه الخلطات تمنحك بشرة صافية، ومشرقة لأطول فترة ممكنة مع الوقاية من أضرار الشمس.