مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خطورة بيكربونات الصوديوم على الاسنان

بواسطة: نشر في: 23 نوفمبر، 2019
brooonzyah
خطورة بيكربونات الصوديوم على الاسنان

إليكم خطورة بيكربونات الصوديوم على الاسنان. وهي من المواد التي تستخدم في إعداد الكثير من الأطعمة، وكذلك تدخل في العديد من الوصفات الفعالة جدا للشعر والبشرة. وذلك لأنها متوفرة في أغلب البيوت، وثمنها رخيص جداً. كما أنها من الأشياء التي أصبحت متداولة في الآونة الأخيرة على أنها تستخدم في حماية الأسنان من الجير الذي يتشكل عليها باستمرار، وفي تنظيفها، ولمعانها، وإكسابها لوناً أبيض جداً كأسنان النجوم والمشاهير. ولكم ما يجهله العديد من الناس هو أن لها العديد من الأضرار التي سنتعرف عليها من خلال برونزية.

خطورة بيكربونات الصوديوم على الاسنان

المضمضة بيكربونات الصوديوم

يمكن لها أن تُعالج شيئاً واحداً في الأسنان وفي المقابل تقوم بإتلاف العديد من الأشياء المهمة جداً في بناء وتكوين الأسنان ومن الأضرار التي تسببها للأسنان هي؛

  1. أن دعك الأسنان ببيكربونات الصوديوم يؤدى إلى ضعف الأسنان ويعرضها لتسوس وذلك لأنها تحتوي على حمض السيتريك الذي يمكن له أن يتفاعل مع الكالسيوم ويزيله.
  2. يؤدى تلامس بيكربونات الصوديوم مع الأسنان إلى تأكلها ويدمر مينا الأسنان ويجعلها هاشة جداً وقابلة للتأكل.
  3. كما أن الأعصاب في الأسنان تصبح ضعيفة جداً وذلك نتيجة إلى أنها تُحدث حساسية كبيرة تجاه المشروبات الساخنة والباردة وخاصة الأيس كريم بأنواعه فتمنع الإنسان من الشعور بالراحة والمتعة أثناء تناول الطعام.
  4. إذا قمت باستخدامها كمحلول للمضمضة فأن ذلك قد يؤدى إلى التهاب اللثة وقد تنزف دماً كثيراً يجعلها عرضة للتورم بشكل كبير مما يؤدي إلى التهاب في الخد من الداخل وظهور بعض التقرحات. خاصة إذا كانت اللثة حساسة في الأصل أو كانت بيكربونات الصوديوم مركزة.
  5. يجب عليك الحذر لأن هذه الأضرار تظهر على المدى البعيد ويمكن أن تشعر في بداية الأمر أنها تعطي نتائج مبهرة في تفتيح لون الأسنان وجعلها أكثر بيضاً ولكن على المدى البعيد ستجد أن جميع الأضرار السابقة تحدث لك وقد تؤدى إلى تدمير أسنانك .
  6. يمكن لك أستبدال بيكربونات الصوديوم بالملح وذلك لأن ملح الطعام أمان تماماً على اللثة ويعطي نفس النتائج التي تعطيها بيكربونات الصوديوم.

كانت هذه هي الأضرار التي يمكن لبيكربونات الصوديوم أن تصيبك بها فحاول أن تحذر منها ولا تستخدمها إلا في حالة الضرورة على أن تكون مخففة لا مركزة كذلك و أن تستشير طبيب أسنانك قبل استخدامها أو واستخدام إي شئ أخر لأن الأسنان واللثة من المناطقة الحساسة جداً والتي تتعرض لضرر بكل سهولة.