إليكم اليوم مقالاً عن اضرار جهاز تصغير الانف الاصلي. الأنف من الأعضاء الحساسة جداً في جسم الإنسان وعند أي ضربة أو تعرض لنزلة برد قوية نلاحظ أن الأنف يبدأ بالنزيف على الفور وهذا ما يؤكد قوة الحساسية بداخله. فهو عبارة عن مجموعة من العظام والأنسجة وخمسة غضاريف. لذلك يجب التعامل معاها على أنها عضو حساس جداً ولا يجب إهمالها أو استعمال أي شئ بداخلها. ولكن الكثير من الناس لا يحبون شكل أنفهم ويشعرون أنها غير لائقة على جميع أعضاء الوجه وغير متناسقة معه فليجأون لعمل العمليات الجراحية التي تكلف الكثير من الأموال أو إلى استخدام جهاز تصغير الأنف لأنه أرخص قليلاً من العمليات الجراحية. ولكن هذا الجهاز يسبب الكثير من الأضرار التي سنتعرف عليها اليوم من خلال مقالا ً على برونزية.

جهاز تصغير الانف الاصلي

هذا الجهاز يكون عبارة عن شئ يشبه شكل الملقاط وهو مصنوع من مادة السيلكون أو البلاستيك ويمكن له أن يعالج شكل الأنف ويصغره عن طريق الضغط على الغضروف الكبير الرئيسي في الأنف ويمكن لك استخدام كل صباح لمدة 10 دقائق وسوف تشعر بالفرق بعد مرور شهر على الأكثر ولكن يوجد العديد من الأضرار التي قد يسببها لك هذا الجهاز منها :

  1. يمكن لهذا الجهاز أن يعرضك للإصابة بمشاكل في الجهاز التنفسي وذلك لأن النفس يظل لا يخرج إلا عن طريق الفم لمدة العشر دقائق التي تستخدم فيها الجهاز في الصباح ولذلك لا يفضل استخدام الجهاز أكثر من 10 دقائق حتي لا تصاب بمشكلة تضيق التنفس.
  2. يمكن لك أثناء استخدام الجهاز خاصة في البداية أن تشعر أن هناك ألم شديد في الأنف وكأنه مخدر ويرجع ذلك لكون الجهاز يقوم بالضغط على الغضروف حتي يقوم بتصغيره.
  3. يمكن لك أن تعرض نفسك للآم وأنفك للخطر دون أي جدوى وذلك لأن هذا الجهاز وفقاً للعديد من التجارب لا يقوم بتصغير شكل الأنف أبداً وحتي أن لاحظت ذلك فسيعود أنفك لما كان عليه بعد فترة قصيرة .
  4. يمكن له من خلال الضغط المستمر كل يوم أ، يحدث لك كسر في الأنف مما يعرضك للنزيف المستمر إلى أن يقوم الطبيب بعمل عملية جراحية لك.
  5. يمكن للجهاز أن يعرضك لحدوث كدمات واحمرار شديد في منطقة الأنف وربما لنزيف وذلك نتيجة الضغط المتواصل عليه ولكن كل هذه الأعراض تختفي بمجرد التوقف عن استعمال الجهاز.

بعض التجارب لجهاز تصغير الأنف

  1. تقول بعض السيدات على مواقع التواصل أنها لم يغير أي شئ في أنفها وأنه مازال على حاله بعد أن استخدمته فترة طويلة، وسوف تقوم بعمل عملية جراحية تجميلية لعلها تمكنها من الحصول على النتيجة التي ترغب بالحصول عليها.
  2. وتذكر فتاة أخري أنها قامت باستعماله لمدة ليست بطويلة وكان له نتائج رائعة وقام بتصغير أنفها بشكل ملحوظ. ولكنه سبب لها بعض الكدمات في منطقة الأنف.

كانت هذه بعض أضرار جهاز تصغير الأنف. وفي نهاية مقالنا يجب أن نقول أن الله خلق لكل شخص الجمال الخاص به والذي يميزه عن غيره وأن ربنا خلقنا في أحسن تصوير ولا يجب علينا تبديل أو تغير ما خلق الله “عز وجل” كما يجب علينا عدم استخدام أي شئ دون الرجوع للطبيب واستشارته.