مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على اهم تحضيرات المولود الجديد

بواسطة: نشر في: 5 أبريل، 2020
brooonzyah
تعرف على اهم تحضيرات المولود الجديد

تعرف على اهم تحضيرات المولود الجديد معنا في هذا المقال ، الرضيع يحتاج إلى الكثير من الأشياء في الفترة الأولى عند ولادته. فهو بني آدم يتم تنشأته منذ اللحظة الأولى، كما أنه غير قادر على صنع أي شئ لنفسه ولهذا يحتاج إلى وسائل مساعدة عديدة وبسيطة حتى يسهل عليه الحركة والأكل والشرب وخلاف ذلك. ومن خلال مقالنا اليوم على برونزية سوف نتعرف على تلك الأدوات بصورة تفصيلية.

تعرف على اهم تحضيرات المولود الجديد

ملابس الطفل

  1. في البداية لابد من انتقاء الملابس الداخلية للصغير، ويتواجد في المحلات شكلان فقط. وكل الاختلاف والفارق بينهما هو في فتحة العنق، واحداً منهم طبيعي والآخر بثنية بسيطة عند الكتف والغرض منها هو عدم مضايقة الصغيرة وتوسيع الفتحة للشعور بالراحة. بالطبع لا تنسي أن تكون هذه الملابس مصنوعة من القطن 100% حتى تكون ناعمة ولطيفة على الجلد. ولابد من اختيار المقاس المضبوط حيث يكون في تلك الفترة -3.
  2. ثاني الأشياء هي الملابس الخاصة بالنوم، والجلوس في المنزل. فلابد من اختيار ملابس تكون بالأزرار الأمامية وليست الخلفية، فأحياناً الرضيع بفضل النوم على الظهر وبالتالي سيعاني منها. ولابد أيضاً أن تكون مصنوعة من القطن حتى تكون لطيفة. ولابد من أن تُغطي القدم بالكامل حتى تحمي صغيرك من تيارات الهواء لأنه لا يتحمل القليل منه وخصوصاً عند تشغيل مكيف. ويفضل أن يتم استعمال البيجامة المصنوعة من قطعة واحدة فقط بدلاً من القطعتين.
  3. وبعدها يتم استعمال الملابس الخارجية؛ سينقسم هنا التفكير إلى اثنان. في البداية لابد من انتقاء ملابس عادية يتم الخروج بها في أوقات عادية وتكون أيضاً قطعة واحدة فقط حتى تصبح مريحة وعملية في اللبس ويمكن إحضار العدد الذي ترغبي فيه، وأُخرى خاصة بالسهرات ولكن لا يتم الإكثار منها هو فقط ثلاث أطقم واحداً للسبوع الخاص به واثنان احتياطي لأي أعياد أو مناسبات كما أنه سرعان ما يتغير المقاس الخاص به.
  4. بعدها ابدأِ في مرحلة انتقاء المريلة المناسبة من حيث الشكل والمقاس، فهي أمر ضروري جداً للصغير في المرحلة الأولى من عمره. وذلك حتى لا يبلل ملابسه أثناء الرضاعة والطعام.
  5. إحضار بطاطين خفيفة، يتم استخدامها عند النوم حتى لا يصل أي تيار هوائي إليه. كما يحتاج الرضيع دوماً إلى اللف بيتم حمله بطريقة أسهل.
  6. مخدة مخصصة لأوقات الرضاعة، حتى تتمكن الأم من إرضاعه بالصورة الصحيحة.

أدوات الرضاعة

ويتم  إحضارها لأنه أحياناً تعاني الأم من بعض المشاكل عقب الولادة مباشرةً فتبدأ في اللجوء إلى الرضاعة الصناعية، وهذا لا حل غيره.

  1. في البداية احضري زجاجات للرضاعة وتكون مصنوعة من الزجاج، ولكن منذ اللحظة الأولى التي يكبر فيها ويرغب في الإمساك بها استبدليها فوراً بالبلاستيكية حتى لا تلحق الضرر به عند كسرها.
  2. بيتم تنظيف تلك الزجاجات من خلال الماء والصابون، وبعدها إحضار فرشه خصيصاً للزجاجة للتخلص من بقايا الصابون العالق فيها.
  3. يتم غليها مرة واحدة فقط في الأسبوع، وذلك بوضع ماء مغلي بها وعليه كمية مناسبة من الملح وذلك حتى يتم تعقيمها جيداً.
  4. واحضري أيضاً 2 زجاجة للحليب، والكثير من الحلمات المخصصة لتلك الزجاجات.
  5. لابد من شراء وعاء مخصص لحفظ الحليب، ويتم استخدامه عند التنقل خارج المنزل.

أدوات النظافة الشخصية

  1. فرشاه للشعر ناعمة.
  2. مقص للأظافر.
  3. أعواد قطنية لتنظيف الأذن.
  4. فوط عديدة؛ فواحدة للتنشيف عقب التغير الحفاض. وواحدة لها غطاء للرأس، وواحدة لوجهه فقط، وغيرهم.
  5. إحضار حمام سباحة صغير حتى يتم الاستحمام فيه جيداً، ويفضل أن يكون بأقدام. ولابد أن يكون ملحق بمخدة مخصصة حتى لا تهبط رأسه إلى الماء.
  6. الشامبو، وكريمات الترطيب، وأنواع الصابون اللطيفة كل هذا لا يمكنك إطلاقاً أن تغفلي عنه مطلقاً.
  7. الحفاضات الطبية للتغير كل فترة، وستحتاجي الكثير منها في الفترات الأولى.
  8. مفرش صغير للف، وذلك يتم استعماله عند الخروج حتى يتم التحكم في البيبي.
  9. علب مناديل مبللة.

 

 

وهذه هي الأدوات التي تحتاج إليها من حيث الاستعمال الشخصي للصغير، أنعم الله سبحانه وتعالى على الجميع بالذرية الصالحة.