يدور هذا المقال حول تعبير جديد عن اليوم الوطني السعودي ، إذ تعتبر السعودية من أهم الدول الإسلامية، حيث تقع جنوب غرب قارة آسيا، كما يوجد بها العديد من الأماكن المقدسة كالمسجد الحرام الذي يأتي إليه المسلمين من كافة بقاع العالم من أجل الصلاة فيه، بالإضافة إلى ذلك تحتوي السعودية على العديد من الأماكن السياحية الهامة التي تجذب العديد من السياح كقلعة شنقل، وعين العزيزية، وقصر شبرا التاريخي.

ومنذ إعلان الملك السعودي الراحل عبد العزيز آل سعود باحتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، وضع السعوديين على عائقهم مسؤولة الارتقاء بالسعودية، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن الاحتفال بالعيد الوطني السعودي.

تعبير جديد عن اليوم الوطني السعودي

أمر الملك السعودي الراحل عبد العزيز آل سعود بالاحتفال بالعيد الوطني للمملكة العربية السعودية يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي، وذلك بناءً على مرسوم أصدرته يوم 17 من شهر جمادى الأول عام 1351 هـ، الذي يوافق ميلاداً يوم 19 سبتمبر عام 1932 .

تحتفل المملكة العربية السعودية في ذلك العيد بتأسيسها، إذ تم توحيد مملكة الحجاز، دولة نجد، وانضمامها إلى المملكة العربية السعودية، ومنذ أن أصدر الملك مرسوما للاحتفال بالعيد الوطني، بدأت المملكة العربية السعودية مرحلة جديدة تتسم بالتقدم ومواكبة تطورات الدول الأخري، حيث أقيمت العديد من المشروعات في كافة المجالات الطبية والعلمية والثقافية والاقتصادية، كإنشاء مستشفات، ومدارس، ومصانع تعمل على أحدث التقنيات الحديثة.

تتعدد مظاهر الاحتفال بالعيد الوطني للسعودية ما بين إقامة حفلات شعرية، وحفلات غنائية، وقيام معارض شعبية، بالإضافة إلى ذلك تقوم الدولة السعودية بتكريم بعض التشخصيات المساهمة في ارتقاء المملكة.

ومنذ عام 2005 أصبح العيد الوطني للسعودية إجازة رسمية، إذ يوافق احتفال السعودين بذكرى 75 للعيد الوطني.

معلومات عن اليوم الوطني للاطفال

يجب في العيد الوطني للسعودي تعليم أبنائنا أهمية و قيمة المملكة العربية السعودية باعتبارها واحدة من أهم الدول العربية، وسوف نقدم لكم بعض المعلومات التي يمكن توضحها لأطفالكم في اليوم الوطني السعودي حتى يعوا أهمية السعودية ومكانتهم في قلوب المسلمين، وهذه المعلومات هي كالأتي:

  1. يوافق الاحتفال باليوم الوطني السعودي يوم 23 سبتمبر من كل عام.
  2. تتخذ كل المؤسسات الخاصة والحكومية إجازة رسمية للاحتفال باليوم الوطني السعودي.
  3. يرفع السعوديين العلم السعودي في اليوم الوطني السعودي للاحتفال بتأسيس المملكة العربية السعودية، واتحاد المواطنون السعوديون من أجل رفع شأنها ونهضتها.
  4. تقيم المملكة العربية السعودية، وعاصمتها الرياض بعض الحفلات التي يحرص الشعب على حضورها في اليوم الوطني السعودي.

تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدول العربية والإسلامية، إذ يوجد بها العديد من الأماكن الإسلامية التي تجعلها تتميز بمكانة خاصة في قلوب المسلمين.