تحليل شخصية حقيقي نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن الأسئلة التي تساعد على اختبار شخصياتهم، وفهم ما يدور بداخلهم، وانتشرت في الفترة الأخيرة العديد من الاختبارات المختلفة والتي تتنوع في الأسئلة الموجودة بها، والتي تصف الشخصية، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل أسئلة لتحليل الشخصية واختبارها والتعرف عليها أكثر في علم النفس.

تحليل شخصية حقيقي

هناك الكثير من الاختبارات المختلفة، والتي تتنوع في الأجوبة الخاصة بها ما بين شخص وآخر، ومن أفضل اختبارات تحليل الشخصية ذلك الاختبار الذي يضم مجموعة كبيرة من الأسئلة المتنوعة، وهي كالآتي:

السؤال الأول

هل من الأفضل بالنسبة لك أن تعثر على حب حقيقي في حياتك، أم أنك تجد مبلغ كبير من المال أو تحصل عليه من خلال ورقات اليانصيب، ويكون بقيمة عشرة ملايين دولار؟

السؤال الثاني

هل أنت من الشخصيات التي يمكن أن تضحي من أجل الآخرين حتى بأرواحها، أو أنك لا ترى سوى نفسك لدرجة أنك من الممكن أن تقوم بقتل أحدهم من أجل أن تنقذ نفسك؟

السؤال الثالث

لو تم وضعك في محل اختيار ما بين أن تعيش وتكمل حياتك من دون أن يكون لديك انترنت، أو أن تكمل حياتك من دون أن يكون لديك أصدقاء، فما يكون اختيار الأول أم الثانية؟

السؤال الرابع

هل من الأفضل بالنسبة إليك أن يخونك أحد الأشخاص المقربين، أم تكون أنت الخائن وتخون أحد الأشخاص المقربين منك؟

السؤال الخامس

ما هو الأفضل إليك من بين تلك الاختيارين أولهما أن تعرف كيف ستكون نهايتك أو كيف ستموت، وثانيهما أن تعرف متى ستموت؟

السؤال السادس

لو وقع الاختيار عليك أن تختار ما بين أمك أو بين أبيك، فمن سيكون له الاختيار الأول الأم أو الأب؟

السؤال السابع

إذا تم اختيارك ما بين أن تسترجع الماضي، ويكون بإمكانك أن تقوم بعمل عليه العديد من التعديلات المختلفة لتجعله أجمل، أم تتمكن من رؤية الأشياء التي سوف تحدث لك في المستقبل، فما يكون الاختيار بالنسبة إليك الاختيار الأول أو الثاني؟

السؤال الثامن

بالنسبة للزواج فمن الأفضل لك أن تتزوج ويكون الطرف الآخر هو شخص قبيح في الشكل ولكنه يحمل الكثير من الصفات الطيبة والقلب الطيب، أم أن تتزوج من شخص ويكون لديه شخصية سيئة جدًا وطباعه حادة، ولكنه على قدر كبير جدًا من الجمال، فما يكون الاختيار للأول أم الشخص الثاني؟

السؤال التاسع

إذا تم اختيارك ما بين أن تعيش مع مجموعة كبيرة من الأشخاص ويكونون حولك، ولكنك تشعر تجاههم بالكراهية، وهم أيضًا كذلك يكرهونك، أو أنك تعيش بمفردك ووحيدًا طوال حياتك، فما يكون اختيارك في تلك الحالة؟

السؤال العاشر

ما هو الشيء الأفضل بالنسبة إليك إن لم يحضر أحد جنازتك عند موتك، أو أن لا يحضر أي شخص زفافك، فما يكون الشيء الأفضل بالنسبة إليك؟

نتيجة الاختبار

  1. في حالة إن كانت إجابتك أغلبها من الاختيار الأول، فإنك تكون من الشخصيات المحبة للحياة، والتي تتمتع بالمرح، كما أنك شخصية تحب الآخرين وتحاول إسعادهم والتضحية من أجلهم.
  2. ولو كانت معظم الإجابات هي الاختيارات الثانية، فإنه دليل على أنك شخص أناني ولا تهتم إلا بنفسك، وتحب أن تكون من الشخصيات المشهورة، ولا تضع الآخرين في عين الاعتبار.

اختبار تحليل الشخصية دقيق جدا

كما سوف نقدم لكم أيضًا واحدًا من أفضل الاختبارات الشخصية التي تستطيع أن تحلل لكم الشخصية بكل وضوح ودقة، فقط لا بد من الإجابة على تلك الأسئلة الآتية والتعرف على النتيجة في النهاية.

السؤال الأول

من هو الشخص المفضل إليك؟

أ) الحبيب.

ب) الصديق.

السؤال الثاني

ما هو اللون المفضل لك؟

أ) الأحمر.

ب) البرتقالي.

السؤال الثالث

ما هي الطريقة التي تسير بها في الطرقات؟

أ) سريع.

ب) بطيء.

السؤال الرابع

عندما يدق جرس الباب أو الهاتف ليلًا فإنك تتوقع وجود خبر سيء.

أ) لا.

ب) نعم.

السؤال الخامس

هل أنت من الشخصيات التي تراهن كثيرًا على الأمور؟

أ) نعم.

ب) لا.

السؤال السادس

ماذا تختار أن تربي في المنزل؟

أ) القطة.

ب) الكلب.

السؤال السابع

هل تفضل تسلق الجبال؟

أ) نعم.

ب) لا.

السؤال الثامن

إن شعرت بالعطش الشديد وكان أمامك كأسين فماذا تختار؟

أ) كأس من الزجاج.

ب) كأس من الخشب.

السؤال التاسع

أن من الشخصيات الكثيرة الثقة بالآخرين؟

أ) نعم.

ب) لا.

السؤال العاشر

عندما تسافر بالطائرة هل تشعر بالاطمئنان؟

أ) نعم.

ب) لا.

نتيجة الاختبار

  1. يتم افتراض أن الإجابة الأولى وهي (أ) تعني أربعة درجات، والإجابة الثانية، وهي الحرف (ب) تعادل اثنان من النقاط، وهذا ما يعني أن أكبر نتيجة يمكن الحصول عليها هي أربعون، وأقل نتيجة يمكن الحصول عليها فتكون عشرون.
  2. وفي حالة إن كانت مجموعة الدرجات يتراوح ما بين العشرون وحتى الثمانية والعشرون فأنت من الشخصيات الحزينة وعليك التفاؤل بشكل أكبر.
  3. أما إن كانت النتيجة متراوحة ما بين الثمانية وعشرون وحتى الرابعة والثلاثون فأنت من الشخصيات المحبة للحياة، ولكنك تحذر كثيرًا من التعامل مع الآخرين.
  4. ولو كانت النتيجة ما بين الخامسة والثلاثون وحتى الأربعون فأنت تتمتع بالشخصية الجيدة المحبة للحياة.