ما اسم صوت العصفور هو واحد من ضمن الأسئلة التي تتردد كثيرًا في ذهن الكثير من الأشخاص، فالعصافير هي من أنواع الطيور التي تمتلك الصوت الجذاب والخلاب، والذي يجذب انتباه الكثير من الأشخاص، وبالأخص عشاق سماع أصوات الطيور المميزة، والتي تعطي الشعور بالسعادة، وتبعث الهدوء والتفاؤل، كما أنها تساعد على إعطاء الراحة النفسية، ويطلق على صوت العصافير العديد من الأسماء المختلفة، والتي تتنوع على حسب أنواع العصافير، ومن خلال السطور القادمة في برونزية سوف نستعرض لكم الأسماء التي تطلق على صوت العصفور.

ما اسم صوت العصفور

يطلق على صوت العصفور بعض الأسماء المختلفة، والتي تتنوع في وصفها وعلى حسب نوع العصفور أيضًا، وعلى حسب الصوت الصادر منها، ويمكن وصف صوت العصفور بالعديد من الأوصاف المختلفة، والتي تشمل هذين الاسمين التاليين وهما كالآتي:

1- الزقزقة

تعتبر الزقزقة هي واحدة من أنواع الأصوات التي يصدرها العصفور، والتي تطلق على العصفور في حالة قول زقزق العصفور زقزقة.

2- التغريد

كما أن التغريد هو واحد من ضمن الأصوات الخاصة بالعصافير، والذي يطلق على العصافير التي تصدر الألحان، والتي تقوم العصافير بإخراجه، ويكون مصاحب له البحة المعينة، مثلما يتم قول غردت الطيور.

3- الزيزيم

يعتبر ذلك الاسم هو واحد من الأسماء التي تطلق أيضًا على أصوات العصافير، والتي يمكن قولها على العصافير التي تحمل الصوت الهادئ أو الصوت الضعيف.

4- السقسقة

وأيضًا السقسقة هي واحدة من أنواع الأسامي التي تطلق أيضًا على أصوات العصافير المختلفة، والتي تسقسق بها، ويتم إطلاق ذلك الاسم على أصوات العصافير التي تكون صغيرة في الحجم وأصواتها ضعيفة أو هادئة الصوت.

5- الصرير

كما يعتبر الصرير هو واحد من ضمن أنواع الأسماء التي تطلق على أصوات بعض العصافير، والتي تطلق على العصافير الصياحة، والتي تحمل الأصوات العالية.

6- الوصيع

كما يطلق أيضًا على بعض أنواع العصافير المختلفة، اسم الوصيع، وهي واحدة من الأسماء المشهورة في العديد من البلدان العربية، والتي تطلق على العصافير الكبيرة، أو التي تحمل الصوت العالي.

7- الزميم

كما يطلق أيضًا على أصوات بعض أنواع العصافير اسم الزميم، والتي تكونه ذات صوت منخفض أو مكروه، أو يكون الصوت به بحة غير مفضل سماعها.