طريقة صبغ الشعر بني شوكلاته غامق بالخطوات نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر اللون البني هو واحد من ضمن الألوان التي يعشقها الكثير من السيدات، وذلك لأنه يحمل اللون المميز والجذاب، حيث اكتسح موضة هذا العام، ويوجد منه العديد من الدرجات المختلفة، والتي تتنوع ما بين الدرجة الداكنة والفاتحة، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكِ عزيزتي الطريقة الصحيحة لصبغ الشعر باللون البني الذي يأخذ نفس لون الشيكولاتة.

بني شوكلاته غامق

يعتبر صبغ الشعر هو واحد من الأمور التي تلجأ إليها الكثير من السيدات، وذلك للحصول على الشكل المختلف، حيث يضيف اللون المختلف الشكل الرائع للمرأة، ومن أفضل تلك الألوان هو اللون البني الشوكولاتة، وإن كنتِ ترغبين في عمل ذلك اللون فعليك بقراءة تلك النقاط الآتية:

أولًا: طريقة صبغ الشعر بني شوكولاتة داكن

يعتبر ذلك اللون هو من الألوان المميزة، والتي يكون لها شكل جذاب وأنيق، ويعطي للمرأة إطلالة دذابة وعصرية، ويتم عمله في المنزل بخطوات بسيطة وسهلة، ومكونات أيضًا بسيطة، ويمكن التعرف عليها من خلال الخطوات الآتية:

المكونات اللازمة

  • عبوة من عبوات الأكسجين، والذي يكون بنسبة ثلاثون بالمائة.
  • عبوة من صبغة الشعر التي تكون باللون البني الشوكولاتة.
  • عبوة من عبوات الصبغة التي تكون باللون الأشقر الرمادي، والذي يكون ذو درجة فاتحة.

طريقة تطبيق الصبغة

    1. يتم في البداية يتم إحضار وعاء مصنوع من الزجاج، ومن ثم يتم إضافة له مكونات الصبغة الموجودة في العبوتين، ومن ثم يضاف لها الأكسجين، على أن يتم إضافة العبوات كاملة.
    2. يتم خلط جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس مع بعضها البعض.
    3. يتم إحضار الفازلين، ومن ثم يتم وضعه على منطقة الأذن ومنطقة الرقبة، وذلك للمحافظة على هاتين المنطقتين من التعرض للون الصبغة أثناء صبغ الشعر، فالفازلين يعمل بمثابة عازل.
    4. يتم تقسيم الشعر إلى مجموعة من الخصلات، ومن ثم يتم تثبيت الشعر بواسطة الدبابيس الخاصة بالشعر.
    5. بعد ذلك يتم إحضار الفرشاة المخصصة لعمل الصبغة، ويتم دهن الشعر بها، على أن يتم دهن خصلات الشعر من الأسفل إلى الأعلى، وأيضًا من الناحية الخلفية إلى الناحية الأمامية.
    6. يتم تطبيق الصبغة على جميع خصلات الشعر، بنفس الطريقة السابقة، وبعدها يتم تغطية الشعر وتركه لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة تقريبًا.
    7. بعد انقضاء الوقت المخصص للصبغة، يتم غسل الشعر بواسطة الماء الفاتر، وذلك حتى يتم التخلص من بقايا الصبغة العالقة بالشعر، ويتم إضافة له الشامبو، ويغسل جيدًا.

ثانيًا: صبغة لون بني شوكولاتة فاتح

أما في حالة الرغبة في صبغ الشعر باللون البني الفاتح، والذي يكون مماثل للون الشوكولاتة، فإنه يمكن عمله أيضًا في  المنزل وبخطوات بسيطة وسهلة جدًا، والتي تكون من خلال هذه الطريقة الآتية:

المكونات اللازمة

  • عبوة من عبوات الصبغة باللون البني الشوكولاتة الفاتحة.
  • عبوة من عبوات الصبغة باللون الأشقر الرمادي الفاتح.
  • عبوة واحدة من الأكسجين بتركيز ثلاثون في المائة.

طريقة تطبيق الصبغة

  1. في البداية يتم إحضار وعاء مصنوع من الزجاج أو البلاستيك، ويتم وضع به المكونات الموجودة في العبوات الثلاثة التي ذكرناها لكم في المكونات، ويتم خلطهم مع بعضهم البعض بشكل جيد حتى تمام التجانس.
  2. بعد ذلك يتم تمشيط الشعر جيدًا، ومن ثم يتم تقسيمه إلى مجموعة من الخصلات على حسب طول وكثافة الشعر، مع مراعاة أن تكون الخصلات رقيقة، وليست سميكة لسهولة وصول الصبغة إلى الشعر.
  3. بعد ذلك يتم تثبيت خصلات الشعر بواسطة الدبابيس، ومن ثم يتم أخذ أول خصلة، ويتم تمشيطها جيدًا، وبعدها يتم توزيع الصبغة عليها بالفرشاة المخصصة لعمل الصبغة.
  4. يتم لف خصلة الشعر بواسطة ورق الألمنيوم، ومن ثم يتم البدء في تنفيذ نفس الخطوات مع باقي خصلات الشعر كلها.
  5. يترك الشعر بعد ذلك لمدة لا تقل عن نصف ساعة تقريبًا، وذلك حتى يتم الوصول إلى اللون المرغوب به.
  6. بعد انتهاء المدة يتم غسل أول خصلة من الشعر، وذلك للتأكد من أن الشعر قد حصل على اللون المرغوب به، وبعدها يتم غسل الشعر جيدًا بالماء الفاتر والشامبو.

ثالثًا: صبغة بني شوكولاتة طبيعية

تعتبر صبغات الشعر الطبيعية هي واحدة من ضمن الطرق التي يلجأ إليها الكثير من السيدات وذلك للحصول على اللون المميز للشعر، وأيضًا بطريقة طبيعية لا يكون لها أي نوع من الآثار الجانبية، وتكون من خلال هذه الطريقة الآتية:

المكونات اللازمة

  • خمسة أكياس من الشاي.
  • اثنان كوب من الماء.
  • اثنان كوب من البلسم.

طريقة تطبيق الصبغة الطبيعية

  1. يتم في البداية خلط الشاي مع الماء المغلي، ويترك منقوع به لفترة كافية.
  2. بعد أن يبرد الشاي يتم إضافة له البلسم، وتخلط المكونات جيدا مع بعضها البعض.
  3. يتم بعد ذلك تطبيق المكونات على الشعر، بعد أن يتم تقسيمه إلى خصلات.
  4. يترك الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ويفضل تركه لمدة ليلة كاملة إن أمكن.
  5. يتم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو بعد انتهاء الوقت المحدد، وسوف يتم الحصول على لون بني.