انواع المكياج كثيرة ومتعددة، والتي يقبل الكثير من السيدات على شرائها، وذلك من أجل الحصول على المنظر الجذاب والرائع للوجه والشفاه، والعينين، وتختلف أنواع المكياج على حسب المنطقة المراد إضافة لها المكياج، ومن خلال هذا المقال على موقع برونزية، سوف نستعرض لكم أهم أنواع المكياج.

انواع المكياج

يوجد الكثير من أنواع المكياج التي يتم استعمالها للعديد من مناطق الوجه المختلفة، والتي تختلف من حيث الأسماء، والأشكال، حيث إن لكل نوع من الأنواع الأدوات الخاصة به،  ومن أهم أنواع المكياج الآتي:

1- كريم الأساس

يعتبر كريم الأساس هو واحد من أشهر أنواع المكياج الخاص بالوجه، والذي يتم دهنه في بداية المكياج، حيث إنه هو أول خطوة يتم عملها في المكياج، وأطلق عليه كريم الأساس، لأنه الطبقة الأساسية للوجه، حيث يساعد على توحيد لون البشرة، وإكسابها اللون الفاتح، كما أنه يعمل على إخفاء العيوب الموجودة في البشرة، وآثار الحبوب والبقع.

ويتم اختيار لون كريم الأساس بالشكل المماثل للون البشرة، وذلك حتى يبدو شكل الوجه طبيعي، ويوجد كريم الأساس على الكثير من الأشكال والأنواع، سواء على هيئة كريمات أة بودرة، وهناك العديد من الأنواع منه التي تناسب أنواع البشرة المختلفة.

2- البرايمر

يعتبر البرايمر هو واحد من ضمن أنواع المكياج الشهيرة، والتي يتم استعمالها في بعض الأحيان، ولكنه يستعمل قبل وضع كريم الأساس، حيث يعمل على غلق المسام، وهذا ما يساعد على عدم إفراز الزيوت أو العرق الذي يسبب تلف المكياج، وهو من المكونات التي تمتصها البشرة بشكل سريع.

3- مصحح العيوب

يعتبر مصحح العيوب هو واحد من ضمن أنواع المكياج الشهيرة، والتي تساعد على إخفاء بعض العيوب التي توجد في البشرة، والتي من بينها البقع الداكنة، والهالات السوداء، وأماكن الحبوب، وغيرها من العيوب التي تعاني منها البشرة، ويوجد منه العديد من الأنواع المختلفة حتى يتناسب مع جميع أنواع البشرة المختلفة.

4- البودرة

تعتبر البودرة هي من أنواع المكياج التي تستخدم منذ القدم، وهي تساعد على تثبيت المكياج على الوجه، وتساعد على امتصاص  الزيوت من البشرة، إضافة لأنها تعطي البشرة الشكل الجذاب المتناسق، ويتم وضع البودرة بعد استعمال كريم الأساس ومصحح العيوب مباشرة.

5- الكحل

يعتبر الكحل هو واحد من ضمن أنواع المكياج التي عرفت منذ العديد من السنوات، حيث يستعمل الكحل من أجل إضافة الشكل الجذاب للعين، لأنه يقوم بتحديد العين، وإبرازها بالشكل الجميل، كما يمكن أن يتم استعماله من أجل توسيع العين أو تكبيرها، وذلك لإخفاء حجم العين الحقيقي، ويوجد منه العديد من الألوان والأشكال.

6- أحمر الخدود

يعتبر أحمر الخدود هو من أنواع المكياج الشهيرة، والتي يتم استعمالها من أجل إضافة الشكل الجميل على منطقة الخد، ويوجد منه العديد من الأشكال والأنواع، حيث يتوفر على هيئة كريم، يتم وضعه على منطقة الخد مباشرة وتدليكه لتكسبها الشكل المشرق، كما يمكن استعماله من خلال البودرة والتي يتم وضع القليل منها وتوزيعها على منطقة الخد.

7- ظلال العيون

تعتبر ظلال العيون هي واحدة من ضمن أنواع المكياج الشهيرة، والتي لا يمكن الاستغناء عنها، حيث يتوافر منها العديد من الألوان المختلفة، ودرجات الألوان الفاتحة والداكنة، ويتم وضعها فوق العين وذلك حتى تضفي شكل متألق وجذاب للعين، وكما أنها تعطيها الإشراق والجاذبية، ويمكن استعمالها على أكثر من شكل، سواء كانت البودرة المضغوطة، أو الكريمات السائلة، ويوجد منه من هو به لمعة برونزية، أو ما يكون منطفئ على حسب الرغبة في الاختيار، كما يتم استعمال منه لونين أو أكثر على العين، بحيث يستعمل اللون الفاتح منه على الجفن بكامله، ويمكن أن يستعمل الداكن في نهاية الجفن، وفي منطقة زاوية العين.

8- قلم الحواجب

يعتبر قلم الحواجب أيضًا هو واحد من ضمن أنواع المكياج الشهيرة، والذي يعمل على رسم الحاجب وتهذيب شكله، وذلك حتى يبدو بشكل براق ومشرق، حيث يتم تحديد به الحاجب، ويمكن أن يتم به رسم الحاجب على أي شكل أو رسمة مرغوب بها، ويتم تعبئة الفراغات الموجودة داخل الرسمة به، ليبدو وكأنه الحاجب الحقيقي، ويوجد منه العديد من الأنواع كما يوجد منه ألوان مختلفة لكي تتناسب مع شكل شعر الرأس.

9- الماسكرا

تعتبر الماسكرا هي واحدة من ضمن أدوات التجميل التي لا غنى عنها، حيث تقوم بمنح الرموش الشكل الطويل والجذاب، كما أنها تعطيها كثافة بشكل سحري، ويوجد منها عدة ألوان مختلفة، ولكن اللون الأسود هو الشائع من بينهم، ويتم وضعها على الرموش من خلال الأداة المخصصة لها وهي فرشاة تناسب شكل الرموش.

10- أحمر الشفاه

يعتبر أحمر الشفاه هو واحد من ضمن أدوات التجميل التي تعشقها الكثير من السيدات، فهو سهل الاستخدام، ويعطي منظر رائع وجذاب للشفاه، ويوجد على هيئة كريم أو أقلام، ويتم تمريره فقط على الشفاه، ويمكن أن يتم استعمال قبله محدد للشفاه حتى لا يخرج الأحمر عن شكل الشفاه، ويمكن الاستغناء عنه والاستكفاء فقط بأحمر الشفاه، ويوجد منه الكثير من الألوان لكي يناسب الجميع.