ادوات تجميل ، تتعدد أنواع أدوات التجميل كي تتناسب مع كافة الأذواق كما تلائم نوع البشرة، والمناسبة التي تضعيه بها سواء نهارية، أو ليلية فلكل مستحضر استخدام معين

فعند قيامك بوضع المكياج عليكِ معرفة الأدوات جميعها لاختيار النوع التي تودي استخدامه، والتعرف على طريقة وضعه الصحيحة حتى لا تُجهدي بشرتك.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على أنواع أدوات التجميل، والطريقة الصحيحة لاستخدامها.

ادوات تجميل

نعرض لكم أدوات التجميل المتوفرة في الأسواق فلكل امرأة الذوق الخاص بها وتختار ما تريد منهم :

البرايمر

يعد البرايمر من أدوات التجميل التي يجب وضعها قبل المكياج كي تحافظ على ثباته كما تقوم بغلق المسام، والتحكم في الدهون التي تفرزها البشرة، ويكون هذا المنتج عبارة عن كريم نقوم بوضعه، وتركه حتى تمتصه البشرة تمامًا حيث يقوم بترطيب البشرة أيضًا، ثم نضع فوقه كريم الأساس مما يساعد على فرده على الوجه بطريقة سهلة، ودون تشققه.

كريم الأساس

أُطلق عليه هذا الاسم لأنه المستحضر الأساسي للمكياج، ويعد أيضًا أول خطوة عند وضع المكياج حيث يقوم بتوحيد لون البشرة، ولمعانها كما يخفي أي عيوب تتواجد في الوجه، ويعمل على إظهار المكياج بشكل رائع وواضح لتصبحي ذات إطلالة مميزة

كما يوجد العديد من الأنواع لكريم الأساس حتى يناسب أنواع البشرة المختلفة مثل : الدهنية، أو الجافة، أو المختلطة.

ويجب عند شرائك التأكد من مطابقته للون بشرتك الطبيعي حتى تظهري بطبيعتك عند استخدامه.

الكونسيلر

يعمل على إخفاء، وطمس عيوب البشرة بمجرد وضعه عليها مثل : الحبوب، والهالات السوداء حول العين، والبقع الموجودة بالبشرة فالمكياج لا يظهر دون الكونسيلر فيعتبر مثابة المصحح له.

وكثير من الناس لا يستغنون عنه، ويستخدموه بطريقة يومية ليلًا، ونهارًا كما له أنواع متعددة كي تتناسب مع كل أنواع البشرة، وعند شرائك الكونسيلر عليك اختيار درجة أقل من لون بشرتك كي تخفي الهالات السوداء حول محيط العين، ودرجة أفتح كي تجعل وجهك مشرقًا.

البودر

تقوم بضبط الوجه، ومنحه الجمال، وإزالة الزيوت الموجودة به كما تتميز بكونها خفيفة على البشرة، وتثبت المكياج أيضًا كي يدوم أطول فترة ممكنة.

الكونتور والهايلايتر

يقومان بإبراز ملامح الوجه، وتحديدها كما يمكنك من خلالهما تغيير حجم الفم، أو الأنف، أو الخدين فيغيران من الملامح التي لا ترضى عنها المرأة في نفسها مما يجعلها أجمل فالكونتور يكون بلون غامق لإخفاء، والتقليل من جزء معين في الوجه بينما الهايلايتر يكون بلون فاتح برونزي ليلفت النظر على الملامح البارزة في الوجه.

يوجد منهما أنواع لتناسب كافة الأذواق، وتلائم أنواع البشرة.

البلاشر

يوجد منه ألوان كي تضع كل واحدة اللون الذي تفضله، ويناسب لون بشرتها كما يتناسب مع ألوان المكياج التي تضعها فهو يعطي مظهر مشرق، وجميل للوجه، ويتوافر على شكل بودر، أو كريمي، ولكن الكريمي يظل وقت أطول من البودر.

أدوات التجميل الخاصة بالعين

يوجد أنواع كثيرة من أدوات التجميل التي تناسب العيب، وتظهر بريقها، وجمالها، ومنها :

الكحل

من أهم أدوات التجميل التي تخص العيون حث يعمل على رسم العينين، وإظهار لونهما، وسحرهما فهو من أكثر المنتجات استخدامًا، ويوجد منه العديد من الألوان مثل : الأسود،  والأبيض، والأزرق، والأخضر والموف، وغيرها من الألوان التي تعمل على لمعان العيون، وتزيد من جاذبيتها، ولكن الأكثر استخدامًا هو اللون الأسود، ويوجد منه أقلام كما يوجد منه بودر.

الأيلينر

هو الشبيه الأقرب للكحل الأسود، ولكنه في حالة سائلة كما يوجد منه لامع، ويوجد منه مط فيمنح العين البريق والسحر حيث يقوم برسم، وتحديد ملامح العين، ويوجد منه أقلام، ومنه ما يوجد على شكل ريشة كما له العديد من الأنواع ليتناسب مع الجميع.

ظل العيون

أُطلق عليه مؤخرًا كلمة الأيشدو فهو مستحضر تجميلي يخص جفن العين، ويتميز بكثرة ألوانه، وتجميل منظر العين لكل من يراها كما يوجد على شكل بودر، أو كريمي، ومنه اللامع، والمط.

الماسكرا

تأتي في المرحلة النهائية لتضع اللمسة الأخيرة التي تصبح العين بها ذات سحر خاص، وجذاب فهي عبارة عن كحل أسود، ولكنه سائل فتقوم بتطويل الرموش، وزيادة كثافتها، ويوجد منها ألوان، ولكن تصبح الماسكرا السوداء ذات جانب مميز فيستخدمها الغالبية.

قلم الحواجب

يُمثل هذا القلم أداة تحديد الحواجب، ورسمها بالطريقة التي تناسبك، وتليق على وجهك وكذلك ملئ الفراغات الموجودة بين الشعر فيها، ويتوافر بعدة ألوان، ومنها الجل، والقلم.

أدوات التجميل الخاصة بالشفاه

محدد الشفاه

يفضل كونه بنفس لون الشفاه ليظهر، وكأنه طبيعي فيوضع قبل الروج ليؤهل الشفاه أن تكون ذات مظهر جذاب عن وضع الروج عليها كما يُمكن من يستخدمه من تكبير، أو تصغير حجم الشفاه.

الروج

الأداة التي تظهر جمال الوجه بالكامل فيجعل وجهك مشرق، ومتألق كما يجعل الشفاه ذات مظهر لامع، ومميز، ومنه الأقلام، والسائل فتتعدد أنواعه، وألوانه أيضًا.

ملمع الشفاه

تلك الأداة التي تأتي بعد وضع الروج فتُضفي عليه البريق، واللمعان مما يزيد من جماله.

_ وللحصول على وجه جميل، وإطلالة خاصة عليكِ شراء منتجات ذات ماركات معروفة، ومشهورة بالجودة بالإضافة إلى استخدام فرش للمكياج ناعمة، وخفيفة على البشرة لتعطيكي أفضل النتائج دون الإضرار بالبشرة حيث أنها عضو حساس جدًا.