الفرق بين الراب والهيب هوب، نوضحه لكم من خلال هذا المقال على مجلة البرونزية، حيث يعتبر كلًا من هذين النوعين من أنواع الفنون الشهيرة، والتي يعشقها الكثير من الأشخاص، ولكن هناك فرق بين النوعين كبير، وذلك من حيث الأنواع والتعريف وكيفية كتابته، وإلقائه وغيرها من الكثير من الفروق التي نذكرها لكم في السطور القادمة.

الفرق بين الراب والهيب هوب

هناك فارق ما بين فن الراب، وفن الهيب هوب، وهو من الأمور التي يسعى الكثير من الأشخاص إلى معرفتها، ولذلك سوف نوضح لكم الفرق بينهما بالتفصيل وهو كالآتي:

أولًا: التعريف

فن الراب هو من الفنون التي لها الكثير من الأسماء المختلفة والمتعددة، والتي يشتهر بها، والتي من بيتنها الرايمينج، وكذلك السبيتنج، وغيرها من العديد من الأسماء المختلفة، ويمكن تعريفه بأنه فن الشعر لدى الأفارقة، وهو يعد واحدًا من بين أنواع الغناء، ولكنه يكون له العديد من الثقافات، فهو من الفنون التي تكون مشابهة إلى حد كبير فن الهيب هوب.

أما عن فن الهيب هوب، فهو من أنواع الفنون التي ظهرت بشكل كبير في الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت على يد الأفارقة أيضًا، وهو من أنواع الفنون التي تعبر عن العديد المشاكل التي يمر بها الأشخاص.

ثانيًا: العناصر

يحتاج فن الهيب هوب إلى العديد من العناصر الهامة، والتي تساعد من أجل إكتمال هذا النوع من الفن، وهذا الأمر الذي يسهل على فئة كبيرة من الشباب أن يعبروا عن ما يدور في داخلهم، ومن بين العناصر التي يجب أن تتوافر مع هذه الفن، هو الدي جي، وكذلك رقصة البريك دانس، والكتابة على الحوائط، وموسيقى الراب الشهيرة، والبيت بوكس، وتلك تكون العناصر الأساسية لفن الهيب هوب.

أما عن فن الراب فهو من الفنون التي ظهرت من قبل فن الهيب هوب، وهي تكون موجودة بالفعل في الهيب هوب على الرغم من كونها عنصر أساسي جدًا في هيب هوب، ويمكن أن تقال مع توافر الإيقاع أو من دون توافره، وفي تلك الحالة يطلق عليه مصطلح الفري ستايل.

كما أنه يحتاج إلى بعض العناصر الأساسية عند الكتابة، والتي من بينها التعقيد في الكلمات، وكذلك طريقة الإلقاء، وأيضًا الدفق أو كما يطلق عليه باللغة الإنجليزية الفلو، والمحتوى الخاص أو الفكرة التي سوف يتم تقديمها من خلال هذا الفن.

ثالثًا: طريقة الإلقاء

يعتمد فن الراب على الإلقاء من خلال كلمات الأغاني التي سوف يتم إلقائها، وهنا يعتمد العزف أو الموسيقى، ومع إضافة بعض نبضات الموسيقى، والتي يكون عليها الاعتماد الأكبر، حيث إن الموسيقى يجب أن تكون ظاهرة أكثر من صوت الشخص الذي يقوم بالغناء أو الإلقاء.

أما عن فن الهيب هوب فهو من أنواع الفنون التي تعتمد بشكل أساسي على التعبير عن الكثير من الأمور الحياتية، فهو من الفنون التي استخدمت منذ القدم في التعبير عن الآراء بالحرية، وعند بداية ظهور هذا الفن كان يعتمد على إلهاء الشباب وانشغالهم عن تناول المخدرات، وذلك من خلال الرقص والغناء بفن الهيب هوب.

رابعًا: الأنواع

أما عن الأنواع الخاصة بكل فن من هذين النوعين، فإنه يمكن القول أن فن الراب يحتوي على العديد من الأنواع المختلفة، والتي من بينها السكرو، والراب البديل، وكذلك الجي فنك، والبوب راب، والراب الخاص بالعصابات، وغيرها من الكثير من الأنواع المختلفة والمتعددة، والتي تعتبر من الأنواع الفرعية لهذا النوع من الفن.

كما يوجد العديد من أنواع الهيب هوب العربية المختلفة، والتي من أشهرها فريد الأطرش، وكذلك الدام، وعمر أوفندم، وغيرها من الفرق المختلفة التي تقدم الهيب هوب بأنواعه المختلفة.