مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

الشبق الجنسي عند الرجال

بواسطة: نشر في: 28 يناير، 2020
brooonzyah
الشبق الجنسي عند الرجال

الشبق الجنسي عند الرجال، هو واحد من ضمن الحالات التي يصاب بها فئة كبيرة من الرجال، والتي تؤثر عليهم بشكل كبير جدًا وعلى حياتهم اليومية، وهو الأمر الذي يمكن تفسيره بأنه تلك الحالة التي تصيب بعض الرجال بالزيادة الكبيرة في معدلات الرغبة الجنسية، والتي تزيد عن الحد الطبيعي، وفي تلك الحالة يكون هناك بعض المشاكل، وهناك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤثر على الشبق الجنسي عند الرجال، والأعراض وكذلك الطرق التي يمكن من خلالها التخفيف منها، والتي سوف نذكرها لكم بالتفصيل من خلال مجلة البرونزية.

الشبق الجنسي عند الرجال

يعتبر الشبق الحنسي هو واحد من ضمن الحالات التي يمكن أن تصيب الرجل أو المرأة على حد سواء، ولكنها تكثر بشكل كبير عند الرجال، والتي تعرف بارتفاع كبير في معدلات الرغبة الجنسية، وهذا الارتفاع لا يكون مجرد رغبة جنسية بكثرة وحسب، بل إنها تكون في أعلى معدلاتها، وحينها لا يشعر الرجل بالاكتفاء، بل إنه يسيطر بشكل كبير على تفكيره، وسوف نتعرف بالتفصيل عليها من خلال السطور القادمة.

أسباب زيادة الرغبة عند الرجال

هناك العديد من الأسباب المختلفة والمتعددة، والتي من دورها أن تتسبب في ارتفاع معدلات الرغبة عند الرجل، وهذا الأمر الذي يعتبر من الأمور المرضية، لأنها تؤثر على المصاب بها بشكل كبير، حيث قد تكون إلى حد الإدمان، ومن بين تلك الأسباب المؤدية إلى تلك الحالة الآتي:

1- اضطراب الهرمونات

يعتبر ذلك السبب هو واحد من ضمن الأسباب التي من دورها أن تؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، وهو نفس الأمر بالنسبة للسيدات، وذلك الأمر يكون ناتج عن زيادة في إفراز الهرمونات من قبل الخصيتين، وبالتالي يشعر الرجل بالإثارة والرغبة الجنسية على مدار الوقت.

2- تناول بعض الأطعمة

كما أن للأطعمة دور كبير في حدوث الزيادة في الرغبة لدى الرجال، حيث إنه يوجد بعض الأطعمة التي تساعد على تحفيز الرغبة، وبعضها المسئول عن التقليل منها، وإن كان النظام الغذائي الخاص بالرجل يعتمد بشكل كبير على تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفسفور، وغيرها من الأطعمة التي تساعد على زيادة الرغبة، فإنه في تلك الحالة يشعر الرجل بالزيادة في الرغبة باستمرار.

3- عدم الختان

يعتبر ذلك السبب هو واحد من بين الأسباب التي تؤدي إلى زيادة الرغبة معدلاتها عند الرجال، حيث إن الختان هو من الأمور المفروضة على الرجال في الدين الإسلامي، وذلك لضرورته، لأنه في حالة عدم الختان ترتفع معدلات الرغبة بشكل كبير، وقد تكون حالة مرضية.

4- الاضطرابات الجنسية

يعد ذلك من ضمن الأسباب المؤدية إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، والتي قد تكون ناتجة في بعض الحالات عم تعرض الرجل وهو في سن صغير إلى التحرش الجنسي من قبل بعض الأشخاص، وهذا ما يجعله يأخذ التفكير السلبي عن الجنس، أو في حالة الإصابة بالاضطراب الذي يجعله دائم الشعور بالرغبة، وبالأخص إن أحيط ببعض المؤثرات.

5- الإدمان على الجنس

هو واحد من ضمن الحالات المرضية، والتي تكون شبيهة إلى حد كبير الإدمان على تعاطي المخدر، حيث يشعر الرجل بأن الجنس هو المخرج الوحيد له للتخلص من التفكير السلبي، وأنه هو من يعطيه الرغبة في الحياة، ويشعره بالسعادة، كما أن لمشاهدة الأفلام الإباحية دور كبير في إدمان الشخص عليه، وكذلك ممارسة العادة السرية بإفراط، كل ذلك من دوره أن يجعل الرجل مفرط في الجنس، ومدمن على ممارسته.

أعراض الشبق الجنسي عند الرجال

هناك العديد من الأعراض المختلفة التي تظهر على الرجال، والتي تدل على أنه مصاب بالفعل بتلك الحالة، والتي تكون كالآتي:

  1. الشعور بالرغبة الشديدة في ممارسة العلاقة، وحتى لو قام بها لا يشعر بأنه قد اكتفى منها، بل إنه يكون دائمًا في حالة من الرغبة والجوع لتلك العلاقة، ولا يمكنه أن يشبع أبدًا على الرغم من ممارسته لها، سواء كان متزوج أو من خلال إقباله على ممارسة العادة السرية.
  2. يشعر الرجل المصاب بأن الجنس يسيطر على تفكيره بشكل كبير، فهو لا يفكر إلى في العلاقات الجنسية، ولا يمكنه أن يركز في أي شيء آخر.
  3. اللجوء إلى الممارسة باستمرار في كل وقت، ظنًا من الشخص المصاب بأنه بذلك سوف يهدأ أو تتحسن حالته، أو نه يشعر بالاكتفاء، وإن كان الشخص متزوج فإنه يطلب تلك العلاقة عدة مرات على مدار اليوم.

أضرار الشبق الجنسي عند الرجال

يوجد بعض الأضرار والمضاعفات المختلفة التي تحدث نتيجة زيادة الرغبة الجنسية عن معدلاتها الطبيعية عند الرجال، والتي قد تتمثل في تلك الأضرار الآتية:

  1. زيادة المشاكل الزوجية بين الرجل وزوجته، وذلك بسبب تفكيره الدائم في العلاقة الزوجية، والسعي الدائم وراء إشباع رغباته من دون التفكير في أمر الزوجة ولا مشاعرها، كذلك قد تحدث المشاكل نتيجة كثرة الضغط على المرأة وطلب منها العلاقة عدة مرات على مدار اليوم.
  2. الإفراط في اللجوء إلى ممارسة العادة السرية، وذلك بالنسبة للرجال الغير متزوجين، وذلك من أجل محاولة إخماد رغبته، وفي بعض الحالات تؤدي تلك المشكلة إلى لجوء الرجل إلى بعض العلاقات المحرمة.
  3. تؤثر أيضًا الزيادة الغير طبيعية في الرغبة لدى الرجال على حالتهم الصحية، حيث يمكن أن يصابوا ببعض الأمراض المنقولة جنسيًا، وذلك نتيجة خوضهم لبعض العلاقات المحرمة، وعلى المدى البعيد قد تؤدي تلك الزيادة في الرغبة إلى حدوث ضعف الانتصاب عند التقدم في السن، وكذلك سرعة القذف.

علاج لتقليل الشهوة عند الرجال

ويمكن التغلب على تلك المشكلة التي تصيب عدد كبير من الرجال، وذلك من خلال الخضوع إلى بعض الطرق المختلفة، والتي تساعد على التخفيف من تلك الرغبة الزائدة، وتشمل تلك العلاجات الآتي:

  1. يجب أن يتم الخضوع إلى الكشف الطبي، والذي من دوره أن يساعد على تحديد الحالة، وفي الحالات التي تعاني من الزيادة الكبيرة، والتي يتم تصنيفها بأنها حالة مرضية، ففي تلك الحالة يتم وصف بعض العلاجات التي تساعد على التخفيف من الرغبة لدى الرجال.
  2. كما أنه لا بد وأن يسعى الشخص المصاب بتلك الحالة بالإكثار من ممارسة التمارين الرياضية، والتي تساعده على التخلص من التفكير الدائم بالعلاقات الجنسية.
  3. محاولة شغل أوقات الفراغ بالكثير من الأمور المفيدة، والابتعاد عن العزلة عن الآخرين، والخروج والتنزه والذهاب إلى الأماكن العامة، وذلك حتى يتم شغل النفس عن الجنس.
  4. الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تزيد من الرغبة الجنسية لدى الرجال، وكذلك بعض الأمور المحفزة الأخرى.
  5. كما لا بد من أن يقوم الشخص المصاب بالتقرب من الله سبحانه وتعالى، والعمل على الصوم باستمرار، وذلك حتى يخمد من رغبته الملحة في الجنس.