السيرة الذاتية للاعلامي فهد الفهيد، نقدمها لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر فهد الفهيد هو أحد الأشخاص المشاهير في مجال الإعلام، والذي عرف واشتهر من خلال قناة المجد، ولقد قدم العديد من الإنجازات المختلفة، والتي سوف نستعرضها لكم من خلال السطور القادمة.

السيرة الذاتية للاعلامي فهد الفهيد

فهد الفهيد هو من الإعلاميين المشهورين، والذي كان في البداية مقدم لأحد البرامج التليفزيونية على قناة المجد الفضائية، ولكنه سرعان ما أثبت نفسه وبجدارة، واستطاع أن يصل إلى مركز إدارة البرامج، وسوف نتحدث عنه تفصيلًا من خلال النقاط الآتية:

نشأة وتعليم الإعلامي فهد الفهيد

  • ولد الإعلامي الشهير فهد في المملكة العربية السعودية، وقد التحق بالتعليم بالتعليم الجامعي، حيث حصل على الشهادة الجامعية في العام ألفي واثنان ميلاديًا، وذلك من جامعة الملك سعود، والتي تقع في مدينة الرياض، وكان قد حصل فهد على شهادة من كلية إدارة الأعمال.
  • ولم يستقر فهد على تلك الشهادة فقط، بل إنه سارع لأن يحصل على شهادة الماجستير في التسويق، وذلك من خلال إدارة الأعمال أيضًا، ولكن من جامعة برونيل التي تقع في لندن، وكان ذلك في العام ألفي وسبعة.
  • وبعد ذلك حصل أيضًا الإعلامي فهد على شهادة من إدارة ضبط الجودة، وكان ذلك في العام ألفي وتسعة، وحصل عليها من كلية ريد كير، وهي أحد الكليات التي تقع في بريطانيا.

أهم إنجازات الإعلامي فهد الفهيد

  • لقد التحق الإعلامي الشهير فهد الفهيد بالعمل وكان أول منصب له في عام ألفي واثنان، حيث كان مدير تنفيذي لمعهد نظم المعلومات، والمتخصص في التدريب والاستشارات، وكان يقع في مدينة الرياض، ولم يكتفي بذلك المنصب، بل إنه أثبت جدارته به، من خلال البحث والدراسة في الموقع الخاص بالمعهد والعمل على إدارته.
  • وأصدر فهد كتاب يعتمد على شرح العديد من الأعمال التي تتوافر بالمعهد، قام بالتنسيق مع العديد من وسائل الإعلام، وأقام العديد من الدورات الإدارية، وترك العمل بالمعهد في نفس العام.
  • وبعدها التحق بالعمل في قناة المجد الفضائية، وكان ذلك في العام ألفي واثنان، وكانت وظيفته مقدم ومعد أيضًا للبرامج، ومن أشهر برامجه برنامج أسرة واحدة، والذي تنقل فيه إلى العديد من الدول المختلفة.
  • عمل أيضًا مدرب في الكلية التقنية للبنين، وذلك في العام ألفي وثلاثة، وكان ذلك بجانب عمله في القناة، وكان يقوم بتدريب الطلاب على السلوكيات والمهارات في التواصل، والتعامل مع الذات.
  • قام بالعمل على تدريس بعض المواد المختلفة في نفس مجاله، ومن بينها مهارات الاتصال الفعال، وكذلك إدارة الأعمال، والتسويق عبر الخاسب، وتخطيط المبيعات، وغيرها من الكثير من الأمور المتعلقة بالمجال.

الأعمال التي قدمها فهد الفهيد

  • ولقد استلم منصب مستشار أكاديمي وإعلامي، وذلك في مدينة الرياض في العام ألفي وأربعة، وفي تلك الفترة كان يتنقل ما بين العديد من القنوات الفضائية المختلفة، ومن بينها القصيم، والمجد، وحياتنا، وظل كذلك لمدة خمسة أعوام متتالية، كما أنه أقام العديد من الحملات التسويقية في الصحف والمجلات.
  • التحق فهد أيضًا بمنصب مدير في قناة المجد الفضائية، وأصبح عضو في لجان البرامج واللجان التنفيذية في القناة، وكان ذلك في العام ألفي وثمانية، كما أنه ساهم في تأسيس استراتيجيات الإنتاج التليفزيون لجميع البرامج المسجلة.
  • في تلك الفترة بعد أن أصبح مدير البرامج في قناة المجد، قام بالعمل على بناء كل ما يتعلق بتنظيم القناة، وفي عام ألفي وتسعة قدم برنامجه الشهير الوارد البشرية.
  • كما أنه قام بتقديم برنامج شهير للمسابقات القرآنية، والتي تم عرضه على القناة السعودية في شهر رمضان المبارك في عام ألفي وعشرة.
  • قدم البرنامج الإجتماعي الشهير منحنيات، وهو أحد البرامج التي تم عرضها في عام ألفي واثنا عشر، وذلك على قناة السعودية الإخبارية.
  • وقام بإصدار كتاب وشاركه به سعد الحمومدي، وكان بعنوان ذاتك علامة تجارية، وكان ذلك في عام ألفي وثلاثة عشر.
  • وأما عن آخر البرامج التي قدمها فكانت في العام ألفي وسبعة عشر، وكانت برامج دينية بعنوان دن ودنيا على القناة السعودية، والأكثر تأثيرًا على قناة بداية، ورياض السعادة، والركن الرابع، والركن الخامس، زد رصيدك، والذي كان يعرض على قناة بداية.

وفاة فهد الفهيد

في العام ألفي وثمانية عشر بالتحديد في يوم الثالث عشر من أغسطس توفي الإعلامي فهد الفهيد، وذلك بعد أن تعرض لحادث مروري في لندن، وتعرضت حالته للتدهور، وتم نقل الجثمان ودفن حينها في المملكة العربية السعودية.