من هو العالم الذي اخترع المدرسة، ومتى تم اختراعها، سوف نجيبكم على تلك الأسئلة من خلال السطور القادمة، حيث إن المدرسة هي المكان الذي تم تقديمه للطلاب من أجل تعلم جميع أنواع العلوم، وبالطبع فإن هناك شخص أقبل على ذلك الاختراع العظيم، والذي أفاد الكثير من الأطفال على مدار تلك السنوات الماضية، منذ أن ناشد بتطبيق تلك الفكرة، وسوف نعرفكم على هذه الشخصية على موقع برونزية.

من هو العالم الذي اخترع المدرسة

  • كانت في البداية المعلومات تتنقل من الآباء والأمهات إلى أبنائهم، وفي القجم كانت هناك قلة قليلة جدًا من الأشخاص الذين يعرفون القراءة أو الكتابة، أو يمكنهم الإلمام بالعلوم، ومع التقدم في السنوات، كانت هناك فكرة المعلم الذي يأتي ليعلم الأبناء في المنازل أو تذهب إليه الطلاب في منزله، وذلك من أجل دراسة العلوم المختلفة، والفنون وبعض اللغات الأخرى.
  • وبعد ذلك تطور الأمر ليصبح هناك بعض الديار التي يمكنها أن تعلم قلة من الطلاب في مكان واحد من قبل معلم، أو شخص ديني، فيعمل على تحفيظ القرآن الكريم، ودرس وتدبر آياته للأطفال، ولكن هناك شخص قد أتى بفكرة المدرسة، وهي تلك الفكرة التي تم السير عليها طوال السنوات الماضية، والتي تم العمل بها، وتعليم أكبر عدد من الطلاب في وقت واحد.
  • ويذكر أن أول من قام باختراع المدرسة هو هوراس مان، ولكنه لا يمكن القول أنه هو من قام باختراع فكرة المدرسة بكاملها، بل إنه هو من قام باختراع المصطلح نفسه الذي يطلق على كلمة المدرسة، وهو أحد الأشخاص الذين كانوا يعملون بمهنة التدريس، وكان لديه العديد من الطرق المختلفة في التدريس، كما أنه كان يعمل برئاسة الوزراء في ذلك الوقت.
  • ويقال أيضًا أن هناك شخص آخر ينسب له هذا الاختراع العظيم أيضًا، وهو هاري بي، وهو صاحب أول تطبيق فعلي للمدرسة، وكان ذلك في العام ألف وثلاثمائة وستة وتسعون ميلاديًا، وذلك من خلال تطبيقه لنفس فكرة المدرسة، بعد أن قام بجمع الأطفال الجامحين، في غرفة واحدة، وقام بتعيين مشرف عليهم، وكان يعمل على تعليمهم.

كيفية تنفيذ اختراع المدرسة

  • كان يعمل هوراس مان في الهيئة التشريعية، وأيضًا مجلس الشيوخ وكان من الشخصيات المحبة للعلم، والتي تسعى دائمًا وراء التجديد والتنوع في طرق التعليم والتدريس، ولد هوراس في العام ألف وسبعمائة وستة وتسعون، وبعد أن كبر وتدرب على القانون حصل على تلك المناصب.
  • بعد أن تم تعيين هوراس مان في مجلس التعليم الجديد، وذلك في وظيفة أمين مجلس التعليم، التابع لماساتشوستش، وكان ذلك في العام ألف وثمانمائة وسبعة وثلاثون ميلاديًا، أسرع على إصلاح النظام الخاص بالتعليم في تلك الفترة في الولاية التي كمان يقطن بها، وبالفعل أسرع على إنشاء مجموعة من المدارس، والتي تساعد على تدريب المعلمين.
  • وبعدها تم انتخاب هوراس مان ليكون عضو في مجلس النواب التابع لأمريكا، وبعدها حصل على الرئاسة في كلية أنطاكية الواقعة في أوهايو، وبعد أن انتشرت فكرة المدرسة في العديد من الدول المختلفة، تم تسمية الكثير من المدارس باسمه في جميع أنحاء الولايات المتحدة.