مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

التخلص من نفشة الشعر

بواسطة: نشر في: 9 فبراير، 2020
brooonzyah
التخلص من نفشة الشعر

يدور هذا المقال حول طرق التخلص من نفشة الشعر، إذ تعانى العديد من السيدات من مشكلة نفشة الشعر الذي يؤدى إلى جفاف الشعر، وتساقطه، أو ضعفه، الأمر الذي يجعل السيدات تتابع خبراء الشعر من أجل إيجاد طرق تقوى فروة الشعر، وتكسبه نعومة.

تتعدد أسباب نفشة الشعر ، ومنها تعرض الشعر كمية طويلة إلى أشعة الشمس، أو تناول أطعمة غير صحية، لذا يجب الاهتمام بتناول أطعمة تحتوى على عناصر الكاليسوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، حيث يؤدى نقص هذه العناصر إلى مشكلة نفشة الشعر، وسوف نقدم لكم في مجلة برونزية طرق لإزالة نفشة الشعر.

التخلص من نفشة الشعر

يعتبر شعر المرأة من أهم عناصر جمالها و جاذبيتها، وذلك نقدم لكم بعض الطرق التي تعالج نفشة الشعر، وهي كالآتي:

  1. الابتعاد على استخدام منتجات الشعر التي تحتوى على مواد كيميائية تؤذيه.
  2. شراء منتجات الشعر التي تتكون من مادة السيليكون، أو مادة البوليمرات، إذ أن هذه المواد تعالج نفشة الشعر عن طريق إزالة الرطوبة الموجودة بالشعر.
  3. غسل الشعر بزبدة الشيا أو بلسم الجليسرين أو بلسم البروتيتن، وذلك من أجل معالجة الشعر من الجفاف والرطوبة .
  4. استخدم زيت يتناسب مع نوع الشعر، فالفتاة التي تملك شعر جاف تستخدم زيت للشعر الجاف، فضلاً عن دهنه بعد فترة من غسلة ، وقبل أن يجف.
  5. الامتناع عن غسل الشعر بالماء الساخن، وذلك لأنة يزيد من جفاف ورطوبة الشعر، إذ ينصح بغسل الشعر بالماء البارد الذي يقلل من نفشة الشعر.

علاج نفشة الشعر في المنزل

نقدم لكم بعض الوصفات المنزلية التي تعالج مشكلة نفشة الشعر، وهي كالاتي:

  1. وصفة الزيوت الطبيعية: تحتوى الزيوت الطبيعية على مضادات للأكسدة، وبعض الفيتامينات التي تقوى فروة الشعر، و تعالج جفافه، وبالتالي تمنع نفشة الشعر، ويمكن وضع خليط من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت الجوجوبا،و زيت الخروع، و زيت الذرة على الشعر لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل الشعر.
  2. وصفة زيت جوز الهند: يحتوى زيت جوز الهند على مواد تعالج نفشة الشعر، وذلك من خلال إضافة معلقتان من جوز الهند إلي كمية من أوراق الكاري، وغليهما في أناء به نصف كوب ماء، ثم وضعه على الشعر بارداً لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل الشعر.
  3. وصفة الموز: تعتبر خلطة الموز من أفضل الخلطات التي تعالج نفشة الشعر، حيث أن الموز عني بعنصر البوتاسيوم، الأمر الذي يعالج الشعر من الرطوبة والجفاف، فضلاً عن دوره في نعومة الشعر، وذلك من خلال تقطيع موزتين قطع قصيرة للغاية، ووضعها في جذور الشعر وأطرافه لمدة 60 دقيقة، وبعدها يغسل الشعر.
  4. وصفة خلطة الافوكادو: تحتوى الافاكادو على العديد من المعادن و الفيتامينيات التي تقوى الشعر، وتعالج نقشه، وذلك من خلال خلط الافوكادو مع بيضتين، ووضع الخليط على الشعر لمدة ثلث ساعة، وبعدها يغسل الشعر.

حل لنفشة الشعر الجاف

نقدم لكم بعض الوصفات التي تعالج الشعر الجاف من النفشة، وهي كالآتي:

  1. وصفة خل التفاح: تعتبر خلطة خل التفاح من أفضل الوصفات التي تعالج نفشة الشعر، إذ انه  يتكون من  أحماض يتعالج جفاف الشعر، وذلك من خلال أضافه معلقتان من خل التفاح إلى كوب ماء، ووضعهما على الشعر، بشرط أن يكون الشعر رطب، ثم يتم تمشيط الشعر لكى يصل المحلول إلى كل أجزاء الشعر، ويترك الخليط في الشعر لمدة عشر دقائق، وبعدها يغسل الشعر.
  2. وصفة الزبادي: وذلك من خلال أضافه علبة زبادي إلى أربعة معلاق من زيت الزيتون، ووضعه على الشعر لمدة 20 دقيقة، وبعدها يغسل الشعر.

ينصح بتجنب وضع مستحضرات شعر تحتوى على مواد كيميائية تؤدى إلى جفافة، وتزيد من رطوبته، الأمر الذي يسبب نفشة الشعر، خاصة وان شعر المرأة من أهم عناصر جمال أنوثتها، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة المختص.

المراجع

1-

2-