تتساءل بعض السيدات عن أفضل الاطعمة المفيدة لتقويه الشعر useful foods to strengthen the hair ، إذ تعانى العديد من السيدات من مشكلة تساقط الشعر، وضعفه ، الأمر الذي يجعل السيدات تنفق الكثير من المال من أجل شراء مستحضرات مقوية لفروة الشعر، وخاصة و أن الشعر من العوامل التي تبرز جمال المرأة، أنوثتها.

تتعدد أسباب ضعف و تساقط الشعر، ومن أهم هذه الأسباب طبيعية الطعام المتناول، فالشعر يحتاج إلى عناصر غذائية كثيرة كعنصر الكاليسوم ، وعنصر الماغنسيوم، وعنصر الحديد، ومعدن الزنك، فقلة هذه العناصر تسبب مشاكل الشعر كتساقط الشعر أو جفاف الشعر، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية معلومات تفصيلية عن الأطعمة المقوية لفروة الشعر.

الاطعمة المفيدة لتقويه الشعر useful foods to strengthen the hair

نقدم لكم بعض الأطعمة المفيدة لفروة الشعر، ومن أهم هذه الأطعمة الخضروات، والسمك، و الجزر، و الحبوب، والبيض، والمكسرات، وسوف نقدم لكم فائدة كل منهما على الشعر، وهي كالاتي:

  1. الخضرواتVegetables : تتكون الخضروات من مواد تعمل على تقوية الشعر، كما تحمى الشعر من الجفاف، ومن أفضل الخضروات الصحية لفروة الشعر الملوخية، و الجرجير، والخس.
  2. السمك Fish : تعتبر الأسماك من أكثر الأطعمة المقوية للشعر، إذ تتكون من عنصر أوميجا 3 ، بالإضافة إلى بعض الأحماض الدهنية ، إذ أن نقص هذه العناصر بالجسم يؤدى إلى مشكلة ضعف و تساقط الشعر، ومن أفضل الأسماك المفيدة للشعر سمك السلمون، و سمك السردين، وسمك المحار.
  3. الجزرcarrots : يوجد بالجزر فيتامين أ المقوى لفروة الشعر.
  4. الحبوب Grain : تمد الحبوب الشعر بمعدن الزنك، ومعدن الحديد، حيث هذه العناصر تقوى فروة الشعر، كما تزيد من كثافته، بالإضافة إلى دورها في الوقاية من علامات الشيخوخة المبكرة كالشعر الأبيض.
  5. البيض eggs : يحتوى البيض على عنصر السيلينيوم، ومعدن الزنك، حيث أن هذه العناصر تقوى فروة الشعر، كما تعمل على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.
  6. المكسرات Nuts : تعتبر المكسرات من الأكلات الغنية بالمعادن المقوية للشعر، ومن هذه المعادن معدن الزنك، ومعدن السيلينيوم، بالإضافة إلى احتواء المكسرات على عنصر البروتين، كل هذه العناصر تكسب الشعر قوة.

افضل غذاء للشعر الضعيف

نقدم لكم بعض الأطعمة التي تعالج مشكلة ضعف الشعر، وهذه الأطعمة هي السبانخ، واللبن، والكبد، والبقوليات، والبطاطا، و البروتين، وسوف نقدم لكم معلومات تفصيلية عن كل منهما فيما يلي:

  1. السبانخ Spinach: تحتوى السبانج على كمية كبيرة من العناصر الغذائية المقوية لفروة الشعر، ومن هذه العناصر عنصر الحديد، وفيتامين أ، وفيتامين سي، إذ أن نقص هذه العناصر يسبب تساقط الشعر وضعفه.
  2. اللبن Yogurt: يحتوى اللبن على عنصر الكالسوم ، وبعض الفيتامينات المقوية لفروة الشعر.
  3. الكبدThe liver : تعتبر الكبد من أفضل الأكلات الصحية للشعر، إذ تتكون من عنصر الحديد المقوى للشعر، خاصة وان نقص هذا العنصر يسبب مرض الأنيميا الذي يعد تساقط الشعر أحد أغراضه.
  4. البقوليات Legumes : تحتوى على عناصر غذائية مقوية لفروة الشعر، ومن هذه العناصر معدن الحديد، و معدن الزنك، بالإضافة إلى حمض الفوليك، ومن أفضل أنواع البقوليات المعالجة للشعر الفول، والحمص، والعدس.
  5. البطاطاPotatoes : تحتوى البطاطا على مضادات الأكسدة، وفيتامين أ، إذ أن هذه العناصر تقوى فروة الشعر، كما تساعد على زيادة كثافة الشعر
  6. البروتين Protein :  يحتوى البروتين على الأحماض الامينية التي تقوى فروة الرأس، الأمر الذي يكسب الشعر قوة، كما يحميه من التساقط، ومن البروتينات المفيدة للشعر الفراخ واللحمة.

فواكه مفيده للشعر

نقدم لكم بعض الفواكه المقوية لفروة الشعر، و هذه الفواكه هي كالاتي:

  1. الجوافة Guava : تعتبر الجوافه من أهم الفواكه المقوية لفروة الشعر، إذ تحتوى على فيتامين سي المقوى للشعر، فقلة هذه العنصر يؤدى إلى تساقط الشعر وضعفه.
  2. الأفاكادو Avacado : يحتوى الأفاكادو على فيتامين سي ، و بعض الأحماض التي تقوى فوة الشعر.
  3. التوت Berries : يتكون التوت من نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، وفيتامين سي، تلك العناصر تساهم في تقوية الشعر ،كما تزيد من كثافته

يحتاج الشعر إلى عناية شديدة من المرأة، بالإضافة إلى أتباع نظام غذائي صحي ، وفي النهاية يجب أن ننوه إلى أن ما قدمانا ما هو إلا معلومات استرشادية، لذا يجب استشارة المختص.

المراجع

1-

2-