الأفضل للبشرة زيت اللوز الحلو أو المر، يعتبر هذا السؤال من ضمن الأسئلة التي كثيرًا ما تتردد على ذهن الكثير من السيدات، حيث يعتبر زيت اللوز بصفة عامة هو واحد من ضمن أنواع الزيوت الطبيعية، والتي يتم استخراجها من شجرة اللوز، وهو من أنواع الزيوت الغنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة، والتي تفيد صحة البشرة بشكل عام، ولكن البعض يتساءل عن النوع الأفضل ما بين الحلو والمر، وهذا ما سوف نذكره لكم من خلال السطور القادمة على موقع برونزية.

الأفضل للبشرة زيت اللوز الحلو أو المر

يعتبر زيت اللوز سواء الحلو أو المر هو من أكثر أنواع الزيوت استخدامًا للبشرة والشعر، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تفيد الجلد وتغذيه، ولكن يمكننا القول أن زيت اللوز الحلو هو الأفضل على الإطلاق لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، والشعر، وغيرها من الاستعمالات الجمالية المختلفة، وذلك لأن زيت اللوز المر يحتوي على بعض المركبات التي تتحول إلى مواد سامة، والتي يمكن أن تسبب الكثير من المشاكل المختلفة على الصحة، ويمكن أن تسبب تلف البشرة، كما أنه لا يجب أن يلامس العين ولا الفم.

الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر

بعد أن تعرفنا على ما هو الأفضل من هذين النوعين، فسوف نوضح لكم ما هو الأفضل بين هذين النوعين من الزيوت، من خلال التعرف على الفوائد التي يحملها كلًا من هذين النوعين، وهي كالآتي:

أولًا: زيت اللوز الحلو

يعتبر زيت اللوز الحلو هو من أنواع الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح المعدنية، وكذلك بعض أنواع الفيتامينات المختلفة، والتي يحتاج إليها الحلد، حيث تعمل على تغذية الشعر والبشرة، ومن أبرز فوائده للبشرة الآتي:

  1. يساعد على حماية البشرة من الجفاف، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تقوم بالعمل على تغذية البشرة، وحمايتها من الجفاف، وتساعد على ترطيبها.
  2. يعمل زيت اللوز الحلو على إزالة الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، وذلك في حالة استعماله كدهان موضعي تحت العين مباشرة.
  3. يحتوي على نسب عالية من المواد المضادة للأكسدة، والتي تعمل على علاج العديد من الالتهابات التي تصيب الجلد والبشرة، والتي تظهر على هيئة حبوب وبثور في الوجه، وهو فعال للتخلص من حب الشباب.
  4. كما يساعد أيضًا على تبييض الوجه، والتخلص من البقع الداكنة، وأهم ما يميزه أنه يمكن أن يتم استعماله لجميع أنواع البشرة سواء الحساسة أو الدهنية أو المختلطة والجافة، فيمكن وضعه على أي بشرة من دون قلق.

ثانيًا: زيت اللوز المر

أما عن زيت اللوز المر فهو من أنواع الزيوت التي يتم استخلاصها من شجرة اللوز المر، وهو أيضًا من أنواع الزيوت الغنية بالكثير من أنواع الفيتامينات المختلفة والمتعددة والتي تعمل على تغذية البشرة والجلد بشكل عام، إضافة إلى ذلك حمايتها من الكثير من المشاكل، ومن أبرز فوائده الآتي:

  1. يساعد زيت اللوز المر على التخلص من التجاعيد التي تصيب البشرة، وعلامات التقدم في السن، والتي تجعل المرأة تبدو بشكل أكبر من سنها الأصلي.
  2. يفيد في الحالات التي تعاني من وجود الخطوط البيضاء في البشرة والجسم بشكل عام، حيث يساعد على التخلص منها.
  3. يحتوي على المواد المبيضة والمطهرة، والتي تساعد على التخلص من البقع الداكنة، وكذلك علامات تمدد الجلد، كما أنه يفيد المرأة الحامل في التخلص من آثار توسع الجلد وتمدده بالأخص في منطقة البطن.
  4. له دور فعال في علاج الهالات السوداء التي تظهر تحت العين، وذلك إن تم استعماله كدهان موضعي عليها، ولكن مع مراعاة عدم ملامسة العين.