نعرض لكم من خلال هذا المقال افضل صابون للجسم يبيض ، ظهرت صناعة الصابون منذ آلاف السنين حيث استخدمه القدماء في أغراض التنظيف كما وضعوا عليه زيت الزيتون للجسم.

من أكثر البلاد التي اشتهرت بصناعة الصابون كانت حلب، ونابلس، وطرابلس، ولكن من أمهرها في الصناعة كانت نابلس فهي التي تصدرت هذه الصناعة، وتفوقت بها فكان صابونها مميز، وعالي الجودة لذا أقبل عليه الكثيرين، وللصابون العديد من الاستخدامات فلا يستخدم للتنظيف، والتبييض فقط، ولكن يوجد أنواع تستخدم لعلاج الحبوب، والرؤوس السوداء، وإزالة البقع، وتوحيد لون الجسم، وغيرها من الاستخدامات التي يقوم بها الصابون.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على افضل صابون للجسم يبيض.

افضل صابون للجسم يبيض

يعتبر اسمرار الجلد، وعدم توحيد لونه، وتواجد البقع فيه من أكثر الأشياء التي تزعج الكثير، وخاصة السيدات، وهناك العديد من الأسباب، والعوامل التي تسبب هذه المشكلات، ولكن تظل الفتاة تبحث عن الحلول، وأحيانًا لا تجد جدوى منها نظرًا لكثرة المنتجات، والوصفات التي تقوم بها دون الاستمرار على وصفة ثابتة.

ويعد الصابون من أقدم هذه المنتجات، وأكثرها فاعلية لكونه مصنوع من مواد طبيعية لا تؤثر على الجلد بل تعطيه النتائج التي يرغب بها، وهناك العديد من الأنواع التي تشتهر في الأسواق، والدعاية، ولكن نقدم لكم في هذا المقال أفضل الأنواع، وأكثرها فاعلية لتبييض الجسم، وإعطائه اللمعان، والنعومة، ومن هذه الأنواع :

صابون الحليب

من المعروف في مجال الطب، والتجميل أن الحليب من أكثر المواد التي تساعد على تفتيح الجسم، ومنحه النعومة، والترطيب اللازم له فصابون الحليب يعمل على تجديد خلايا الجلد، ونضارته كما يزيل الشوائب الموجودة به لاحتوائه على الفيتامينات، والبروتين، والكالسيوم، والمعادن التي تُعالج كافة مشاكل الجلد.

وأهم ما يميز هذا النوع من الصابون هو تكوينه من مواد طبيعية خالصة فيدخل فيه أيضًا العسل النحل الذي يقوم بتفتيح الجلد، وتضيق المسام به كما يعمل على شد الجلد، وتأخير ظهور علامات تقدم السن به كالتجاعيد، والشقوق، وهذا الصابون يحتاج إلى المداومة فكلما داومتِ على استخدامه كلما حصلت على النتائج الفعالة حتى تتخلص من هذه المشاكل.

طريقة استخدامه

عليك غسل جسمك جيدًا بالماء الساخن على قدر المستطاع حتى يتم فتح مسام الجلد لتتمكن من استيعاب هذه المكونات، والحصول على فوائدها كلها، ثم نقوم بتمرير هذا الصابون على المناطق المتواجد بها المشكلة، وتدليكها بشكل دائري مع الوقت تجدي لون هذه المنطقة أصبح أفتح، وملائم لكافة الجسم.

صابون الغار

يعد هذا الصابون من أفضل الأنواع التي تساعد في تبييض البشرة، ومنحها النعومة، والنضار لاحتوائه على مواد طبيعية بنسبة 100% فلا يتخلل مكوناته أي مكونات صناعية تضر بالبشرة مما يجعل نتائجه مضمونة، وآمنة على الجسم يعتبر من أغنى أنواع الصابون حيث يحتوي على الفيتامينات، والزنك، والمعادن، و الكالسيوم، والبوتاسيوم، والحديد، وحمض الفوليك مما جعله ملائم لجميع أنواع البشرة فلا تتضرر أي بشرة من استخدامه.

إضافة إلى ذلك أن مكوناته تشتمل على زيوت طبيعية هامة لحيوية، ونضارة، وتفتيح الجسم مثل : زيت الزيتون _ زيت القطن _ زيت جوز الهند _ زيت الحبة السوداء _ زيت النخيل فكل هذه المكونات تساعد على حل جميع مشاكل الجلد التي تعاني منها الفتيات.

طريقة استخدامه

فقط عليك غسل المنطقة المراد تفتيحها، وعلاجها بالماء الفاتر، وتمرير الصابون عليها بحركة دائرية لبضع دقائق، ثم ترك الصابون عليها لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر مع الاستمرار تبدأ النتائج في الظهور.

هناك طريقة أخرى لتبييض الجسم باستخدام الصابون

الوصفة

نقوم بإحضار صابونة الكركم + صابونة الغار + صابونة البابايا + ماء ورد + ملعقة كبيرة من الكركم البودر + ملعقة من النشا + ملعقة من الملح.

فقط نقوم بإحضار وعاء عميق، وبشر به كافة أنواع الصابون، وخلطها سويًا، ثم إحضار وعاء آخر، ووضع به ماء الورد، والكركم، والملح، ووضعه على النار الهادئة حتى يسخن، وعندما تجده سخن فقط نضع عليه بشر الصابون مع التقليب، وعندما تتجانس كافة المكونات مع بعضها نقوم برفعها من على النار، ونضع بها النشا، ونستمر في التقليب.

ثم نُحضر عبوة، ونضع بها هذا الخليط، ويتم استخدامه كبديل للصابون مما يحقق النتائج التي ترغب في الحصول عليها.

وصفة أخرى

المكونات

شوفان مطحون + حبوب الشوفان + كوب من الماء + صابونة جلسرين + ملعقة كبيرة من عسل النحل

طريقة التحضير

نقوم بغسل حبوب الشوفان، ووضع ملعقتين منها في الماء، ونتركها في الماء حتى يتغير لون الماء إلى اللون الأبيض، ومن الممكن غليه، وتركه يبرد، ثم تصفيته.

نُحضر وعاء، ونقوم ببشر صابونة الجلسرين به، ونقوم بتصفية الشوفان من الماء، ووضعه على الصابون المبشور، ونضعهما على حمام بخار حتى يذوب الصابون مع الشوفان، وعندما يذوبان نضع عليهما ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي، وملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع التقليب، وعندما نجد القوام بتماسك نضع هذه الخلطة في قوالب ثلج، ونضعها في الفريزر، وعندما تتجمد نقوم بإخراجها، واستعمالها فهي تغذي الجلد، وتمنحه التفتيح، والنعومة كما يقوم بترطيب الجلد، وإزالة الشوائب منه.