نقدم لكم افضل تقشير للمنطقه الحساسه ، تعد منطقة البكيني من أكثر المناطق التي تحتاج لعناية، واهتمام متواصل حيث هذه المنطقة حساسة من جميع النواحي فيكون لونها غامق عن باقي الجسم نتيجة تعرضها للاحتكاك الدائم، وكذلك لا تتعرض للهواء، والشمس فهي منطقة مغطاة بشكل مستمر.

ويسود لون تلك المنطقة نتيجة العادات السيئة التي يتبعها البعض التي تتمثل في ارتداء ملابس غير قطنية، وإزالة الشعر الموجود في تلك المنطقة بطرق خاطئة بكل هذه العوامل تساعد على اسمرار هذه المنطقة.

ومن خلال مقال اليوم على برونزية سنتعرف على أفضل طرق لتقشير تلك المنطقة للحصول على لون أفتح، ونظافة أكثر.

افضل تقشير للمنطقه الحساسه

هناك العديد من الطرق المنزلية التي تستطيع من خلالها تقشير تلك المنطقة، والحصول على أفضل النتائج دون الحاجة إلى الكريمات، والمواد الكيميائية التي تتسبب في حدوث أضرار مع كثرة الاستخدام كما تتطلب الكثير من المال مقابل الحصول عليها.

ومن أهم هذه الطرق :

طريقة الكركم والبرتقال

المكونات

  1. ملعقتان من الكرم.
  2. ملعقتان من عصير البرتقال.
  3. كوب من الماء صغير.

طريقة الاستخدام

نخلط الكركم مع عصير البرتقال كي يصبحوا مزيج واحد، ثم نضعهما في كوب الماء، ونقوم بتنظيف المنطقة جيدًا، ثم نقوم بتدليك هذه الخلطة على الجلد بحركة دائرية لطيفة، ثم تركها لمده من 20:25 دقيقة، ويتم شطفها بالماء البارد.

تُكرر تلك الوصفة لمدة يومين في الأسبوع للحصول على نتيجة مُجدية.

طريقة الليمون وزيت جوز الهند

المكونات

  1. خمس ملاعق من زيت جوز الهند.
  2. ملعقتان كبيرتان من عصير الليمون.

طريقة الاستخدام

نقوم بخلط الليمون مع زيت جوز الهند جيدًا، ثم وضعه على هذه المنطقة، وتدليكه لمده من 10 :15 دقيقة، ثم تركه عدة دقائق، ثم غسله بالماء البارد جيدًا.

يساعد زيت جوز الهند في تفتيح مناطق الاسمرار لغناه بمواد مضادة الأكسدة فيمنح البشرة النضارة، والبياض كما يجعلها رطبة فمن الممكن استخدامه بهدف الترطيب.

تكرر هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع مع الحفاظ على الاستمرار، والمداومة.

طريقة السكر والليمون وزيت الزيتون

المكونات

  1. ملعقتان من عصير الليمون.
  2. ملعقتان من السكر، ويُفضل السكر البني.
  3. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة الاستخدام

نأتي بوعاء، ونضع به السكر، ثم عصير الليمون، ثم زيت الزيتون، ونخلطهم جميعًا ليتجانسوا سويًا، ثم نقوم بوضع هذا الخليط على المنطقة التي تريد تفتيحها، وترطيبها، وإزالة الجلد الميت بها، وتدليك الخلطة لمدة خمس دقائق، ثم تركها لمدة عشر دقائق، ثم شطفها بالماء الفاتر فيقوم الليمون بقتل الميكروبات، والبكتريا في هذه المنطقة كما يعمل على تفتيح لونها، ويقوم زيت الزيتون بالترطيب، ويقوم السكر بإزالة الجلد الميت من خلال التدليك الدائري.

تستخدم هذه الوصفة مرتين خلال الأسبوع الواحد على الأقل.

طريقة الحليب وعسل النحل

المكونات

  1. ملعقتان من الحليب السائل.
  2. ملعقتان من عسل النحل.

طريقة الاستخدام

نقوم بخلط المكونات مع بعضها، وإحضار قطنة، ووضعها في الخليط، والمسح بها مكان الاسمرار بشكل يومي فالحليب يساعد على تفتيح الجلد، وعسل النحل يعمل غلى الترطيب، والنعومة.

طريقة السكر وماء الورد

المكونات

  1. ملعقتان من السكر.
  2. أربع ملاعق من زيت الزيتون.
  3. ملعقتان من زيت اللوز.
  4. ملعقتان من عصير البرتقال.
  5. ملعقتان من ماء الورد.

طريقة الاستخدام

نقوم بخلط جميع المكونات جيدًا، ثم نقوم بتدليك المنطقة به جيدًا، وتركه لمدة 15 دقيقة يعمل هذا المقشر على ترطيب هذه المنطقة، وخلوها من البكتريا وإزالة الجلد الميت بها من خلال الاستمرار على القيام بها مرتين في الأسبوع الواحد.

طريقة القهوة وزيت جوز الهند

المكونات

  1. ربع كوب من القهوة المطحونة.
  2. أربع ملاعق كبار من زيت جوز الهند.
  3. ملعقتان من السكر الخشن.

طريقة الاستخدام

تُخلط هذه المكونات جيدًا، ثم نضعها على المنطقة المراد تقشيرها، وتفتيحها، وتدليكها لمدة عشر دقائق، ثم غسلها بالماء الفاتر فهذه الخلطة تحتوي على مضادات أكسدة في القهوة فتقوم بالتفتيح، ومنح الجلد الحيوية، والنضارة كما تعمل هذه الخلطة على شد الجسم، وحمايته من الترهلات.

طرق أخرى لتقشير المنطقة الحساسة

  1. الطماطم : تحتوي الطماطم على مواد مضادة للأكسدة تعمل على التقشير، والتفتيح مع إمكانية توافرها داخل كل منزل فقط قطعي الطماطم إلى شريحتان، ومرري هذه الشرائح على هذه المنطقة، والتدليك الجيد بالطماطم، وشدة الضغط للتأكد من فاعليتها، وتركها على الجلد لمدة 30 دقيقة، ثم شطفها مع الاستمرار عليها ستلاحظين نتيجة مبهرة.
  2. جل الصبار : نقوم بوضعه على المنطقة الحساسة يوميًا من أجل تقشير تلك المنطقة، ونعومتها.

نصائح هامة

كل هذه الطرق السابقة ممتازة، وعن تجربة فتعطي أفضل النتائج مع الاستمرار عليها، ولكنها لا تكفي وحدها، ولكن عليكي الإكثار من تناول الخضروات، والفواكه الغنية بالفيتامينات، والمعادن، والأوميجا3 .

عليكي أيضًا تناول العديد من أكواب الماء على مدار اليوم فهذا المكان يحتاج لكمية كبيرة من الماء ليكون رطب.

الحرص على ارتداء ملابس قطنية خالصة لأن الخامات الأخرى تزيد من حجم المشكلة التي تعاني منها كما تعتبر غير صحية لهذه المنطقة إطلاقًا.

إذا كنت تعانين من الالتهابات، أو تتواجد لديكِ حبوب في هذه المنطقة فعليكي ألا تقومين بعمل هذه الخلطات إلا بعد الرجوع للطبيب المختص حتى لا تحدث أضرار.