نقدم لكم في هذا المقال افضل دعاء شكر لله على الشفاء قصير مكتوب ، إذ يعتبر الدعاء إلى الله من الأمور التي يقبل عليها العبيد عندما يصيبه ابتلاء أو تجربة، فعند الصلاة إلى الله سبحانه وتعالى يشعر الإنسان بالراحة والهدوء، كما أن الدعاء يقترب الإنسان من الله.

عندما يصاب الإنسان بابتلاء المرض يذهب إلى الله داعياً له بالشفاء والصحة، حيث يبحث العديد من الأشخاص عن أدعية مستجابة لشفاء المرض لكى يقولونها إلى الله في صلولاتهم، وهذا ما نقدمه لكم في الفقرات التالية، لذا نقدم لكم في مجلة برونزية أفضل دعاء شكر لله على الشفاء .

افضل دعاء شكر لله على الشفاء قصير مكتوب

عندما يزيل الله سبحانه وتعالى عنا آلام المرض، فيجب شكره وحمده على نعمة الصحة، لذا نقدم لكم بعض الأدعية لشكر الله على الشفاء، إذ يمكن الاستعانة بها في الصلاة إلى الله، وهذه الأدعية هي كالاتي:

  1. اللهم أني أشكرك لأنك منحتني الصحة بعد مرضي، لك الشكر والحمد.
  2. اللهم أنت ربي ومصدر قوتي، لقد فعلت ما عجز الأطباء عن فعله، أنا أشكرك على نعمة الشفاء من المرض، و أوعدك أن أحافظ على صحتي.
  3. يا خالق السماوات والأرض، أنت الحي القيوم، أشكرك على شفاءي من مرضى ، لقد منحتي الصحة بعد عشر سنوات من مرض السرطان.
  4. اللهم أنت رحيم وصالح،  أنك تعطى العبد الابتلاء على قدر تحمله، فأنت تعرف أن آلام مرضي تزايدت في الفترة الأخيرة حتى عجزت عن تحملها، فأنا أشكرك من قلبي على حبك ليا، لقد قال طبيبي أن شفاءي تم بمعجزة ألهيه.
  5. الهي أنا عاجز عن شكرك، أنت عظيم وقادر علي كل شي، أشكرك من شفاءي، أنا سعيد بفرحة أمي بشفاءي.
  6. أحمدك أيها الحي القيوم، أحمدك يا خالق السموات، أن عبدك خاطي وممتلئ بالذنوب ، ومع ذلك لم تنساه بل رحمته برحمتك الواسعة، وشفيته من مرضه، أشكرك يا عظيم .
  7. لساني يشكرك، وقلبي يعبدك، أنت إلهي الذي أثق فيه دائماً، كنت واثق انك لا تترك المرض في جسدي أكثر من ذلك، أشكرك علي كل شي، وأحبك يا خالقي وإلهي الحنون.
  8. يا خالق السموات والأرض، أشكرك على شفاء أختي الكبيرة، فوجودها في الحياة نعمة كبيرة، أشكرك لأنك منحتها الصحة، وزلت عنها ألم المرض.
  9. أشكرك على نعمة الصحة التي عرفت قيمتها بعد رحلة المرض الطويلة، أشكرك على كل شي يا إلهي الحنون العظيم.

دعاء شكر الله علي الشفاء تويتر

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي كالفيس بوك أو تويتر أو انسجرام وسيلة فاعلة للتواصل مع الأصدقاء والأحباب، لذا نقدم لكم بعد الأدعية التي يمكن الاستعانة بها لشكر الله على المرض ونشرها على هذه المواقع من أجل شكر الله و أطمئنان الأصدقاء على صحتنا، وهذه الأدعية هي كالاتي:

  1. أشكرك يا إلهي على شفاء أمي من مرضها، فهي بالنسبة لي كل شي، لم يطمن قلبي إلا بعد اكتمال شفائها.
  2. أنت رحيم، أشكرك على أبتلاء المرض الذي أدرك فيه قمة عظمك ورحمتك، أشكرك لأني تعلمت من رحلة مرضى الاتكال عليك والثقة فيك، سبحان الله العظيم.
  3. اللهم أني أشكرك على شفاء أخي من مرضه، فمنذ مرضه الابتسامة لا تدخل قلبي، ومنذ مرضه أمي وأبي يبكون ليلاً و نهاراً صارخين لك أن تشفه، أشكرك على استجابة الدعوة، أشكرك لأنك شفيت أخي الصغير، فهو صغير على تحمل آلام هذا المرض.
  4. لقد تعلمت من رحلة مرضي أن الطبيب الحقيقي هو الخالق وليس الأدوية والأطباء، فأنت فعلت معى معجزة وشفتني من مرضي، حقاً كانت آلامي شديدة، أشكرك من أعماق قلبي، أوعدك أني اقترب منك بالصلاة والصوم.
  5. أشكرك على شفاء أمي من مرضها، فهي كل شي في حياتي، هي سندي وروحي، الحمد لله على أكتمال شفاءها، أشكرك يا خالق السموات والأرض.
  6. سبحان الله العظيم، سبحان الله الرحيم، ليس أعرف كيف أشكرك على شفائي من مرضى، فأنا عاجز عن شكرك.
  7. أشكرك لأنك زلت عنى ابتلاء المرض، أشكرك يا خالق السموات والأرض، أشكرك يا عظيم.

يشعر الإنسان بضعفة عند يمر بأزمة صحته، فليجأ إلى الله سبحانه وتعالى الشافي من جميع الأسقام، لذا قدمانا لكم بعض الأدعية شكر الله على الشفاء.