مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هو افضل دش مهبلي لعلاج الالتهابات؟

بواسطة: نشر في: 26 أكتوبر، 2019
brooonzyah
افضل دش مهبلي لعلاج الالتهابات

افضل دش مهبلي لعلاج الالتهابات نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث تعتبر  الالتهابات المهبلية هي واحدة من ضمن الأمور التي تتعرض لها الكثير من السيدات، والتي تكون ناتجة عن الإصابة بالعدوى البكتيرية، ويكون لها الكثير من الأعراض المزعجة للمرأة، والتي من بينها الشعور بالحكة والاحمرار، ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض لكم أفضل دش مهبلي يساعد على علاج تلك المشكلة.

افضل دش مهبلي لعلاج الالتهابات

هناك العديد من المكونات التي يمكنها أن تساعد على علاج الالتهابات المهبلية المختلفة، والتي تصيب المرأة نتيجة الإصابة بالعدوى، والتي تعتمد على إضافة بعض المواد إلى الماء، ومن أفضل تلك المكونات التي تستخدم في الدش المهبلي الآتي:

دش البيتادين

يعتبر دش البيتادين هو واحد من ضمن أنواع الدش المهبلي المميز، والذي يساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم بشكل سريع، كما أنه من العلاجات المتعارف عليها منذ العديد من السنوات، والتي تساعد على علاج الالتهابات التي تصيب منطقة المهبل، ويتم استعماله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار عبوة من عبوات البيتادين من الصيدلية، ولكن مع مراعاة أن تكون عبوة البيتادين المخصصة للدش المهبلي، لأن يوجد منه الكثير من الأنواع الأخرى المخصصة للجروح.
  2. بعد ذلك يتم إحضار وعاء يحتوي على لتر من الماء الدافئ، وليس الساخن، ومن ثم يتم إضافة له مقدار ملعقتان كبيرتان الحجم من البيتادين.
  3. يتم خلط البيتادين بشكل جيد مع الماء الدافئ، وبعدها يتم وضعه في الأداة المخصصة لشطف المهبل.
  4. يتم غسل المهبل جيدًا من الداخل للحصول على النتيجة الفعالة لتنظيف المهبل وتطهيره من الميكروبات والبكتيريا المسببة له الالتهابات.
  5. يتم تكرار نفس الطريقة مرتين في اليوم صباحًا ومساءً لمدة أسبوع على الأقل، وسوف تزول الالتهابات.

دش البيكربونات

يعتبر دش بيكربونات الصوديوم هو واحد من ضمن أنواع الدش المهبلي المتعارف عليها، والتي تعتبر من الطب البديل، حيث إن تلك المادة تحتوي على العديد من المواد المطهرة، والتي تعمل على التخلص من الالتهابات المهبلية، عن طريق قتل البكتيريا والجراثيم العالقة بمنطقة المهبل، ويتم عمله بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار اثنان لتر من الماء، ومن ثم يتم إضافة لهم ملعقتان كبيرتان الحجم من مسحوق بيكربونات الصوديوم.
  2. تخلط المكونات بشكل جيد مع بعضها البعض حتى تمام التجانس، وبعدها يتم شطف المهبل بها، من خلال الجلوس به.
  3. كما يمكن استعمال الأداة المخصصة لغسل المهبل، وبعدها يتم تكرار ذلك الدش مرتين في اليوم للحصول على نتيجة جيدة.

3- دش البابونج

يعتبر البابونج هو واحد من ضمن أنواع الزهور التي تحتوي على العديد من المواد المضادة للالتهاب، والتي تقوم بعلاج الالتهابات المهبلية بشكل طبيعي وآمن، ويتم استعماله بهذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار أربعة ملاعق كبيرة الحجم من زهور البابونج، ومن ثم يتم إضافتهم إلى لتر واحد من الماء.
  2. توضع المكونات على النار الهادئة، وتترك حتى تصل إلى مرحلة الغليان، وبعدها يتم إزالته من على النار، ويتم تصفيته جيداً.
  3. يتم استعمال ذلك الدش وهو دافئ، ويتم شطف المهبل به، لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  4. تكرر تلك الطريقة بشكل يومي، ولمدة لا تقل عن أربعة أيام حتى يتم الحصول على النتيجة الجيدة في التخلص من الالتهابات.

4- دش زيت الشاي

يعتبر زيت الشاي هو واحد من ضمن أنواع المكونات الطبيعية التي لها قدرة فعالة على التخلص من الالتهابات المهبلية، وذلك لأنه يحتوي على المواد التي تعمل على طرد الجراثيم ومحاربتها، بالإضافة لاحتوائه على المواد المضادة للفطريات، وبالتالي يعمل على علاج الالتهابات التي تصيب المهبل بشكل طبيعي وآمن، ويتم استعماله من خلال هذه الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار كمية مناسبة من الماء، على أن لا تقل لتر تقريبًا، ومن ثم يتم إضافة لها خمسة من نقاط زيت شجر الشاي.
  2. تقلب المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس المكونات بشكل جيد، وبعدها يتم استعماله مباشرة.
  3. يتم استعمال دش زيت الشاي مرة واحدة فقط في اليوم، ولمدة خمسة أيام حتى يتم الحصول على النتيجة الجيدة في التخلص من الالتهابات المهبلية.

5- دش الزبادي

تعتبر الزبادي هي واحدة من ضمن المكونات التي لها قدرة فعالة على التخلص من الالتهاب الذي يصيب المهبل، وذلك لأنها من المكونات التي تحتوي على البكتيريا النافعة، والتي تقوم بالعمل على محاربة البكتيريا الضارة، ولذلك فهي تعتبر من أفضل المواد التي يمكن استعمالها للتخلص من الالتهابات المهبلية، ويتم استعمالها بتلك الخطوات الآتية:

  1. يتم إحضار كوب واحد من الزبادي، ومن ثم يتم خلطها في كمية قليلة من الماء، أو يمكن احضار الزبادي وتقليبها بشكل جيد حتى تصبح سائلة القوام بعض الشيء.
  2. بعد ذلك يتم استعمال الزبادي مباشرة على منطقة المهبل من الخارج، وذلك لمدة خمس دقائق.
  3. تكرر الطريقة مرة واحدة في اليوم، مع المداومة عليها لمدة خمس أيام إلى أسبوع كامل، وذلك حتى يتم الحصول على النتيجة الفعالة في التخلص من الالتهابات.