مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل انواع الاحجار للخواتم

بواسطة: نشر في: 19 فبراير، 2020
brooonzyah
افضل انواع الاحجار للخواتم

إليكم افضل انواع الاحجار للخواتم ، الكثير من الأشخاص يفضلوا أن يرتدوا خواتم بها الأحجار الكريمة التي تُعطي لها القيمة والفخامة. يبحث عنها بعض الشخصيات بصورة دائمة طيلة حياتهم وذلك على الرغم من أنها تحتوي على نفس الهيئة للأحجار العادية ولكن ما يميزها أن بداخلها بعض الشوائب عالية الثمن والتي تجعل منها فريدة وغير متوفرة كثيراً. ومن خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على أجود وأفضل الأحجار التي يمكنك اختيارها لتصنع الخاتم المميز الخاص بك.

افضل انواع الاحجار للخواتم

لقد ذكر الله سبحانه وتعالى في إحدى آياته أنواع من الأحجار الكريمة، وأنها ستكون متواجدة في الجنة وهذا دليل على أنها شئ غالي ونفيس. فقال تعالى في سورة الرحمن ( فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ (21) يَخْرُجُ مِنْهُمَا اللُّؤْلُؤُ وَالْمَرْجَانُ).

حجر الياقوت

واحداً من أشهر الأحجار الكريمة التي يتواجد منها كثير من الخواتم، ولكن بالطبع عالية من حيث السعر جداً. ولا يمكن لأي شخص امتلاكها بسهولة.

فهو من الأحجار التي يمتلكها الأمراء والملوك.

يتصف هذا الحجر الجميل بأنه ذات اللون الأحمر، ويعتبر لونه هو السبب وراء شد ولفت انتباه كل الناس إليه. فهو جميل بصورة غير عادية ويمكن أن يلفت انتباه أي شخص.

يتواجد داخله ما يعرف بمادة أكسيد الألمنيوم، وأيضاً من ضمن مكوناته هو الكروم. وهو السبب وراء تلوينه بهذا اللون الساحر.

يتميز بأن الأحمر المتواجد بداخله داكن جداً، ولكن عند تعرض هذا الحجر الكريمي إلى الحرارة العالية فأنه يبدأ في الظهور باللون الأحمر الفاتح.

وتم اكتشاف بعض المعلومات الهامة عن هذا الحجر حيث وجدوا أن له الكثير من الاستخدامات الطبية، ويعالج أمراض خطيرة مثل أمراض الكبد والآلام التي تطرأ على المفاصل، وأيضاً يدخل في علاج الظهر.

كما وجدوا أن الياقوت يتم استعماله في تنشيط الدورة الدموية داخل جسم الإنسان.

حجر الزمرد

هو حجر متواجد باللون الأخضر، وفي رأي الكثير من الأشخاص يعتبر الأفضل من كافة الأحجار الكريمة. حيث تجد الخاتم المصنوع من حجر الزمرد له طابع خاص ومميز عن الباقي.

لا يتواجد كغيره من الأحجار الكريمة في باطن الأرض، وإنما يتم استخراجه من الصخور والرخام أيضاً.

وتعتبر المكونات الرئيسية الخاصة به هو سيليكات الألمنيوم والبريليوم.

يعتبر أيضاً الزمرد من الأشياء التي تدخل في الطب وعلاج بعض الأمراض الهامة. حيث يعمل على تنشيط الغدد الهرمونية، ولا يقتصر دوره على هذا فقط بل يعمل على تنشيط عمليات التمثيل الغذائي الموجودة في الأنسجة والخلايا.

حجر العقيق

هو واحداً من الأحجار الكريمة التي يتم استخراجه من الحمم الركانية.

والمكون الرئيسي فيه هو السيليكا كغيره من الأحجار الكريمة، بالإضافة إلى كثير من الشوائب الأُخرى الهامة.

يعتبر من الأحجار الغير نقية كما أنه متبلور. ويتم استعماله في صناعة الكثير من المجوهرات ويعتبر الأشهر بين الأحجار لأن من الممكن الأغنياء أن يقوموا بشراءه على عكس الباقي من الأنواع فمن الصعب على بعض الأشخاص الأغنياء شراءهم.

يتم استعماله بكثرة لأن هناك الأقاويل القديمة أن ارتداء العقيق يجلب للناس الحظ الحلو. وقديماً كانوا يستعملوه في أعمال السحر والشعوذة.

حجر الألماس

يعتبر الأغلى والأكثر ثمناً ونقاءً عقب الياقوت. واحداً من أنقى الأحجار الكريمة والأجمل من حيث الشكل والذي يسعى الكثير من الشخصيات طوال حياته أن يقتنوا واحدة فقط من حجر الألماس.

يتم استخدامه في صناعة أعداد كثيرة من الخواتم ولكن تباع إلى الشخصيات المهمة في البلدان، ويُزيد من شكل الخاتم قيمة وإطلاله راقية بشكل غير عادي.

لا يحتوي هذا الحجر البلوري التكعيبي إلا على عنصر الكربون، ويتم استخراجه من باطن الأرض حيث تعرض قديماً إلى كثير من الضغوطات وحرارة عالية.

حجر التوباز

يلقب هذا الحجر بلقب الحجر الأصفر، وتجده بصورة مبالغ فيها في دولة البرازيل.

وتعتبر المكونات الرئيسية لهذا الحجر هو سيليكات الفلورين، والألمنيوم.

كما أنه متعدد الألوان ولا يمكن تحديد لون واحد خاص به، بل فمن الممكن أن يكون متواجد شفاف غير ملون إطلاقاً.

يدخل في صناعة العديد من المجوهرات ومن ضمنهم الخواتم حيث يعطي لهم مظهر برّاق وجميل.

 

وفي النهاية نتمنى أن تكونوا تعرفتوا على أنواع عديدة من الأحجار الكريمة التي يسعى دائماً الإنسان العادي على رؤيتها من بعيد فقط، ويسعى الغني على امتلاك واحدة منهم.