مجلة برونزية للفتاة العصرية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل الاقمشه النسائيه

بواسطة: نشر في: 7 فبراير، 2020
brooonzyah
افضل الاقمشه النسائيه

يدور هذا المقال حول أفضل الاقمشة النسائيه ، إذ تعرف الأقمشة بأنها ألياف تكونت من معالجة الخيوط، كما تنقسم إلى نوعان هما القماش الطبيعي والقماش الصناعي، حيث تدخل في العديد من الصناعات كصناعة السجاد، والبطانيات، والملابس بأنواعها كالبنطال، والفساتين، القمصان، والبلوزات.

إذ تحتار النساء في اختيار نوع القماش المناسب لها، حيث توجد أنواع من الأقمشة التي تناسب فصل الصيف لدورها في تقليل الشعور بالحر، بينما توجد أقمشة أخرى تناسب فصل الشتاء، وذلك لأنها تقلل من الشعور بالبرودة التي تنتج عن انخفاض درجة الحرارة، وسوف نقدم لكي في مجلة برونزية أفضل أنواع الأقمشة النسائية.

افضل الاقمشه النسائيه

تتعد أنواع الأقمشة النسائية، إذ أن هناك أنواع من الأقمشة التي تناسب حفلات السهرة كالحرير الطبيعي، وهناك أقمشة يمكن ارتداءها في الخروجات اليومية، ومن أفضل أنواع الأقمشة النسائية قماش الحرير الصناعي ، والقطن، والجلد، والكتان، و الفيسكوز، والتي سوف نوضح كل منهما فيما يلي:

  1. الحرير الصناعي: إذا يتميز بنعومة ملمسه، ومتانته، كما نحصل عليه عن طريق خلط بعض المواد الكيميائية.
  2. القطن: يعد القطن من أفضل أنواع الأقمشة النسائية، إذ يتسم بملمسه الناعم، كما يمكن ارتدائه في فصل الصيف والشتاء، حيث يقلل من نسبة العرق في الصيف، كما يقلل الإحساس ببرودة الجو في فصل الشتاء.
  3. الجلد: يعتبر الجلد من الأقمشة التي تتفق مع فصل الصيف والشتاء، إذ يتسم بجمال شكله، وملمسه المرن.
  4. الكتان: يعد الكتان من أجود أنواع الأقمشة الطبيعة، إذ يدخل في العديد من الصناعات كالملابس، والستائر والمفارش، كما ينصح الأشخاص الذين يعانون من الحساسية الجلدية ارتداء ملابس مصنوعة من الكتان، وذلك لأنه يقلل من التهاب الجلد.
  5. الفيسكوز: نحصل على قماش الفيسكور عن طريق خلط قماش القطن مع الصوف والحرير، أو عن طريق خلط قماش البوليستر مع قماش البوليميد.

انواع الاقمشة واستخداماتها

نقدم لكم أفضل أنواع الأقمشة التي تستخدم في صناعة ملابس المرأة، وهذه الأقمشة هي:

  1. قماش الأكرليك: يستخرج من البترول ومشتقاته، إذ يتميز بخفة وزنه، ونعومة ملمسه.
  2. الصوف: نحصل عليه من جلود الحيوانات، إذ يتسم بقلة وزنه، وليونته، حيث انه من الأقمشة المتينة الملمس، ومن افضل الأقمشة الشتوية، حيث يقلل من الشعور ببرودة الجو، كما يدخل في صناعة الملابس، والسجاد، فضلاً عن صناعة البطانيات التي تعطى الإحساس بالدفء خلال فترة الشتاء.
  3. النايلون: يستخرج النايلون من البترول ومشتقاته، إذ يتميز بقلة وزنه، وقوة ملمسه وقلة سعره مقارنة بباقية الأقمشة، كما انه لا يحتاج مجهود في نظافته.
  4. البوليستر: يستخرج من البترول ومشتقاته وتحديداً من مادة ” البوليمر”، كما يمكن مزيجه مع قماش البوليستر و قماس الصوف.
  5. المخمل: يوجد نوعان من قماش المخمل، الأول طبيعي ويصنع عن طريق مزج قماش القطن والصوف والحرير، أما النوع الثاني صناعي ويصنع من مزج قماش البولستر والبوليميد، كما يمكن صناعته عن طريق مزج كل من قماش القطن والصوف والحرير والبولستر والبوليميد.
  6. الكروشية: يعد الكروشية من الصناعات اليدوية التي تتسم بجمال الشكل.
  7. قماش الستان: يتسم بجمال شكله، ونعومة ملمسه ولمعانه.
  8. قماش التافتا: من أجمل الأقمشة النسائية، كما انه يتميز بقدرته على انعكاس الضوء.

انواع الاقمشة للفساتين

نقدم لكم افضل أنواع الأقمشة المستخدمة في صناعة الفساتين، وهى كالاتي:

  1. الحرير الطبيعي: نحصل عليه من دودة القز، إذ يتميز الحرير بالنعومة واللمعان،كما يعد من الأقمشة التي تتفق مع كل فصول السنة، وهو من افضل الأقمشة التي تستخدم في صناعة فساتين السهرة.
  2. الشيفون: يتسم بشكله الجميل والشفاف، كما انه من أفضل الأقمشة المستخدمة في صناعة فساتين السهرة.
  3. الدانتيل: من افضل الأقمشة التي تعطي مظهراً جميلاً وجذاباً للمرأة.
  4. قماش الليكرا: إذ نحصل عليه عن طريق مزج قماش الصوف والحرير والقطن، كما يتسم بقوة ملمسه وليونته.

يجب على المرأة الاهتمام بنظافة ملابسها، والحفاظ عليها من الرطوبة، إذ ينصح بغسل الأقمشة المتشابهة الألوان مع بعضها البعض، فضلاً عن استخدم الماء البارد في تنظيفها من الأتربة.