اعلان مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول 1441 – 1442، نقدمه لكم من خلال موقع برونزية، حيث يعتبر تسجيل الطلاب في المرحلة الأولى هي واحدة من ضمن الأمور التي تحتاج إلى بعض الأوراق والشروط الخاصة بها، والتي يجب أن تتوافر في الطلاب، ويكون الإعلان عن بدء التسجيل للطلاب هو من الأمور التي تقوم عليها وزارة التربية والتعليم التابعة للمملكة العربية السعودية، والتي تختلف من عام إلى آخر، ومن خلال السطور القادمة سوف نوضح لكم بنود واعلان مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول في المملكة العربية السعودية.

اعلان مواعيد تسجيل طلاب الصف الأول

خصصت وزارة التعليم التابعة للمملكة العربية السعودية الإعلان الذي ينص على التقدم من قبل طلاب وطالبات الصف الأول الابتدائي، وقامت بنشر هذا الاعلان عبر بوابة نور الإلكترونية، والذي يتم من خلاله التسجيل من قبل أولياء الأمور، فهو أحد الأنظمة الإلكترونية التي وفرتها المملكة من أجل أن تسهل على المواطنين الكثير من الوقت والجهد في تسجيل أسماء أبنائهم في المرحلة الأولى من التعليم، والذي يبدأ من شهر واحد من بداية العام وهو شهر يناير، ويستمر باب التسجيل للطلاب مفتوح حتى شهر سبتمر، والذي ينتهي في اليوم الحادي والعشرون من الشهر، وذلك بالنسبة لكافة المدارس والروضات الحكومية التابعة للمملكة العربية السعودية.

شروط تسجيل طلاب الصف الأول

كما أن هناك العديد من الشروط المختلفة التي يجب أن تتوافر في الطلاب المراد تسجيلهم في الصف الأول، وتلك الشروط التي تم وضعها في الإعلان عن التسجيل لهذا العام، حيث لا بد وأن تكون تلك الشروط متوافرة في الطالب قبل التقديم، وذلك حتى يحظى على فرصة القبول في التسجيل والالتحاق بالصف الأول، ومن بين تلك الشروط الآتي:

  1. لا بد وأن يكون عمر الطفل المراد التسجيل له في الصف الأول ستة أعوام تقريبًا، ولا يجب أن يزيد عن ذلك أو يقل، ولكن يسمح بأن يكون سن الطالب أقل من الستة سنوات بثلاثة أشهر فقط، أي مدة لا تتجاوز التسعون يومًا، أي أن الطفل أو الطفلة لا تقل عن خمس سنوات وتسعة أشهر فقط.
  2. وفي حالة إن كانت الطفلة أو الطفل قد يقل سنه عن خمسة سنوات وتسعة أشهر، أي ما ينقص عن الستة أعوام بأكثر من ستة أشهر تقريبًا، فإنه في تلك الحالة عليه أن يتوافر له شهادة معتمدة سكون الطفل قد حصل عليها من الروضات المسبقة، والتي تؤكد على أن الطف قد التحق بتلك الروضة في السابق، والتي يمكنها أن تثبت أيضًا أن الطفل قد حصل على عامين دراسيين متواصلين في تلك الروضة.
  3. يجب أن تتوافر الاستمارات التي تثبت أن الطالب المرغوب في تسجيل الصف الأول له قد حاز على شهادات تعليمية من أحد الروضات في السابق، وذلك يكون بشهادة مدير الروضة، والعاملين بها والمعلمين، وذلك حتى يتم التأكد من مهارات الطفل.

كيفية تسجيل طلاب الصف الأول

أما عن الطريقة التي يمكن من خلالها تسجيل الطلاب في الصف الأول، فإن ذلك يكون من خلال خدمات نور الإلكترونية، وهي أحد الخدمات التي وفرتها المملكة العربية السعودية للتسهيل على المواطنين وأولياء الأمور من تسجيل أبنائهم وبناتهم، ويتم التسجيل كالآتي:

  1. يتم الدخول على بوابة نور الإلكترونية التابعة لوزارة التعليم السعودي، وذلك يكون من خلال التوجه إلى الرابط الآتي من هـــــنا.
  2. بعد ذلك يتم الضغط على كلمة تسجيل الدخول، وإن كانت تلك المرة الأولى لزيارة الموقع، فإنه يتم الضغط على كلمة تسجيل ولي أمر جديد.
  3. يتم تعبئة البيانات الخاصة بولي الأمر، والتي من بينها الاسم ومن ثم يتم الضغط على التالي، وبعدها يتم تعبئة باقي البيانات الخاصة بالطالب، وكذلك المدرسة التي يرغب التسجيل بها، وبعد ذلك يتم تأكيد البيانات.
  4. يتم العمل على طباعة نموذج الكشف الطبي، ويتم إرفاق معه اثنان من الصور الشخصية، مع ملئ البيانات الموجودة بالملف الذي يتم شرائه للطالب، ويتم احضار معه صورة من الشهادة الخاصة بالتطعيم، وبطاقة الأب وإثبات السكن، ويتم تقديم الملفات عند القبول في المدرسة.