اعراض الشهوه عند النساء كثيرة ومختلفة، حيث تختلف من امرأة إلى أخرى، وهناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى زيادة معدل الشهوة عند النساء، وهناك بعض الأمور المسئولة عن إخمادها أيضًا، وعندما تكون المرأة في حالة من الشهوة أو الرغبة في العلاقة الزوجية، فإنها تظهر عليها الكثير من العلامات المختلفة والأعراض، ومن خلال موقع برونزية سوف نستعرض لكم بعض الأعراض التي تصاحب المرأة أثناء الشهوة، وبعض الأمور المسببة لزيادة الشهوة.

اعراض الشهوه عند النساء

هناك العديد من الأعراض المختلفة التي تصاحب المرأة الراغبة في العلاقة الزوجية، وتظهر عليها تلك العلامات والأعراض، وعلى الطرف الآخر أن يلاحظ تلك العلامات والأعراض، للتعرف على الأوقات التي تكون بها المرأة بحاجة إليه، ومن أهم تلك الأعراض الآتي:

1- تسارع ضربات القلب

تزيد سرعة ضربات القلب لدى المرأة عندما تكون في حالة من الإثارة، وعندما يراودها الشعور بالرغبة في العلاقة الزوجية، وفي هذه الحالة إن شعرت المرأة بذلك، فإنه يكون دليل قاطع على رغبتها وشهوتها الزائدة.

2- زيادة الإفرازات المهلبية

تعد النساء اللاتي تعانين من كثرة الإفرازات المهبلية هن من أكثر السيدات عرضة لزيادة معدلات الشهوة والإثارة لديهن، وذلك لأن المهبل يكون رطب بشكل دائم، وفي هذه الحالة تزيد لديهن معدلات الرغبة، كما أن المهبل يكون لديهن أكثر ارتفاع في درجة الحرارة عن باقي أجزاء الجسم، وبالتالي تكون لديهن الشهوة زائدة، ويرغبون في ممارسة العلاقة بشكل متكرر.

3- الاحتلام المتكرر

يعتبر الاحتلام هو واحد من ضمن الأمور التي تتعرض لها الكثير من السيدات، ويأتي الاحتلام نتيجة لتفكير المرأة على مدار اليوم ببعض المثيرات، فيأتي الاحتلام ليكون العوض من العقل الباطن ليلبي للمرأة احتياجاتها العاطفية، وبالتالي فإن المرأة التي تكون لديها شهوة كثيرة وبمعدلات كبيرة عن غيرها من الكثير من السيدات، تكون أكثر عرضة للاحتلام بشكل يومي.

4- التفكير الدائم في المثيرات

تلجأ السيدات اللاتي تعانين من الشهوة الزائدة إلى التفكير الدائم في بعض المؤثرات التي تجعلها تشعر بالسعادة، وإن لاحظت المرأة أنها كثيرة التفكير في تلك الأمور، فإنها تكون دليل أو علامة على زيادة معدل الشهوة لديها.

أسباب زيادة الشهوة عند السيدات

هناك العديد من الأسباب التي من دورها أن تزيد من معدلات الشهوة لدى السيدات، وقد يكون بعضها من الأمور الطبيعية، والبعض الآخر من العوامل النفسية، ومن أهم تلك الأسباب المؤدية لزيادة شهوة المرأة الآتي:

1- تناول بعض الأطعمة

قد يكون السبب وراء زيادة معدلات الشهوة لدى المرأة هو تناول بعض الأطعمة والتي تكون مسئولة عن زيادة معدل الرغبة والإثارة لدى السيدات، والتي من بينها الأسماك أو بعض أنواع الخضروات، وكذلك المكسرات، وغيرها من أنواع الأطعمة المحفزة للشهوة.

2- اضطراب الهرمونات

تعتبر اضطرابات الهرمونات في جسم المرأة هي واحدة من الأمور التي تؤدي إلى زيادة الرغبة والشهوة لدى المرأة، وبالأخص في حالة زيادة معدل الهرمون الأنثوي، وبالتالي تشعر المرأة بزيادة الإثارة والرغبة في إتمام العلاقة، وهو من الأمور الطبيعية بالأخص في فترة التبويض، والتي تلي فترة الدورة الشهرية، والتي تشعر من خلال المرأة برغبتها الشديدة من كل شهر في نفس الموعد.

3- مشاهدة بعض الأفلام

تتعرض المرأة التي تكثر من مشاهدة بعض الأفلام إلى زيادة في الشهوة عن غيرها من السيدات اللاتي لا تتعرض للمؤثرات الخارجية، ولذلك فإن كثرة مشاهدة الأفلام والصور التي بها بعض المناظر يتم حفظه في ذاكرة المرأة، وبالتالي تفكر في ذلك الأمر وهذا ما يساعد على زيادة شهوتها باستمرار كلما فكرت في تلك المثيرات.

4- تناول بعض الأدوية

يوجد العديد من أنواع الأدوية التي من شأنها أن تتسبب في الشعور بزيادة الرغبة، والتي من بينها الأدوية المضادة للاكتئاب، والتي تعمل على تحسين الحالة النفسية والمزاجية للمرأة، وبالتالي تعزز من رغبتها، كما أن هناك بعض الأدوية الهرمونية، والتي تعمل على اضطراب الهرمونات، وبالتالي يمكن أن تتسبب في زيادة الشهوة.

علاج زيادة الشهوة عند السيدات

هناك العديد من الطرق التي يمكن بها التغلب على مشكلة زيادة معدل الرغبة والإثارة لدى السيدات، وهنا تكون تلك الحلول في الحالات الزائدة عن المعتاد، ومن أهم تلك الطرق التي يجب إتباعها الآتي:

1- شغل أوقات الفراغ

على المرأة التي تعاني من زيادة في معدل الشهوة، أو الرغبة المستمرة أن تحاول أن تقوم بشغل أوقات فراغها في بعض الأشياء المفيدة، والابتعاد عن التفكير الدائم في العلاقة، حيث إنه يمكن أن تمارس بعض الهوايات مثل القراءة أو الكتابة، ويمكن أيضًا في ممارسة الرياضة والتنزه خارج المنزل، للتخلص من التفكير الدائم بالعلاقة.

2- تأدية العبادات

يمكن أن تساعد المرأة نفسها على الحد من شهوتها الزائدة، وذلك من خلال الالتزام بتأدية الصلاة في وقتها، أو الصوم، حتى تستطيع أن تجاهد نفسها على الامتناع عن التفكير في بعض المثيرات التي تجعلها ترغب في ذلك.

3- الابتعاد عن المؤثرات

يجب أيضًا أن تحاول المرأة أن تبتعد قدر الإمكان عن الأشياء التي تزيد من رغبتها أو إثارتها، والتي من بينها الأفلام، أو بعض الصور وغيرها من الأمور المسئولة عن زيادة الشهوة.